السياحة

عاصمة الهند قبل نيودلهي

نيودلهي عاصمة الهند حالياً وهي العاصمة الثانية في الهند بعد مدينة مومباي وهي تقع في شمال البلاد وتكون مقرر رئاسات السلطة والتشريعية والقضائية في الهند وعدد سكنها حوالي  249.998 نسمة ويوضح محيط نبذة عن عاصمة الهند قبل نيودلهي.

نبذه عن عاصمة الهند قبل نيودلهي:

العاصمة هي كلكتا أكبر المدن الهندية, وتم إنشاء المدينة في عام 1690 ميلادي, أما عدد سكانها قد تبلغ 4.486.679  نسمة وتقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر هوغلي, وتكون نقطة عبور من الماء إلى اليابسة , ومن النهر إلى البحر لأنها تكون على بعد 154 كم من راس خليج البنغال.



وأن مدينة كلكتا تطورت وأصبحت المركز الحضاري في شرق الهند بسبب شهرتها بالتجارة, والنقل, والتصنيع. فإن المدينة تسعى جاهدة؛ بهدف إبراز هوية فريدة للمدنية بعد انفصالها عن الاستعمار البريطاني.

مناخ مدينة كلكتا

وتتمتع مدينة كلكتا بمناخ استوائي؛ ولذلك الجو دافئاً على مدار العام, وتكون درجات الحرارة مختلفة فتكون درجة الحرارة 38 درجة مئوية في إبريل, مايو/ و 27 درجة مئوية في ديسمبر, يناير, مما يؤدي إلى اختيار السياح فصل الشتاء؛ لزيارتها عوضاً عن الصيف.

ويبلغ متوسط هبوط الأمطار السنوي في كلكتا حوالي 1.625 ملم, وتتركز الأمطار خلال فترة الرياح الموسمية, وتكون الأمطار غزيرة مما يجعلها فترة رطبة جداً. وتقل الأمطار نسبياً في فصل الشتاء وتكون أشعة الشمس مناسبة للخروج ودرجات الحرارة معتدلة, وتكون اكثر بروده في أوقات الليل, حيث تكون درجة الحرارة ليلاً حوالي 15 درجة مئوية.

اقتصاد مدينة كلكتا

كان لها أهمية اقتصادية من خلال موقعها الاستراتيجي كميناء رئيسي؛ وان لها دور مهم في الأسواق المالية الهندية وتعرف المدينة بالأنشطة المالية, والتجارية, والطباعة, والنشر, وانها تشتهر بمنتجات كثيرة منها: الشاي, والفحم, والتبغ, والمنسوجات, والجوت الهندي, وغيرها. وتوجد مشكلة في البطالة منذ الخمسينات بالغم من النشاط الاقتصادي الكبير في المدينة .

ما هي عاصمة بولندا

التعليم في كلكتا

توجد مدارس الهندية عديدة التي تدرس اللغات الرسمية في الهند وهي الإنجليزية والبنغالية, ويوجد أيضاً بها الكثير من المعاهد والجامعات الكبرى, كجامعة الهندسة والعلوم البنغالية, ومعهد البحوث وهندسة بحرية والعديد من المؤسسات الخاصة التي تهتم بمختلف مجالات الحياة والتي تلاقي إقبالا من قبل طالبي العلم لذلك ازدهر التعليم فيها, بالإضافة الي ثلاث جامعات يتم فيها التبادل الثقافي, والتعلم اللغات, والمعرفة, وهذه الجامعات، وهي:

P جامعه جادفبور: والتي تعتبر من أفضل الجامعات في الهند, فهي جامعة متخصصة في مجال الهندسة، والتدريب العلمي، وإجراء الأبحاث العلمية، وتوجد في تطور دائم ونمو.

Pجامعة كلكتا.

Pجامعة رايندرا بهاراتي.

Pمدرسة كلكتا، أو المدرسة العليا.

 

النشاطات الرياضية في كلكتا

يوجد بها العاب كثيره لأنها تعد مركز النشاط الرياضي في الهند, ويوجد فيها أيضاً فئة من الناشطين المهتمين بالألعاب الشعبية مثل كرة القدم والهوكي، وأنها تتميز بوجود أكبر ملعب متخصص بلعبة كرة القدم على مستوى العالم.

السياحة والاقتصاد في كلكتا

لقد عانت هذه المدينة من مأساة الفقر في فترة من الزمان، ولكنها سرعان ما انتعشت الوضع الاقتصادي من جديد في مدينة تعتمد في اقتصادها علي عدد من الموارد المحلية أهمها: الصناعات الاستهلاكية، الإنتاجات المحلية، وأهمها صناعة الجوت، وصناعة الملابس والأحذية، والتعدين، وان مدينة كلكتا تضم أكبر موقع للبورصة في الهند لذلك تضم كثير من المستثمرين, وفيها أكبر ميناء ومطار دولي، لأنها تضم معظم أكبر الشركات الهندية.

ويوجد في هذه المدينة كثير من المعالم كمتاحف وأماكن العبادة ودور الأوبرا، والقصر الكبير في منتصف المدينة، ويوجد أكبر مراكز التسوق والمقاهي ودور السينما، وفيها عدد من الحدائق الجميلة والتي تزرع فيها الأزهار بطريقة تجذب الزوار، ويوجد أيضاً بها العديد من المطاعم والفنادق التي تقدم أفخر المأكولات الهندي العريق.

الفنون الأدبية في مدينة كلكتا

نظراً لتقدير أهلها لمختلف أنوع الثقافة والفنون والآداب الجديدة أصبحت عاصمة الثقافية الهندية، وتعد المهد لانطلاقة الآدب الهندي خروجه إلى النور.

أهم المباني في مدينة كلكتا

قاعة فيكتوريا التذكارية, قد تأسست عام 1921, وهي مبنى ضخم, أنيق العمارة, وصمم من الرخام الأبيض, يقع في حديقة ميدان على ضفة نهر هوغلي بالقرب من طريق تشورينغي في مدينة كولكاتا، غرب البنغال، الهند. صمم لتخليد الملكة فيكتوريا. وقد تم تحويله حالياً إلى متحف تابع لوزارة الثقافة الهندية.



الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق