السياحة

حاليا كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟

كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟

دائمًا يتساءل الكثيرون عن كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟، فهي دولة أوروبية عاصمتها هي لندن، كما يطلق عليها اسم المملكة المتحدة وتقع بريطانيا على الساحل الشمالي الغربي من القارة الأوروبية.

وتبلغ مساحة بريطانيا حوالي 242.495 كم²، كما يوجد على حدودها كل من بحر الشمال والمحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي ونظام الحكم في بريطانيا نظام ملكي دستوري ديمقراطي، كما يأتي عدد سكانها في المرتبة 21 من حيث عدد السكان.



بريطانيا

قبل أن نتحدث على كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟، فلابد أن نتحدث في البداية عن دولة بريطانيا، حيث أنها دولة لها سيادة، كما تقع بالمقابل مع الساحل الشمالي الغربي من البر الأوروبي الرئيسي، كما أنها تقسم مملكة المتحدة التي تضم جزيرة بريطانيا العظمى وأيضًا الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة أيرلندا والكثير من الجزر المختلفة وصغيرة الحجم.

ولكن شمال أيرلندا فهو يعتبر الجزء الوحيد من المملكة الذي يكون مشترك في حدود برية مع ولاية أخرى لها سيادة وهي أيرلندا ولكن مساحة الدولة فهي حوالي 244 ألف و820 مترًا مربعًا، كما أن عدد سكان بريطانيا في المرتبة الـ 21 بين الدول من حيث عدد السكان.

كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟

كما ذكرنا في السابق أن عدد سكان بريطانيا يأخذ المرتبة يحتل المرتبة الـ 21 بين الدول في عدد سكانها، وسوف يوضح موقع محيط كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 67 مليون و646 ألف و854 نسمة، وذلك على حسب الإحصائيات التي تم إجراؤها في 29 من شهر تشرين الأول في سنة 2019 ميلاديًا، وذلك تبع البيانات الأخيرة التي قدمتها الأمم المتحدة ومن المعلومات التي تم ذكرها حول عدد سكان بريطانيا ما يلي:

  • حيث بلغ عدد سكان دولة بريطانيا على حسب الإحصائيات التي تم إجراؤها من قبل الأمم المتحدة في منتصف سنة 2019 ميلاديًا 67 مليون و530 ألف و172 نسمة.
  • كما أن عدد سكان بريطانيا يعادل حوالي 88% من العدد الكلي لجميع سكان العالم.
  • الكثافة السكانية في هذه الدولة تبلغ حوالي 279 شخص وذلك في كل كيلومتر مربع.
  • ويوجد مدنيين في بريطانيا حوالي 9% من عدد سكانها، وذلك على حسب الإحصاءات التي تم تقديرها في عام 2019م.
  • كما يبلغ المتوسط العمري في بريطانيا لسكانها حوالي 1 عام.

مناخ بريطانيا

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟ فلابد أن نتعرف على مناخ بريطانيا، حيث يتميز مناخ بريطانيا بأنه مناخ دافئ لدرجة كبيرو من المتوقعة لأنه التيارات المندفع من الشمال الأطلسي وتيارات الخليج تقوم بتدفئة الجزر البريطانية، وذلك بالرغم من وجود بعض الاستثناءات ولكن فصل الشتاء في هذه الدولة يتميز بالدفء والاعتدال وبعض العواصف.

كما أنه يوجد بعض الأيام التي تتكون فيها الغيوم، ومن الممكن أن يكون فصل الشتاء سلبيا وباردًا، وخصوصًا في المرتفعات الشمالية بإسكتلندا والجبال والتلال الموجودة في شمال انجلترا، ولكن الصيف فإنه في أغلب الأوقات يكون دافئ مع طلوع الشمس.

كما توجد أيام يتواجد بها بعض الغيوم الجزئية، كما تكون درجات الحرارة دافئة في الجنوب من دولة بريطانيا وخصوصًا المناطق الموجودة على طول القناة الإنجليزية مدينة بريستول حتى مدينة لندن، ومن الممكن أن تنتهي الأمطار في دولة بريطانيا بأي وقت، كما أن المعلومات التي تشير إلى أنها من الوجهات الرطبة والممطرة بصورة مستمرة غير دقيقة.

إقرأ أيضًا: 25 من افضل الاماكن في ماليزيا

الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وإنجلترا

بعد أن تم التعرف على كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟ فلابد أن نتعرف على الفرق بين المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وانجلترا، حيث توجد بعض الاختلافات بين جميع مفاهيم المملكة المتحدة وانجلترا وبريطانيا العظمى بالرغم من الاستخدام المنتشر لهذه الأسماء بين الناس.

حيث أن المملكة هي الدولة ولكن بريطانيا العظمى هي الجزيرة وانجلترا تعتبر جزء من الجزيرة والفرق بين هذه التسميات يكون كما يلي:

المملكة المتحدة حيث تعتبر دولة مستقلة وتشمل كلاً من الجزيرة الكاملة لبريطانيا العظمى وأيضًا الجزء الشمالي من أيرلندا، كما يطلق على هذه الدولة اسم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا رسميًا وعاصمتها مدينة لندن والملكة اليزابيث الثانية فهي تكون الملكة الحالية للدولة.

وقد تم تأسيس المملكة المتحدة في عام 1801، وذلك في وقت حدوث الإتحاد بين مملكة بريطانيا العظمى ومملكة أيرلندا ولكن قد حصل جنوب أيرلندا على الاستقلال وذلك في العشرينات من القرن التاسع عشر، واسم بريطانيا العظمى يشير إلى الجزيرة التي تقع بين شمال غرب فرنسا وشرق أيرلندا.

كما تتكون أغلب المملكة من جزيرة بريطانيا العظمى، ويوجد في الجزيرة ثلاث مناطق مستقلة وهم وويلز وإسكتلندا وانجلترا وهذه الجزيرة تعتبر تاسع أكبر جزيرة بالعالم، كما تبلغ مساحة هذه الجزيرة حوالي 209 ألف و331 كيلومتر مربع، كما تحتل دولة إنجلترا الجزء الموجود في الجنوب الشرقي للجزيرة.

ولكن ويلز فهي تحتل الجزء الجنوبي الغربي منها، كما تحتل اسكتلندا الجزء الشمالي من هايدي وتعتبر كل اسكتلندا وويلز من المناطق التي ليست مستقل ولكنها تحظ على تقدير من الدول التي تحتوي على حكومة داخلية

إنجلترا تقع في الجزء الجنوبي من جزيرة بريطانيا العظمى، كما توجد بعض المعلومات الغير صحيحة والتي تدور حول انجلترا فيظن البعض أن انجلترا تقع في قلب المملكة المتحدة، كما توجد إشارة إلى بعض الدول الكاملة بهذا الاسم ويستخدم والبعض يستخدم اسم مدينة لندن حتى يشير إلى عاصمة انجلترا وهذا الأمر غير صحيح أيضًا أن لندن تعتبر عاصمة المملكة المتحدة بصورة كاملة.

اللغة في بريطانيا

بعد أن تم توضيح كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟ فلابد أن نوضح أيضًا اللغة الرسمية في دولة بريطانيا، حيث ينتشر في بريطانيا استخدام اللغة الإنجليزية بصورة كبيرة وخصوصًا في المملكة المتحدة، ولكن توجد بعض اللغات المتنوعة التي يستخدمها السكان في بعض المناطق ويوجد أيضًا 11 لغة أصلية يتحدث بها الأشخاص بالثلاث جزر البريطانية مثل اللغات الرومانسية وخمس 5 لغات كلتية وثلاث لغات جرمانية.

ويوجد الكثير والكثير من اللغات التي يتم استخدامها في الجزر البريطانية وخصوصًا المناطق التي تكون موجودة بداخل المدينة وأغلبها يكون من أوروبا الشرقية وجنوب آسيا وحوالي 98 % من سكان المملكة المتحدة يستخدمون اللغة الإنجليزية وهذا يجعلها تعد اللغة الرسمية للدولة.

معلومات عامة عن بريطانيا

بعد أن انتهينا من معرفة كم يبلغ عدد سكان بريطانيا ؟، فلابد أن نتعرف أيضًا على بعض المعلومات العامة عن دولة بريطانيا، حيث توجد بعض المعلومات العامة عن دولة بريطانيا فهي تنتمي للمنظمات الدولية مثل

  • منظمة التنمية الاقتصادية.
  • ومنظمة التعاون.
  • ودول الكومنولث والأمم المتحدة
  • والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية.
  • ووكالة الفضاء الأوروبية ومنظمة التجارة العالمية.
  • كما أن شعرها الوطن يكون فليحفظ الله المملكة.

المعالم السياحية في دولة بريطانيا

يوجد في هذه الدولة الكثير من المعالم السياحية ومن ضمنها:

  • ساعة بيج بن التي تعتبر من أكبر الساعات التي توجد في العالم.
  • بلدة ستراتفورد أبون أفون السياحية والتي تقع على ضفة نهر أبون وخصوصًا في جهة الجنوب الشرقي من مدينة برمنغهام.
  • متحف الطيران سولواي الذي يقوم بتقديم عرض على مستوى العالم لتسلسل تطور الطائرات بصورة عامة وأيضًا طائرات بريطانيا بصورة خاصة.
  • حديقة تالكين تارن التي تم تأسيسها منذ آلاف السنين.
  • كما يوجد معالم أخرى مثل الحمامات الرومانية والنصب التذكارية ستونهنج ومدينة سكوتش هايلاند وقلعة وندسور وسوق كوفنت غاردن وشارع بوند وقرية بورتميريون الشعبية السياحية.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق