هل اللبن مسموح في الكيتو

هل اللبن مسموح في الكيتو تعرف على الإجابة عبر موقع مُحيط، فَاللبن هو أصل صناعة جميع منتجات الألبان من زبد جبن وقشطه يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية، ويتساءل الكثير هل اللبن مسموح في الكيتو، الكيتو عبارة عن نظام غذائي حديث يعتمد بشكل كبير على معدلات بسيطة من الكربوهيدرات وكل اعتماده على الدهون ونسبة بسيطة من البروتين.

هل اللبن مسموح في الكيتو

الأشخاص التي تعتمد على نظام الكيتو تحتاج إلى من 30 الى 35 جراما من الكربوهيدرات في اليوم، وهذه النسبة تكون دون ألياف أو أي مواد أخرى،

والإجابة على السؤال المتداول بين كثير من الأشخاص التي تعتمد على نظام الكيتو يجب عليهم معرفة أنه يمكن تناول اللبن في هذا النظام لكن بنسبة معينة من الكربوهيدرات الخالي من أي مواد أخرى.

حل هذه المعادلة الصعبة يجب علينا أن نعرف أن هناك بعض الأنواع الأخرى من الألبان تتناسب مع الكينو وتصلح لاتباع هذا النظام حتى يأتي بنتائج إيجابية ومرغوبة ويحقق تنفيذ النظام.

هل اللبن مسموح في الكيتو
هل اللبن مسموح في الكيتو

اقرأ أيضاً: أفضل وجبات نظام الكيتو دايت 10 أيام



ما هي أهم بدائل الألبان

بعض الألبان التي يضاف إليها نسبة من السكر وهي غير مرغوبة للأشخاص التي تتبع الحمية الغذائية المعروفة بالكيتو لأن بها كمية كبيرة من الكربوهيدرات،

وَنسب متساوية من الكميات الأخرى، اللبن يحتوي على نسبة من الدهون تصل إلى 8 جرام بروتين، أما الكربوهيدرات فتصل إلى 12 جرام.

لذلك يجب الامتناع عن هذه الألبان وبعض الأنواع الأخرى التي لا بد من الابتعاد عنها مثل حليب الشوفان، حيث أنه به كمية كبيرة من الكربوهيدرات،

وهذا النوع من الحليب لا يصح للأشخاص التي تتبع نظام الكيتو فتناول كوب واحد من حليب الشوفان يمد الجسم 18 جرام من الكربوهيدرات.

الحليب البقري يوجد به نسبة من السكر أو ما يطلق عليه اللاكتوز الموجود بطبيعته في اللبن، حيث يمد الجسم بمقدار 13 جرام من الكربوهيدرات الصافي فهو غير مناسب للأشخاص التي تتبع حمية نظام الكيتو.

اطلع على: تجربتي مع الكيتو خسارة 10 كيلو خلال اسبوع

هل اللبن مسموح في الكيتو
هل اللبن مسموح في الكيتو

الألبان المسموح بها في نظام الكيتو

كما تعرفنا في السطور السابقة أن اللبن غير مستحب في نظام الكيتو، وبالأخص الألبان التي يوجد بها نسبة كربوهيدرات عالية، ولكن من أهم الألبان التي تفضل في هذا النظام هي ما يلي:

اللبن الرائب

اللبن الرائب من الألبان النافعة للجسم وتعمل على هضم الطعام وراحة المعدة بشكل كبير، إلا أنه مناسب للأشخاص التي تتبع نظام الكيتو لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

ولكن نسبة الكربوهيدرات لا تكون عالية فيمكن استخدامه بكل سهولة وإدخاله ضمن النظام الغذائي للكيتو، عند تناول كوب من اللبن الرائب بمقدار 200 جرام يمد الجسم بنسبة 23 جرامًا من البروتين و10 جرام من الكربوهيدرات وهي نسبة معقولة كيتو.

كما أن تناول اللبن الرائب وكذلك الجبنة القريش مناسبين لأي نظام غذائي لأنها تساعد على الإحساس بالامتلاء، وكذلك فقدان الشهية،

كما يمكن إضافة بعض التوابل التي تعطي نكهة جيدة، وكذلك إضافة بعض المكسرات حتى تتم الاستفادة الكاملة من جميع المواد التي يحتاجها نظام الكيتو.

يمكن كذلك استخدام جميع الجبن المطبوخة مثل الجبن المثلثات أو المربعات وغيرها من الأنواع الأخرى التي توجد في الأسواق،

فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى كمية قليلة من الكربوهيدرات ينصح باستخدامه لهؤلاء الأشخاص التي تتبع حمية الكيتو.

يرشح بعض الأنواع الدسمة المصنوعة من هذه الألبان مثل الجبنة البرمزان، والجبن السويسري وجبنة الشيدر،

والجودة فهي من الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون إلى جانب تعادل نسبة البروتين والفيتامينات والكالسيوم التي تستحب للأشخاص التي تتبعها هذه الحمية الغذائية.

تابع قراءة: الكيتو دايت نظام غذائي قوي للتخسيس وتجارب مذهلة

هل اللبن مسموح في الكيتو
هل اللبن مسموح في الكيتو

بدائل تناول الحليب في الكيتو

يمكن تناول بعض الأنواع التي تم تصنيعها ويطلق عليها نفس المسمى ويكون بنفس لون الحليب الطبيعي ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

حليب اللوز

  • حليب اللوز من أفضل الأنواع التي يتم استخدامها من خلال الأشخاص التي تتبع نظام الكيتو فهو يحتوي على نسبة بسيطة من الكربوهيدرات تصل إلى 1 جرام،
  • ترتفع نسبة البروتين فيه، كما يتمتع بأنه واحد من أشهر أنواع الألبان التي توجد في جميع الأسواق كما أن سعره منخفض بالنسبة للأنواع الأخرى.

حليب جوز الهند

  • يمنح حليب جوز الهند جسم الإنسان نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات تصل إلى 5 جرامات فهو من الخيارات المناسبة للمرضى التي تتبع حمية الكيتو.

حليب الصويا

  • حليب الصويا من أنواع الألبان التي تتمتع بالمذاق الشهي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة 6 جرامات من الألياف، 3 جرام من الكربوهيدرات، 7 جرامات من البروتين فهو مناسب للحمية،
  • نسبة الكربوهيدرات فيه منخفضة، ويدخل حليب الصويا من ضمن أنواع الألبان غير الصحية.

القشطة

  • القشطة تحتوي على كمية عالية من الدهون، وكذلك السعرات الحرارية، ولكن نسبة الكربوهيدرات فيها منخفضة فهي من ضمن منتجات الألبان المسموح بها في نظام الكيتو،
  • على الرغم أنها مشتقة من الحليب لكن نسبة الدهون فيها عالية ويمكن صنع العديد من الوصفات منها وكذلك تصنيع الزبد والكريمة منها.

حليب الكتان

  • حليب الكتان من الأنواع المفضلة والمرغوب فيها، ويمكن استخدامها للأشخاص التي تتبع نظام الكيتو، بالإضافة إلى الفوائد المذهلة له فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون،
  • يحتوي على أوميجا 3 ومضادات الالتهاب حليب الكتان يحتوي على جرام من الكربوهيدرات.

حليب الكاجو

  • يحتوي حليب الكاجو على نسبة عالية من الدهون والبروتينات إلا أن نسبة الكربوهيدرات  قليلة تصل إلى 2 جرام، لذلك من الأنواع المفضلة في نظام الكيتو هو حليب الكاجو.

يُمكنك معرفة الآتي: الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع

  • نظام الكيتو مختلف عن العديد من الأنظمة الغذائية المنتشرة والتي يصل عددها إلى مئات الأنظمة فهو يحتاج إلى معرفة جميع المواد التي تدخل الجسم وكذلك النسب.

ولأن اللبن يعتمد عليه نسبة كبيرة من الأشخاص في نظامهم الغذائي يتساءلون هل اللبن مسموح في الكيتو فهو مسموح ولكن المستخرجات الخاصة به ومشتقاته من الجبن القريش أو الزبادي وغيرها من المنتجات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق