الرياضة والرشاقةالتغذية السليمة

التخلص من الكرش 100% افضل واسرع الطرق المضمونة

طرق التخلص من الكرش

هناك العديد من طرق التخلص من الكرش يستخدمها الافراد الذين يعانون من الكرش أو الوزن الزائد من الدهون فى منطقة البطن والأرداف ولوجود هذه الدهون والوزن الزائد يجب التعرف على اسباب ظهور الكرش فى إيجاز قبل طرق التخلص من الكرش.

التخلص من الكرش
التخلص من الكرش

أسباب ظهور الكرش

  1. قلة الحركة , خصوصاً فى أوقات أنتشار الأوبئه عالمياً أو اذا كنت تعمل من خلال منزلك .
  2. شرب المشروبات الغازيه , إذا كنت مسرف فى شرب هذه المشروبات الغازيه الضاره فيجب الإقلاع عنها لأنها تؤدى إلى زياده الوزن لأحتوائها على الكثير من السكريات الضاره بصحتك .
  3. عدم الإنتظام بالأكل , إذا كنت من محبين الأكل قبل النوم مباشرة فأعلم أنك ستصاب بالبدانه وعليك معرفة طرق التخلص من الكرش.
  4. قلة شرب الماء , إن قلة شرب الماء تسبب الكثير من المشاكل الصحيه مثل زياده الوزن وتأثر على العقل لأن جسم الانسان يتكون من 60% مياه.

بعد معرفة أسباب ظهور الكرش يجب عليك توخى الحذر والإقلاع عن كل ما يضر جسمك ويسبب الزياده فى الوزن والدهون فى منطقة البطن وحجب ظهور عضلات البطن وبروزها.
وسنتناول الآن العديد من طرق التخلص من الكرش التى تساعد على تحسين المظهر بشكل عام
وتحسين الصحه بشكل خاص.



طرق التخلص من الكرش

هناك الكثير من المقالات والفيديوهات التى تروج على أساليب سريعه وطرق التخلص من الكرش فى خلال يومين او أقل وذلك يعد من الاحتيال بعقلية القارئ أو المشاهد لأن الاساليب المتبعه للتخلص من الدهون تكون على فتره زمنيه للوصول لأفضل نتيجه بدون التسبب فى إنهيار صحة الإنسان .

انظمة غذائية للتخلص من الكرش

الانظمه او الحميه الغذائيه من أهم الطرق التى تؤدى للتخلص من الكرش , وقبل اللجوء لنظام غذائى معين يجب عليك معرفة انواع الأنظمه الغذائيه التى تصلح لجسمك وتعطى لك أفضل نتيجه فى أقل وقت ممكن بدون ظهور أعراض جانبيه لصحتك ويجب إتباع النظام الغذائى مع طبيب او اخصائى تغذية محترف للوصول لافضل نتيجه.

  • نظام الكيتو

    يعتمد هذا النظام على تحويل الجسم من ألة تخزين إلى ألة حرق للدهون , فيقوم الشخص بتقليل نسبة الكربوهيدرات فى الأكل بشكل كبير يكاد ينعدم من الأكل وزياده الدهون الصحيه والبروتين , لجعل الجسم أله حرق الدهون وهذا النظام يكاد يكون أسرع نظام وافضل طريقة من طرق التخلص من الكرش , ولكن لا ينصح بإستخدامه فترات طويلة لوجود آثار جانبيه لبعض الأشخاص.

  • نظام الصيام المتقطع

    على الأغلب هذا النظام يقوم على الصيام لمدة 16 ساعه ويحسب من ضمنها عدد ساعات النوم والأكل فى خلال 8 ساعات , مثال :- من الساعه 11 صباحاً اللى الساعه 7 مساءاً يتناول الشخص جميع الاطعمه والشراب ولكن يقوم بحساب سعرات حراريه معينه , الساعات المتبقيه يتناول السوائل فقط.

  • تقسيم الوجبات على 5 او اكثر طوال اليوم

    يتم حساب سعرات حراريه معينة لإنقاص الوزن ويقسم الوجبات على مدار اليوم للحفاظ على نشاطه وإمكانية هضم وحرق الأكل بدون تخزينة هيئة دهون.

تمارين للتخلص من الكرش

هى عباره عن مجموعة حركات منظمه تهدف للوصول لأعلى كفاءه بدنية لدى الممارس للنشاط الرياضي.
سنعرض لكم تدريجياً أهم التمارين الرياضية التى تستخدم كطريقه من طرق التخلص من الكرش بسهولة ويسر.



  • المشى

    من ابسط صور التمارين الرياضيه وهى تؤثر على صحة الانسان بشكل عام وتساعد على

  • الركض أو الجري

    يأتى مباشرةً بعد المشى ف التنصيف الذى يعتبر من افضل أنواع طرق التخلص من الكرش والتخسيس , يعمل كتنشيط للدورة الدموية للجسم ويقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية فى الجسم على هيئة طاقة وعرق أثناء الممارسه ولكن يجب عليك أداء الإحماءات الصحيحة للجسم حتى لا تصاب أثناء الركض أو الجري .

  • الإحماءات

    هى ضرورية جداً قبل البدء في الممارسة للتمارين الرياضية بشكل عام , تعمل على تهيئة الجسم ورفع درجة حرارة العضلات للمساعده فى أداء التمارين الرياضية بدون حدوث إصابة .

  • تمارين خاصة بمنطقة البطن

    هناك تمارين رياضية بإستخدام وسائل مساعدة وأيضاً بدون وسائل مساعده , تهدف إلي التخلص من الكرش بشكل رئيسى.

تمارين للتخلص من الكرش

  1. الإستلقاء على الأرض ورفع القدمين زاوية 45درجة , مسك الكرة الطبية باليدين ورفعها لأعلى والثبات على هذا الوضع لمده دقيقة , تكرار هذا التمرين 4 تكرارات والراحة بين كل تكرار 30 ثانية فقط.
  2. من التمرين السابق يقوم الاستلقاء الكامل على الأرض , ثم رفع القدمين والكره لأعلى , تكرار التمرين 10 مرات متتالية, الراحة لمدة 30ثانية وأداء التمرين مرة أخرى ×4مجموعات.
    التخلص من الكرش
    التخلص من الكرش

تمارين للتخلص من الكرش فى البيت

  1. الاستلقاء على الأرض ورفع الركبتين زاوية 90 درجه من الأرض, ضع يدك خلف رأسك ثم التحرك نحو الركبة والاستلقاء 10 مرات متتالية , تكرار هذا التمرين 4 مجموعات , الراحة بين كل مجموعة 30 ثانية .
    التخلص من الكرش
    التخلص من الكرش
  2. الاستلقاء على الأرض ورفع الركبتين زاوية 90 درجه من الأرض, ضع يدك بجانبك على الأرض , يجب عليك لمس كعب قدمك مره باليد اليمنى ومره باليد اليسرى , لكل يد 10 لمسات , تكرار هذا التمرين 4 مجموعات , الراحة بين كل مجموعة 30 ثانية .

مشروب سحري يخلصك من الكرش بدون تمارين

مكونات المشروب:
  1. ملعقة ك من نبات البابونج.
  2. ملعقة ص من الشاي الاخضر.
  3. ملعقة ص من القرفة المطحونة.
  4. ملعقة ص من الجنزبيل المطحون.
  5. نعناع اخضر او ناشف.
  6. ملعقة ص كمون.
  7. ليمونة.
طريقة تحضيره
نقوم بوضع المقادير اعلاه جميعاً في كوب ونعصر عليه الليمونة ثم نقوم بوضع الماء المغلي على الخليط.. ثم بعد ذلك نقوم بتغطية الكوب جيداً وتركه لمدة 10 دقائق للاستفادة من فوائد الاعشاب.
ملحوظة: يتم تناول المشروب بدون سكر, سيكون الطعم غريب في البداية ولكن بعد الاستمرار عليه لمدة ايام سيكون الطعم طبيعي بالنسبه لك. لمشاهدة النتيجة قم بشرب هذا الخليط ثلاث مرات يومياً للتخلص من الكرش وتخسيس الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق