السياحة

اجمل مناطق الاردن الطبيعية وأماكن سياحية لم تعرفها من قبل

اجمل مناطق الاردن الطبيعية ، الأردن من الدول السياحية الجميلة التي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والمدن الرائعة التي تمنح الزائر تجربة جميلة وممتعة عند وصوله هناك وخلال المقال التالي من مُحيط نعرفكم على اجمل مناطق الاردن الطبيعية التي يمكنك التنزه بها عند وصولك إلى الأردن.

اجمل مناطق الاردن الطبيعية

تمتلك الأردن مجموعة من أجمل المعالم وأشهرها والتي نستعرض لكم مجموعة منها للتعرف عليها بشكل مفصل.



حمامات ماء عين

اجمل مناطق الاردن الطبيعية
اجمل مناطق الاردن الطبيعية

هذه الحمامات واحدة من المناطق الطبيعية الجميلة المتواجدة داخل الأردن والتي تمنح من يزورها إحساس مختلف كما أنها مكان علاجي لاحتوائها على العديد من ينابيع المياه المعدنية.

تحتوي المنطقة على عدد كبير من الجبال المرتفعة والكثير من الصخور النارية بالإضافة الشلالات التي تشكل لوحة فنية لن تمل من النظر إليها مطلقا.



تمتلك الينابيع الموجودة هناك مياه دافئة جميلة تمتلك خصائص علاجية رائعة تعمل على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية مثل ألم المفاصل والعضلات ومشكلات الجلد المتنوعة.

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في الأردن

وادي رم

يعتبر وادي رم أحد أبرز مناطق الأردن الطبيعية الجميلة حيث ستجد هناك مجموعة من الرمال الذهبية التي تغطي مساحات واسعة للغاية والمزيد من التضاريس التي تمنح المكان منظر متميز.

يمكنك قضاء وقت ممتع داخل الوادي من خلال مجموعة من الجلسات الجميلة التي تجعلك بعيد عن الإزعاج وما يحدث داخل المدينة من زحام.

جبل اللويبدة

اجمل مناطق الاردن الطبيعية
اجمل مناطق الاردن الطبيعية

هذا الجبل يعد من أبرز المناطق الطبيعية المتواجدة داخل الأردن وتحديدا بالعاصمة الأردنية عمان، يوجد بالجبل عدد كبير من المباني التي تم بنائها مع بداية قدوم القرن العشرين.

إذا أردت اكتشاف المزيد من المعالم الجميلة والتضاريس سيكون جبل اللويبدة الجميل من الأماكن الطبيعية التي يمكنك زيارتها وعيش الكثير من المغامرات الجميلة هناك.

وادي الموجب

هذا الوادي من الأودية الجميلة التي تمتلك مساحات خضراء جميلة كما يوجد هناك عدد كبير من السيول ويقدم الوادي مجموعة من الأنشطة التي يمكنك ممارستها حيث يمكنك الصعود للجبل لمحبي التسلق للجبال.

يعيش داخل الوادي عدد كبير من الطيور المتنوعة والجميلة من أبرزها العقاب والرخمة المصرية كما يوجد هناك محمية الموجب الموجودة بقلب الوادي تماماً وهي من معالم السياحة الرائعة هناك.

البحر الميت

اجمل مناطق الاردن الطبيعية
اجمل مناطق الاردن الطبيعية

البحر الميت هو أحد المناطق الطيعية المهمة الموجودة في دولة الأردن وتمت تسميته البحر الميت بفضل احتوائه على الكثير من كميات الملح تزيد عن أي بحر آخر بالعالم حوالي 10 أضعاف.

الطين الموجود داخل هذا البحريساهم بالتخلص من الكثير من أمراض الجلد كما يساهم بمنح الجسم المزيد من الراحة وإراحة العضلات والعظام كذلك.

يمكنك الذهاب إلى هناك للحصول على هواء نقي فقط يمنحك جو من الهدوء ويخرجك من الضغط السلبي وكل المشاكل اليومية التي تمر بها.

موضوعات مشابهة : افضل الاماكن السياحية في عجلون لعام 2021

العقبة

العقبة من أجمل المدن الأردنية التي تتواجد على الساحل وحدها أما عن موقعها نجد أنها تبعد عن قلب الأردن العاصمة حوالي ثلاثمئة كيلو.

يمكن اعتبار العقبة أحد المنافذ التجارية المهمة جداً بالأردن وذلك لأنها تمتلك موقع متميز داخل الأردن ويتم فيها عدد كبير من المشاريع التجارية الهامة المؤثرة بأموال الدولة.

أبرز المعالم السياحية بالاردن

معبد هرقل

هذا المعبد من المعالم السياحية الرائعة للغاية الموجودة داخل عمان العاصمة الأردنية وهو أحد المباني الرومانية العريقة التي تم بنائها بالقرن ١٢من الميلاد.

عند الذهاب إلى هذا المعبد سيصبح بإمكانك جولة متميزة هناك حيث ستجد المعبد مكون من مجموعة من الأسوار والأعمدة التي تكون تصميمها وبنائها بشكل احترافي عالي كما يوجد هناك تمثال هرقل الذي يمكنك مشاهدة تفاصيله بصورة واضحة.

البتراء

اجمل مناطق الاردن الطبيعية
اجمل مناطق الاردن الطبيعية

البتراء أحد المدن الأردنية البارزة للغاية والتي تمتلك جمال خاص من نوعه كما أنها تم إدراجها على قائمة عجائب الدنيا السبع.

أبرز ما تشتهر به المدينة هو أنها مبنية من الحجارة حمراء اللون التي تعطيها الشكل الخلاب وتجعل منها معلم سياحي فريد في الأردن.

جرش

جرش مدينة أردنية متميزة موجودة في شمال الأردن وهي قريبة من عمان حيث يفصل بينهما خمسين كيلو متر فقط وهي من المدن الشهيرة والبارزة داخل الأردن.

أبرز المعالم السياحية المهمة الموجودة في جرش شارع الأعمدة والذي يحتوي على عدد كبير من الأعمدة ولذا تمت تسميته بهذا الاسم حيث يوجد داخله أكثر من سبعين عمود روماني.

أماكن سياحية في الأردن غير معروفة

اجمل مناطق الاردن الطبيعية
اجمل مناطق الاردن الطبيعية

يوجد داخل الأردن عدد كبير من المناطق السياحية التي لا يعرفها الكثيرون وتعتبر من المدن الجميلة ولكنها بحاجة للاكتشاف فقط.

  • جبل مكاور، من المعالم الجميلة بالأردن ولكنه غير مشهور كغيره من الأماكن ونجده بالجزء الجنوبي الغربي من مدينة مأدبة وهو مكان سياحي وممتع للزيارة والسياحة.
  • مخيم راسلون، هذا المخيم يتواجد بالتحديد داخل عجلون ويوجد به عدد كبير من الأشجار الجميلة والمناظر الطبيعية كما يوجد هناك بعض السهول وغيرها من التضاريس وهو المكان الأنسب لقضاء نزهة لا مثيل لها.
  • وادي الهيدان، هذا الوادي من الأماكن الجميلة المناسبة لمحبي الهدوء والجمال كما يسمح بالصعود فوق الجبال ومشاهدة الأنواع المختلفة من الحيوانات البرية.
  • قصر الحلابات، هذا القصر هو أحد الأماكن السياحية الممتازة بالأردن وما يميزه أنه مبني على أحد التلال ويوجد بكل زاوية من الزوايا الخاصة به برج كبير ويحمل بين طياته عبق التاريخ والحضارة الأردنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق