ADVERTISEMENT

عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة هي مجموعة من العجائب التي تم ترشيحها من قبل أمهر المعماريين العالميين وحصلت على أكبر نسبة تصويتًا من قبل الملايين واتفقوا على أن تكون هي العجائب الجديدة وهي تتميز بتنوعها وتوزيعها بشكل متساو على قارات العالم كما أنها تعد قطعًا فنية لن تتكرر. 

عجائب الدنيا السبع الجديدة

قام المخرج والطيار برنارد ويبر كندي الجنسية بإطلاق موقع إلكتروني للتصويت على عجائب الدنيا السبع الجديدة، والتي يشترط أن يكون تم بناؤها خلال القرن الماضي قبل عام ألفين ميلاديًا.

ADVERTISEMENT

بعد وضع قائمة طويلة من الأماكن المرشحة تمت تنقيتها من قبل معماريين عالميين واختيار عشرين مكانًا فقط، وبعد التصويت وصلوا إلى سبعة أماكن نعرضها لكم في السطور القادمة.

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم من إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة حيث تم بناؤه على مساحة شاسعة بهدف حماية الصين من هجوم شعب شيونغتو، وقد تم إنشاء السور بناءً على أمر الإمبراطور الأول.

يقع السور في شمال الصين ممتدًا من إقليم منشوريا وحتى البحر الأصفر، واستغرق بناء هذا السور الفترة الممتدة من القرن ٣ قبل الميلاد إلى القرن ١٧ ميلاديًا، وتصل مسافة السور إلى ٢١ ألف كيلو متر.

ADVERTISEMENT

مدينة البتراء النبطية

تعد مدينة البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة؛ لأنها مدينة فريدة تقع في محافظة معان بالمملكة الأردنية، وقد نحتت هذه المدينة بطريقة مبدعة داخل صخور الجبل الوردية؛ لذا استحقت لقب المدينة الوردية.

كما اُطلق عليها المدينة الضائعة؛ لأنها لم تكتشف إلا في القرن التاسع عشر الميلادي، ويُعرف عن الأنباط براعتهم في النحت والذي يظهر في تلك المدينة.

عجائب الدنيا السبع الجديدة
عجائب الدنيا السبع الجديدة

تمثال المسيح الفادي 

استحق هذا التمثال لقب إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة فهو تمثال مصنوع من الحجر الأملس والخرسانة ويصل طوله إلى ٣٨ مترًا كما أن وزنه ألف طن، ويوجد في قاعدته كنيسة كاثوليكية رومانية.

تُقام في الكنيسة الأعراس والمناسبات المختلفة إضافة إلى إطلالة التمثال على حديقة من أكبر حدائق العالم، يقع التمثال أعلى جبل كوركوفادو بمدينة ريو دي جانيرو في دولة البرازيل.

اشترك في بناء هذا التمثال الضخم المصمم هيتور داسلفا كوستا البرازيلي والنحات جورجي ليونيدا الروماني والفنان بول ماكسيميليان لاندويسكي الفرنسي.

ماتشو بيتشو 

يطلق عليها المدينة المفقودة لشعب إنكا القديم يصل ارتفاع المدينة إلى ٢٢٨٠ مترًا فوق سطح البحر ويحيط بها هاوية يبلغ عمقها ٦٠٠ متر وتشغل مساحة ٣٠٠ كيلو مترًا مربعًا.

تمتلك المدينة بيئة مميزة جعلتها تحصل على تصنيف خاص ضمن الأماكن المقدسة في العالم، فهي تبعث على الخشوع والتأمل.

مدينة تشيتشن إيتزا

بدأ بناء هذه المدينة في القرن الخامس الميلادي على أرض جزيرة حضارة المايا في شبه جزيرة يوكاتان بخليج المكسيك، تعد هذه المدينة موضع أسرار شعب المايا الذي أقام فيها ما يقرب من ٤٠٠ عام.

تضم المدينة معبد كوكولكان الثعبان الذي يمتلك الريش وهو إله شعب المايا قديمًا، لم تعد هذه المدينة متواجدة حاليًا والسر وراء اختفائها أو تدميرها ما يزال مجهولا.

الكولوسيوم في روما

يطلق عليه مدرج فلافي وهو أحد المدرجات الرومانية القديمة التي تم بناؤها من الحجارة والخرسانة ويسع المدرج ما يقرب من خمسين ألف متفرج لعروض رياضية مختلفة مثل المصارعة.

ضريح تاج محل 

بُني هذا الضريح بطلب من الإمبراطور شاه جيهان رغبة في أن يجعله تذكار لروح زوجته ممتاز محل،  اسُتخدم المرمر الأبيض لتشييد تاج محل وقاعدته ويحيط بها حدائق ومناظر طبيعية.

يضم تاج محل ضريح الامبراطور شاه جيهان وضريح آخر لزوجته إضافة إلى وجود مسجدين والعديد من المآذن والقبة المميزة والكبيرة.

لا تفوت فرصة مشاهدة: من عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة
عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الحقيقية

تعد عجائب الدنيا السبع القديمة هي العجائب المعترف بها لدى اليونسكو والتي نعرضها لكم في السطور القادمة مع العلم أن أغلبها لم يبق إلى الآن.

هرم خوفو 

  • يقع هرم خوفو أعلى هضبة الجيزة بالضفة الغربية لنهر النيل، وهو من أكبر أهرامات الجيزة، ويصل ارتفاعه إلى ١٣٧ مترا ويقع قبر الملك خوفو في الغرفة العليا التي توجد على رأس الهرم بعكس باقي الأهرام التي تُبنى غرفها تحت الأرض.

حدائق بابل المعلقة 

  • تضم هذه العجيبة حدائق بابل المعلقة وسور بابل في دولة العراق، وقد شيد هذه الحدائق الملك نبوخند نصر الثاني للترفيه عن زوجته الملكة اميتس وتشغل الحدائق مساحة ١٤٤٠٠ متر مربع وهي عبارة عن طبقات متدرجة تمت زراعتها ببراعة.

هيكل آرتميس في تركيا 

  • يقع هيكل آرتميس في غرب تركيا وتحديدًا في مدينة افسوس وهو عبارة عن معبد الإله آرتميس إله اليونان القديم، وقد دُمر الهيكل عدة مرات.

قد يهمك أيضا التعرف على: اين يقع مثلث برمودا ؟؟ ولماذا سمي بمثلث الشيطان ؟

تمثال زيوس كريسيلفنتين

  • شُيد هذا التمثال تخليدًا لإله الإغريق قديمًا زيوس، ويقع التمثال في اليونان وهو تمثال ضخم صُنعت أغلب أجزائه من العاج والذهب، وقد دُمر هذا التمثال ولم يبق غير الأعمدة التي كانت تحاوطه.

ضريح موسولوس

  • يعد هذا الضريح من الأضرحة الفاخرة حيث قام ببنائه موسولوس أحد ملوك اليونان وهو على قيد الحياة في مدينة بودروم التركية، ويتميز الضريح بالمعمار والزخارف الفريدة.

تمثال رودس العملاق

  • هو تمثال ضخم لإله الشمس هيليوس الذي كان يعبده اليونانيين قديمًا، ويقع التمثال على جزيرة رودس ولم يحتفظ بموقعه سوى لخمسين عامًا فقط ثم دُمر بفعل الزلزال.

منارة الإسكندرية 

  • تم تصميم هذه المنارة من قبل المهندس اليوناني سوستراتوس وهي تعد أول منارة عالمية وتقع على مدخل الميناء في جزيرة فاروس.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق