الرياضة والرشاقة

رجيم الكربوهيدرات لخسارة 10 كيلو في اسبوعين فقط

رجيم الكربوهيدرات من أفضل الحِميات التي لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد تعرف علي ذلك عبر موقع مُحيط، وفي خلال وقت قصير قد يبلغ أسبوعين، ولكن يجب إتباع بعض التعليمات الغذائية المهمة لإتمام الرجيم بشكل سليم، بعد انتهاء المدة الخاصة به، ويُعتبر نظام صحي مناسب للجسم يقيه من الأمراض، ويعتمد هذا الرجيم على الكربوهيدرات المُعقدة كونها سريعة الهضم، مما يعطي أحساس بالشبع.

رجيم الكربوهيدرات كم ينقص وزن بالأسبوع

يُعتبر الرجيم من الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثير من الناس للحفاظ على جسم صحي ورشيق، ونجاح أي نوع من أنواع الرجيم يُمكن اتباعه بشكل سليم، ويُعد نظام الكربوهيدرات من ضمن الحمية المُفيدة للجسم، حيث تقيه من معظم الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها.



عندما يتم عمل الرجيم بشكل سليم يجب التركيز على وزن الجسم قبل وبعد الرجيم، حيث من المُمكن التخلص من كيلو جرام في الأسبوع الواحد، ويمكن أخذ فترة استراحة لإعادة عمل الرجيم مرة أخرى.

للمزيد من المعلومات حول أنواع الحميات المُناسبة لخسارة الوزن خلال أسبوع واحد فقط يُرجى قراءة الآتي: افضل رجيم لتخسيس 7 كيلو في اسبوع واحد فقط من قبل خبراء التغذية

جدول رجيم الكربوهيدرات

يُعد نظام الكربوهيدرات نوع ممتاز للحفاظ على صحة الجسم بالإضافة إلى التخلص من الوزن الذي يُجهد الإنسان عند القيام ببعض الأعمال، لذلك يجب إتباع الجدول الصحيح الخاص بالرجيم من أجل إتمامه بشكل جيد، ويتمثل هذا الجدول كالتالي:



  • الأسبوع الأول: وجبة الفطور يجب أن تحتوي على جبن قريش، خبز محمص كوب صغير من عصير البرتقال الفريش، وهذا النظام يتم إتباعه بشكل دوري طوال الأسبوع.
  • وجبة الغداء في اليوم الأول ربع دجاجة مسلوقة مع قطعة صغيرة من الخبز وسلطة، بينما تكون وجبة العشاء عبارة عن قطعة خبز مع قطعة صغيرة من الجبن، بالإضافة إلى شوربة خضار وثمرة واحدة من الفاكهة.
  • بينما في اليوم الثاني يتم تناول طبق صغير من الخبز ويكون مسلوق خالي من أي زيوت مع قطعة من الدجاج المشوي وسلطة خضار، وفي وجبة العشاء يتم تناول قطعة من الخبز مع قطعتين من الجبنة المنزوعة الدسم أو ثمرتين من الفاكهة المُناسبة.
  • يتم تناول غداء في اليوم الثالث مكون من خبز مع قطعة من اللحم المشوي والخضار المسلوق، بينما العشاء يتكون من سلطة تونه خالية من الزيت، وخبز محمص وحبة واحدة من التفاح.
  • اليوم الرابع يتمثل في كوب من الأرز المسلوق مع كوب لبن رائب، كما في العشاء يتم تناول كوب من حليب الخالي من الدسم مع ثمرة موز.
  • اليوم الخامس يكون وجبة الغداء عبارة عن خبز محمص مع سلطة تونة خالية من الزيت تماماً، وفي العشاء طبق متنوع من الخضروات وقطعة من الخبز بيضتان مسلوقتان.
  • اليوم السادس يكون عبارة عن لحم مشوي مع خضار في الغداء، وكوب من الحليب الخالي من الدسم وثمرة فاكهة في وجبة العشاء.
  • بينما غداء اليوم السابع عبارة دجاج مشوي وأرز مسلوق بدون إضافة أي زيت وصلصة متوسطة الدسم، وفي وجبة العشاء خبز محمص مع قطعة صغيرة من الجبن وكوب من العصير القليل السكر ويكون طبيعي، بالإضافة إلى حبتين من الموز.
  • يجب أن يكون الأسبوع الثاني مُماثل للأول في جميع الأيام للحصول على النتيجة المطلوبة في أسرع وقت مُمكن.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على رجيم الماء لخسارة الوزن خلال مدة زمنية قصيرة يُرجى قراءة: رجيم الماء لانقاص الوزن خلال شهر واهم فوائده

رجيم الكربوهيدرات المنخفضة

يعتمد نظام الكربوهيدرات المنخفضة على البروتينات والتي من أهمها اللحوم والأسماك بالإضافة إلى بعض أنواع الخضراوات الغير نشوية، والتقليل من البقوليات والفواكه وبعض أنواع الحلويات، والبقوليات والحبوب، وقد يسمح ببعض العينات الصغيرة المُناسبة من الأغذية السابقة.

رجيم الكربوهيدرات

أضرار رجيم الكربوهيدرات

ينتج أحيانًا في بعض الوقت أضرار متعددة لرجيم الكربوهيدرات، وهذا يرجع إلى أنّ الزيادة في تناول الكربوهيدرات بجميع أنواعها يعمل على تحويل الجزء الفائض عن حاجة الجسم إلى دهون تتراكم فيه، وبذلك ينقلب الشيء إلى الضد ويزداد الوزن بشكل أكثر من الأول.

  • التعرض إلى الإسهال المزمن، حيث عندما يتم تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف تُسبب مثل هذا الأمر الخطير.
  • يُعد رجيم الكربوهيدرات من أنواع الرجيم القاسية التي تكون غير متزنة وتسبب نقص الجسم من الإحتياجات الغذائية المهمة.
  • يقود هذا الرجيم إلى زيادة الوزن مرة أخرى عند التوقف عنه، كونه يعمل على انخفاض الوزن دون الاعتماد على نمط صحي منتظم.
  • يُعد خطير بشكل كبير على النساء الحوامل والأطفال والرضع، حيث قد يسبب لهم مشاكل صحية خطيرة.

يُمكنك التعرف على: فوائد وأضرار رجيم اتكنز لانقاص الوزن

الملاحظات المتبعة لنجاح رجيم الكربوهيدرات

توجد بعض النقاط التي يجب إتباعها من أجل إتمام رجيم الكربوهيدرات بكل نجاح والتي من أهمها:

  • عدم دمج أي مادة إضافية إلى الرجيم المُتبع حتى لا يكون لها تأثير سلبي يُدمر الرجيم بشكل كامل.
  • الإبتعاد تماماً عن الأكلات التي تحتوي على الدهون والزيوت التي تُسبب بدورها في تدمير الرجيم.
  • تخفيف كمية الملح التي يتم استخدامها في الطعام بقدر الإمكان.
  • عدم تناول الجزر مع العلم أن أي نوع آخر من الخضروات مُباح.

رجيم الكربوهيدرات

يُعد رجيم الكربوهيدرات مُناسب لخسارة الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير، حيث يقوم أساسه على حرق الدهون التي تختزن بالجسم من أجل الحصول على الطاقة الكافية للجسم والتخلص من الترهلات، كما يجعله رشيق وملائم صحياً، ولكن من أجل الحفاظ على نتائج هذا الرجيم يجب الاستمرار في إتباع نظام طعام صحي والمداومة على مُمارسة الرياضة المتنوعة.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق