صفات وتحليل الشخصية

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به وتنساه

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

التعلق بأحدهم قد يكون من أصعب الأشياء التي يمر بها الفرد، لأن في هذه المرحلة لا يتعلق الفرد بالشخص فقط، ولكنه يكون قد تعلق بالأماكن التي جمعتهم، الأحاديث، الأفعال، فـ كيف تبتعد عن شخص تعلقت به.

الإجابة عن سؤال كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

عندما تنتهي علاقتنا بمن نحب فالحياة في ذلك الوقت لم تتوقف ولابد من إكمالها، وعليكِ أن تبتدأي حياة جديدة ولكن كيف تبتعد عن شخص تعلقت به ؟ وهذا ما سوف نسرده في المقال التالي من خلال قسم سؤال وجواب من موقع محيط المتميز.



قومي بتمزيق الصور وكل الأشياء التي تفكرك به: فعليكِ أولاً أن تقومي بتمزيق كل هذه الذكريات وتحاولي نسيان ذلك الشخص بأي طريقة كانت، وكوني دائمًا واثقة في القرار الذي اتخذتيه مهما كان وأنكِ الآن تشعرين بالراحة أكثر من أي وقت.

لا تحاولي أن تفكري كثيرًا: عليكِ أن تحاولي ألا تجلسين وحيدة، وتذكري دائمًا الأوقات التي قد تعتبي فيها في هذه العلاقة، وأن الأمر أصبح يستحيل تحمله.

إجابة على سؤال كيف تبتعد عن شخص تعلقت به ومن الأفعال التي عليكِ أن تفعليها وتتذكريها أنه غير مبال بإنهاء هذه العلاقة، وأنه قد نسي ذلك الأمر تمامًا، ذلك التفكير يجعلك تتصرفين بشكل أفضل لإنهاء تلك العلاقة، وحاولي إقناع نفسك دائمًا بأنك أقوى منه.



ابدئي علاقة جديدة: ليس بالضرورة حتى تتغلبي على العلاقة القديمة أن تبدأي علاقة حب جديدة، ولكن تعرفي على أصدقاء جدد، وحاولي بكل الطرق التغلب على العلاقة الفاشلة التي مررتي بها.

قومي بإنهاء علاقتك بكل معارفه وأخواته: إذا أردتِ نسيانه عليكِ أن تقومي بنسيان أخواته أيضًا، فحين تهين علاقتك بكل الأمور التي تخصه فإن ذلك الأمر سوف يشكل لكِ راحة تامة.

ابتعدي عن الأماكن التي كانت تجمعكما: حاولي ألا تذهبي إلى أي مكان كنتما تذهبان إليه سوياً، حيث أن هذا التصرف من أيام الجاهلية وهو الوقوف على الأطلال، وحاولي أن تستعدي لممارسة حياتك بشكل أفضل وأنتِ ليست بحاجة حتى تتذكرين أمر قد انتهى.

من ضمن الأشياء التي ترد على سؤال كيف تبتعد عن شخص تعلقت به أن تقومي بتغيير مكان العمل إن كان يجمعكما، خذي قسط من الراحة وسافري إلى أي مكان أو غيري مكان سكنك، فهذه الخطوة سوف تساعدك للتخلص من حبك القديم.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف انه يحبني وهو لا يكلمني أو يحبني سرًا

الخطوات المتبعة لنسيان شخص تعلقت به

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به
كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

استكمالاً لإجابة سؤال كيف تبتعد عن شخص تعلقت به هناك بعض الخطوات والأفعال التي يجب عليكِ أن تفعليها مثل:

قومي بإشغال نفسك ووقتك: كوني على يقين دائمًا أن التفكير في شيء قد مضى لا يعود عليكِ بأي جدوى، وأن حان الآن وقت التفكير في الامور الجيدة التي تساعدك على أن تبتدأي حياة جديدة، قومي بإشغال وقت فراغك بالأمور التي تتناسب معكِ.

اطلبي العون ممن حولك: في هذه المرحلة قد تحتاجين إلى مساعدة من حولك من أصدقاء فاطلبي منهم ذلك، واطلبي منهم دائمًا أن يحاولون إقناعك بأن ما حدث كان في مصلحتك أولًا.

اقنعي نفسك بأنك تستحقين من هو أفضل: حاولي دومًا أن تكوني واثقة في نفسك، وأن تكوني قوية بالقدر الكافي الذي يجعلك تقضي على هذه العلاقة، وتأكدي دائمًا أنك تستحقين شخص أفضل.

تأكدي دائمًا أن خسارة بعض الأشخاص قد تكون مكسب إليكِ وقد تكون في مصلحتك، فمن لم يصن قلبك لا يستحق أن يكن به يومًا واحدًا، وعليك أن تتأكدي أيضًا أن قرارتك صائبة مهما كان القرار صعب، وأنكِ أنتِ وحدك صاحبة قرارك مادام الأمر يخصك.

كيف تنسين شخص تحبينه

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال كيف تبتعد عن شخص تعلقت به، فكيف تنسين ذلك الشخص:

نسيان شخص ما في حياتنا لا يحدث بمجرد الضغط على زر، ولكن هذا الأمر قد يحتاج إلى بعض الخطوات التي عليكِ أن تتبعيها والتي منها:

حاولي عدم الإتصال به مهما كان السبب، فهو الآن لم يعد بحياتك، فلا تحاولين أن تختلقي الأعذار حتى يظل فيها.

لا تحاولي أن تقنعي نفسك دائمًا أنكِ تكرهين ذلك الشخص، لأن الكراهية ليست بأمر سهل، وأن ليس معنى النسيان أن تكرهي، كل ما عليكِ فعله هو إقناع نفسك أن هذا الشخص لم يعد جزء من حياتك.

احزني على الشخص الذي أحببتيه: فعقل الإنسان وقلبه ليست بإنسان آلي عليه أن يفعل الأمر وينفذه في الحال، ولكن قد يحتاج الأمر إلى بعض الوقت، ومن حق القلب أيضًا أن يحزن، فكل ما عليكِ فعله هو أن تأخذي وقتك في الحزن وهذه هي إحدى طرق النسيان.

أخرجي كل ما بداخلك: من طرق النسيان أيضًا أن تتحدثي مع أحد الأفراد المقربين إليكِ، وإن كنتِ لا ترغبين في التحدث مع أحد قومي بكتابة كل ما بداخلك، لأن ذلك التصرف سوف يقوم بإخراج كل الطاقة السلبية الموجودة داخلك.

حاولي أن تكوني صداقات وعلاقات جديدة، فذلك الوقت هو أكثر الأوقات الذي تحتاجين فيه لهذا، لأن المعارف الجديدة ستكون لديكِ ذكريات جديدة.

خذِ وقتك في النسيان: فأنتِ لستِ بحاجة للنسيان السريع، فعندما تحبين شخص ما حبًا حقيقياً فلا تتوقعي نسيانه بذلك السرعة، فقط اعطِ لنفسك الوقت الكافي للنسيان.

ابعدي عن تفكيرك فكرة الانتقام: حيث أن فكرة الانتقام لا تعود على صاحبها إلا بكل شر، وأنكِ سوف تندمين يومًا على ما فعلتيه.

دعيه يرحل: لا تحاولي أن تبحثي عنه، ولا تحاولي أن تسألي عنه أحد أصدقائه، ولا تتصلي به من أرقام مجهولة، فقط دعيه يذهب.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق