الرياضة والرشاقة

طرق حرق الدهون بسرعة البرق في 10 ايام فقط

حرق الدهون عبر محيط بالتفصيل حيث يعمل الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بداخله في بعض الأوقات المختلفة على مدار اليوم، ويمكن من خلال بعض العوامل أن تتغير نسبة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم بحيث تستطيع أن تقضي على أكبر قدر ممكن من الدهون، وذلك من خلال استخدام بعض الأعشاب والمشروبات المختلفة التي تقضي على تراكمات الدهون فوق بعضها داخل الجسم.

حرق الدهون بسرعة البرق

حرق الدهون



يُصاب الشخص بالسمنة عندما يتناول عدد كبير من السعرات، وعندما تكون عملية الحرق بطيئة سوف تؤدي إلى تراكم المزيد من الكيلو جرامات في الجسم، ولهذا يبحث الكثيرون عن طريقة لكي يتم التخلص من الدهون بسرعة البرق والتمتع بجسم رشيق، وفيما يلي سوف نقدم أفضل الطرق المتبعة على إنقاص الوزن:

  • ممارسة الرياضة: تعد الرياضة من أفضل الوسائل التي يتم استخدامها في تنفيذ عملية التمثيل الغذائي بشكل سريع وتساعد في عملية حرق كافة الدهون بشكل كبير.
  • تناول الوجبات الصغيرة: يجب تناول الوجبات الخفيفة والصغيرة عدة مرات على مدار اليوم بشرط أن تكون هذه الوجبات منخفضة السعرات الحرارية، وبذلك نحرق سعرات حرارية أكبر من السعرات الحرارية التي نتناولها.
  • تناول البروتينات: هضم البروتينات يحتاج إلى عدد كبير من الوحدات الحرارية مقارنةً بباقي الأطعمة مثل الدهون والكربوهيدرات وبهضم البروتينات سوف نحرق سعرات حرارية بكمية كبيرة.
  •  تناول الأطعمة الحارة: هذه الأطعمة تحتوي على مادة الكابسيسين التي تساعد في حرق مزيد من السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 50٪ بعد تناول هذه الوجبات.
  •  تناول مشروبات الكافيين: أثبتت الدراسات العلمية أن القهوة والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تساعد بشكل سريع في تحقيق التمثيل الغذائي وتخلص من الدهون.
  •  تناول الشاي الأخضر: يساعد في حرق دهون البطن بشكل كبير.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على نظام غذائي لحرق الدهون المتراكمة في البطن من خلال: نظام غذائي لحرق الدهون المتراكمة في البطن واسرع 3 طرق للتخلص من دهون البطن

حرق الدهون المخزنة في الجسم

إن الحصول على جسم رشيق ومثالي يعد حلم لدي الكثيرين والتخلص من الدهون المخزنة داخل الجسم أمر صعب المنال، وهنا سؤال يطرح نفس، كيف نقوم بحرق الدهون التي تم تخزينها بالجسم؟، في الواقع إن حرق هذه الدهون يحتاج إلى بذل مجهود أكبر وإتباع الطرق الصحيحة للتخلص من هذه الدهون، وفيما يلي سوف نعرض أفضل الطرق المتبعة:



  • تناول القدر الكافي من المياه: يساعد في الحفاظ على الصحة البدنية بشكل عام فهي تساعد في ترطيب الجسم وتحميه من الجفاف، كما تخلصه من الأملاح والمياه الزائدة في الجسم.
  • القضاء على الدهون باستخدام الألياف: إن تناول الألياف يعمل على محاربة الوزن الزائد، حيث تساعد على التخلص من الدهون بشكل سريع بنسبة تصل إلى 30٪
  • خفض نسبة الأنسولين بالدم: إن زيادة إفراز هذا الهرمون بعد تناول كل وجبة تزيد من عملية تخزين الدهون في الجسم، لأن هذا الهرمون يتم إفرازه لكي يتغلب على السعرات الحرارية التي تدخل إليه، لذلك يجب التحكم في مستوى هرمون الأنسولين بعد تناول كل وجبة.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: هل الجزر مفيد للرجيم وطريقة تحضير عصير الجزر لحرق الدهون

كيف تتم عملية حرق الدهون في الجسم

إن الجسم يبدأ بشكل فعلي في التخلص من الدهون وحرقها بممارسة التمارين الرياضية وذلك بعد مضي حوالي عشر دقائق من انتهائها، كما يتم التخلص من الدهون عندما يبدأ نبض الدم في الارتفاع ولهذا:

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية على فترتين، وذلك بشكل يومي لمدة تصل إلى نصف ساعة.
  • ينصح بعدم القيام برياضة المشي بعد الانتهاء من تناول الأطعمة بشكل مباشر، ولكن يمكن القيام بالمشي بعد مرور حوالي ساعتين من تناول الوجبات:

اعشاب للقضاء على الدهون

حرق الدهون

هناك عدد كبير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وحرق أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية، ولكن يجب أن يتم استخدام هذه الأعشاب بالطريقة الطبيعية الصحيحة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المختلفة يجب أن يقوموا باستشارة الطبيب، ومن أبرز تلك الأعشاب ما يلي:

  • نبات الهوديا: يعد من أكثر النباتات التي تساعد في خفض الشهية ويساعد في التخلص من الدهون بشكل كبير.
  • الحلبة: تساعد في عدم الشعور بالجوع كما تعمل على تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.
  • الزنجبيل: من أهم الأعشاب التي تم استخدامها في الطب وله العديد من الاستخدامات المختلفة، ومنها تخفيف الوزن وحرق أكبر قدر من السعرات الحرارية والدهون، حيث يساعد في تنشيط عملية الأيض وتقليل امتصاص الدهون.
  • الأوريجانو: يحتوي هذا العشب على مادة الكارفاكرول التي تعمل على تخفيف امتصاص الجسم للدهون وتخفيف الوزن.
  • الجينسنغ: يعد من النباتات التي تساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يملك دور كبير وفعال في التخلص من الوزن الزائد.
  • القرفة: من الأعشاب التي تساعد في الحصول على وزن مثالي وصحي، كما أنه يتم استخدامها ضمن المصادر الرئيسية في عمليات تخفيف الوزن، ويتم ذلك عن طريق إضافتها إلى الأطعمة الصحية حتى تساعد في الشعور بالشبع وعدم الجوع لفترات طويلة.

لمزيد من المعلومات حول 8وصفات لحرق الدهون والتخسيس بدون رجيم ورياضة يمكنك قراءة المقال التالي: 8 وصفات لحرق الدهون والتخسيس بدون رجيم ورياضة

عندما تزيد حركة الجسم اليومية يزيد معها حرق الدهون الموجودة في الجسم، ومن هنا نستنتج أن الكسل والشعور بالخمول يتسبب بشكل كبير في انخفاض مستويات حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولهذا إذا أردت الحصول على وزن مثالي يجب بذل مجهود كبير باستخدام الطرق الصحيحة للتخلص من السمنة والدهون المتراكمة في الجسم، حتى لا يكون وزن الجسم الزائد عائق أمام طموحاتك وأحلامك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق