ADVERTISEMENT

أشهر تمارين حبل المقاومة للنساء بالصور

تمارين حبل المقاومة للنساء تعتبر من أهم التمارين الرياضية التي تعمل على حرق جميع الدهون المتراكمة في الجسم لأنها تعتمد على تحريك كافة أعضاء الجسم، مع المحافظة على شكل الجسم المتناسق للمرأة فتساعد على نحت جسم المرأة والتخلص من كافة ترهلات الجسم لأنها تقوم بشد الجلد المترهل في الجسم.

تمارين حبل المقاومة للنساء

تمارين حبل المقاومة للنساء 
تمارين حبل المقاومة للنساء

تعد تمارين حبل المقاومة للنساء من أكثر الرياضات حرقًا لدهون الجسم لأنها تعمل على زيادة الكتلة العضلية في جسم المرأة، تتميز رياضة المقاومة بإمكانية ممارستها في المنزل وفي أي مكان،

ADVERTISEMENT

كذلك لا تحتاج للاشتراك في الچيم لهذا السبب تعد رياضة المقاومة من أرخص الرياضات التي تساعد على حرق الدهون.

تمارين حبل المقاومة للبطن

تمارين حبل المقاومة للنساء 
تمارين حبل المقاومة للنساء

تمارين حبل المقاومة هي أفضل طريقة للقضاء على الكرش والحصول على بطن مسطحة لأنها تعمل على تقوية عضلات البطن، لذلك يُنصح بعمل تمارين حبل المقاومة للبطن من خلال تطبيق هذا التمرين.

يُطبق التمرين من خلال الاستلقاء على أرضية متساوية لإبقاء الجسم في وضعية مريحة، ثم نقوم بتثبيت قبضتي الحبل في أسفل القدمين،

ADVERTISEMENT

ثم يتم قسم حبل المقاومة إلى نصفين متساويين ثم يتم مسكه من نقطة المنتصف بكفي اليد، ثم نقوم بشد حبل المقاومة نحو الأعلى باتجاه البطن مع الحرص على رفع الساق من الأرض وذلك لشد عضلات البطن بقول.

يفضل تكرار هذا التمرين في بداية التمرين من 15 لـ 20 مرة ولكن بعد التعود عليها يمكن تكرارها من 40 لـ 50 مرة يوميًا.

لا يفوتك الإطلاع على: جدول تمارين كمال أجسام للمبتدئين

حبل المقاومة المؤخرة

يعمل حبل المقاومة على حرق كافة الدهون المتراكمة في المؤخرة وشدها، ويساعد في القضاء على السيلوليت من منطقة المؤخرة فقط من خلال تطبيق هذا التمرين كما يلي:

  • الوقوف بوضعية مستقيمة ثم تمسك المكان المخصص بقبضة حبل المقاومة بكفي اليد، ثم نترك الحبل ينزل نحو الأسفل، ثم تقسم الحبل نصفين بالتساوي.
  • ثم يتم المباعدة بين القدمين بنسبة بسيطة ثم نضع حبل المقاومة أسفل القدمين بالتوازي دون زيادة طرف عن الأخر.
  • ثم تقوم بتوجيه كلا ذراعيك نحو الأعلى مساواة بخط كلا الكتفين، ثم ترفع اليدين في الاتجاه الأعلى من ناحية الرأس مع الحفاظ على ثني كلا المرفقين.
  • ثم يتم عمل وضعية الإسكوات المعروفة وهي الانخفاض التدريجي مع دفع أخر الظهر إلى الخلف مع المحافظة على ثني كلا الركبتين نحو الأسفل.

يتم تكرار هذا التمرين 12 مرة في ثلاث مجموعات أي كل مجموعة يتم فيها 15 مرة خلال المجموعة الواحدة، الطريقة الصحيحة لهذا التمرين أن تستمر على هذه الوضعية ثانية على الأقل قبل العودة للوضعية المستقيمة للحصول على النتيجة المرضية.

شاهد أيضًا: تمارين لحرق دهون البطن بشكل فعال

تمارين حبل المقاومة للذراعين

تساعد تمارين حبل المقاومة في تقوية الذراعين لأنها تحرق الدهون وتزيد من العضلات في الذراعين، لذلك يجب المحافظة على تمارين حبل المقاومة الخاصة بالذراعين وإتباع طريقة هذا التمرين كما يلي:

  • في البداية نفس عميق ثم تفرد الجسم وتقف بشكل مستقيم، ثم نقوم بتثبيت حبل المقاومة في شيء متين لكي لا يُفلت أثناء التمرين.
  • نقوم بوضع كفي الأيدي بالمكان الخاص في حبل المقاومة نمسك جيدًا، ثم نقوم بالرفع بشكل معاكس لوضعية الجسم مما يعطي التمرين قوة،
  • أثناء الشد نقوم بثني وفرد المرفقين، مع المحافظة على تباعد الساقين بنسبة بسيطة وثبات القدمين على الأرض.

تعرف على: تمارين بناء العضلات وتقوية الجسم

جدول تمارين حبل المقاومة

قبل الشروع في ممارسة أي رياضة يجب إتباع عدة نقاط للحصول على نتيجة ترضيك وكذلك للاستمرارية في ممارسة الرياضة أهم هذه النقاط:

  • يجب تهيئة الجسم قبل البدء في التمارين من خلال تسخين بسيط يساعد على فك العضلات لكي لا يحدث تشنج في العضلات.
  • الأسبوع الأول التمرين تدريجيًا بمعنى بداية الأسبوع الأول بتمارين وعدات خفيفة فقط يتم عمل 10 عدات في المجموعة الواحدة بحد أقصى ثلاث مجموعات في اليوم الواحد.
  •  الأسبوع الثاني نقوم بزيادة العدات وزيادة وقت التمارين فقد بدأ الجسم على الاعتياد بعض الشيء على التمارين يمكنك في هذا الأسبوع زيادة العدات إلى 15 أو 20 عدة في المجموعة الواحدة.
  • الأسبوع الثالث في هذا الأسبوع تكون بدأت أن تلاحظ نتيجة للتمارين وقد تعود الجسم على التمارين فيمكن زيادة العدات إلى 30 عدة في المجموعة الواحدة.
  • الأسبوع الرابع هذا الأسبوع يكون الجسم بدأ بالفعل بخسارة الوزن والنحت وأصبحت التمارين ليست متعبة ففي هذا الأسبوع يتم استخدام أوزان لتقوية التمارين مما يترتب عليه نتيجة أقوي في التخسيس.

ننصحك بقراءة: افضل تمارين للوجه والرقبة

فوائد تمارين حبل المقاومة

هناك فوائد كثيرة تمارين حبل المقاومة للنساء التي منها:

  • تنشيط الدورة الدموية عند النساء.
  • الحصول على جسم جذاب ومنحوت.
  • زيادة الكتلة العضلية في جسم المرأة وحرق كافة دهون الجسم.

تجربتي مع حبل المقاومة

سأنقل لكم تجربتي مع تمارين حبل المقاومة في التخسيس، في البداية قررت إتباع نظام الصيام المتقطع لمدة شهر ولكني بحثت كثيرًا على الإنترنت فوجدت أن أي نظام غذائي لا يعطي النتيجة التي أتمناها بدون ممارسة رياضة يومية،

لذلك بحثت عن أفضل وأسهل الرياضات التي تساعد على حرق الدهون وكذلك يمكنني ممارستها في المنزل فوجدت تمارين حبل المقاومة، فبدأت بالفعل في تطبيقها مع النظام الغذائي الذي اخترته “الصيام المتقطع”.

بعد مرور شهر نزلت 4 كيلو على الميزان ولكني النزول الكبير الذي لاحظته في القياسات الخاصة بالجسم فقد فقدت ما لا يقل عن 6 سم من منطقة البطن والمؤخرة، كذلك الذراعين فقد نقص قياس كل ذراع 2 سم على آخر قياس قمت به.

شاهد أيضًا: عضلات البطن | أقوى تمارين لشد عضلات البطن في المنزل

لقد تحدثنا خلال هذه المقالة عن تمارين حبل المقاومة للنساء بالتفصيل ومعرفة تأثيرها على البطن والمؤخرة والذراعين، كذلك وضحنا أهم فوائد تمارين المقاومة للنساء وقمنا بتقديم تجربة حقيقية بكافة تفاصيلها قامت بممارس تمارين حبل المقاومة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق