ADVERTISEMENT

عاصمة هونغ كونغ| كل المعلومات المتعلقة بها

عاصمة هونغ كونغ من العواصم التي يهتم بالبحث عنها العديد من الأشخاص حول العالم، بعد أن نجحت هونج كونج أن تكون مدينة استثمارية وتجارية ضخمة ولها اقتصاد قوى مميز، جعل هناك الكثير من الأشخاص الراغبين في إيجاد فرصة للعمل والحياة بها.

عاصمة هونغ كونغ

عاصمة هونغ كونغ هي مدينة فيكتوريا والتي تعتبر أحد المنطقتين الاداريتين التابعين إلى جمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى المنطقة الأخرى التي تدعى مكاو.

ADVERTISEMENT

وقد حصلت هونج كونج على الحكم الذاتي من الصين ولها حكومة وقوانين خاصة بها لكنها لا تزال تابعة وجزء من البر الرئيسي الصيني.

تقع مدينة فيكتوريا في الساحل الشمالي من هونج كونج وهي منطقة تجارية وحيوية مليئة بالنشاط والسكان الذين يبلغ عددهم أكثر من مليون نسمة.

وقد تم إنشائها من قبل بريطانيا وقت أن كانت مستعمرة، في عام ١٨٤٢ وقد سميت في البداية باسم كوينزتاون ثم أصبح الاسم المنتشر لها فيكتوريا تيمنا بملكة انجلترا.

ADVERTISEMENT

وتتكون من أربع مقاطعات أساسية هي ساى وان والتي تعنى الحلقة الغربية، ومقاطعة شوينغ وإن والذي يعني الحلقة العليا، أما المقاطعة الوسطى وتعنى تشونج وان والتي تعنى سنترال أو مركز المدينة وفي النهاية فهناك المقاطعة الدنيا وهى وان تشاي.

كما يوجد بها ميناء فيكتوريا ثالث أكبر ميناء حول العالم، وهو شريان الحياة لهونج كونج، والمدخل الرئيسي الذي تعبر منه السفن إلى قارة آسيا.

عاصمة هونغ كونغ
عاصمة هونغ كونغ

لا تفوت فرصة مشاهدة: اين يوجد سور الصين العظيم وأهم المعلومات عنه

بماذا تشتهر هونج كونج

هناك عدة مناطق سياحية هامة في هونج كونج على رأسها:

قمة فيكتوريا

وهى عبارة عن قمة عالية تقع في المنطقة الغربية من الجزيرة وتدعى أيضا جبل اوستين، ويبلغ ارتفاعها خمسمائة واثنين وخمسين متراً.

وتحتل المرتبة رقم تسعة وعشرين ضمن قائمة أعلى القمم حول العالم، وهى من أفضل الوجهات السياحية من أجل التسلق مع وجود عدد كبير من الفنادق والمقاهي والمطاعم ومختلف العلامات التجارية من أجل التسوق.

ديزني لاند هونج كونج

أكبر مدينة ألعاب ترفيهية حول العالم وقد تم إنشائها على مساحة ثمانية وعشرين هكتار، ويوجد بها الكثير من الألعاب والشخصيات الكرتونية الشهيرة في عالم ديزني والذى يعشقها الاطفال حول العالم.

وقد تم افتتاحها في عام ٢٠٠٥ لتصبح خامس منطقة ترفيهية لديزني لاند حول العالم والأكثر شهرة وإقبالا على زياراتها.

منطقة المراقبة سكاي ١٠٠

وتقع في منطقة غرب كولون وتوفر إطلالة متميزة للغاية على مناطق مثل ميناء فيكتوريا أحد أكبر الموانئ حول العالم، وشبه جزيرة كولون.

ويمكن الصعود إلى منصة المراقبة خلال ستين ثانية فقط خلال المصعد لتجد نفسك على ارتفاع أكثر من مائة طابق، ويأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم لأجل رؤية الإطلالات الطبيعية.

تمثال تيان تان بوذا

يقع التمثال داخل جزيرة لانتاو أكبر الجزر الموجودة في هونج كونج، وهو تمثال مصنوع من البرونز لبوذا جالسا ويكون ارتفاعه أكثر من ستة وعشرين متر.

ومن أجل الوصول إليه ينبغي أن يصعد الزائر أكثر من مائتي وخمسين مترا من أجل رؤية التمثال عن قرب.

شاطئ ريبالس باي

أحد أكثر الأماكن زيارة في هونج كونج، ويتميز بالواجهة الخلابة والرمال البيضاء، ويزدحم دوما المكان بالسياح من أجل الاستمتاع بالبحر والفنادق والمطاعم المطلة على الشاطئ.

معرض الغذاء في هونج كونج

معرض للغذاء يجذب كثير من الزوار حول العالم ويقدم أشهى المأكولات الآسيوية من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وكذلك سنغافورة والهند والعديد من بلدان العالم الأخرى.

عاصمة هونغ كونغ
عاصمة هونغ كونغ

قد يهمك أيضا التعرف على: أفضل الأماكن السياحية في الصين لعام 2023

رئيس هونج كونج

رئيس هونج كونج التنفيذي هو رئيس هونج كونج وممثل دولة الصين في المقاطعة، وقد أصبح ذلك المنصب هو البديل لمنصب المحافظ لهونج كونج وقت أن كانت مستعمرة بريطانية.

حيث كان تعيينه يتم من خلال ملك المملكة المتحدة، وقد تم إقرار هذا القانون للمرة الأولى بعد الإعلان الصيني البريطاني المشترك الذي تم وضعه عام ١٩٨٤،

وبدأ رسمياً في عام ١٩٩٧ عندما تم بموجب تلك الاتفاقية نقل ملكية هونج كونج من بريطانيا إلى الصين.

ويتم تعيينه من قبل الحكومة المركزية أو الحزب الحاكم في البر الرئيسي الصيني، ويتولى هو مهام المعاملات الدبلوماسية وتعيين القضاء

والموافقة على التشريعات التي تصدر من قبل المجلس التشريعي وتكون إقامته في منطقة سنترال أو مركز المدينة بشكل كامل.

علم هونج كونج

أما عن العلم فهو عبارة عن خلفية حمراء تتوسطها وردة البوهينيا وتم اختيار ذلك العلم في السادس عشر من فبراير لعام ١٩٩٠، واللون الأحمر هو رمز الصين والشعار الذي تتخذه في احتفالاتها المختلفة دوما،

ودليل على الارتباط الشديد بين هونج كونج وأصلها الصيني بالرغم من خضوعها للحكم البريطاني لفترة من الزمن وقت الاستعمار.

أما عن المزيج الأبيض والأحمر الناتج عن تواجد الوردة في المنتصف فهو رمز لوجود نظامين سياسيين مختلفين في الصين وهونج كونج، بالرغم من أن تلك الوردة هي رمز من رموز هونج كونج لأنها اكتشفت فيها.

اقتصاد هونج كونج

يعتمد اقتصاد هونج كونج بشكل أساسي على السوق الحر القائم على الخدمات مع ضرائب منخفضة من أجل دفع الاقتصاد وتشجيع المستثمرين على دخول السوق وبناء المشاريع المختلفة فيه.

أما تجارة الميناء فهي تقريباً معفاة من الضرائب وعملتها هي الدولار الخاص بهونج كونج وهو مربوط مع الدولار الأمريكي.
بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن عاصمة هونج كونج وتقسيمها الإداري ورئيس هونج كونج واهم المناطق السياحية فيها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق