صحة الاسنان

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا | أبسط الطرق التي يمكنك القيام بها

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا نستطيع أن نعتمد عليها بشكلٍ شبه دائم، لأنها تستعين بالمواد الطبيعية المتاحة بالمنزل، أو التي يسهل تحضيرها منزليًا، والهدف منها جعل الأسنان بمظهر صحي، ونظيف، ومحاولة استرجاع اللون الأبيض النقي للأسنان، ومن خلال ما سيأتي من فقرات، نتعرف على كيفية تبييض الأسنان بدون كيماويات، أو طرق معقدة، ودون اللجوء لطبيب الأسنان.

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا

تتواجد الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالاعتماد على المكونات الطبيعية، والتي يكون لديها القدرة على حماية، وتنظيف سطح مينا الأسنان، ومن الممكن الاعتماد على إحدى الطرق الطبيعية مثل:



طريقة استخدام الليمون، والتي تعد من بين الطرق الأبسط للعناية بلون الأسنان، وتعد طريقة بسيطة تعتمد على عصير الليمون.

ويكفي منه قطرات بسيطة، مع كمية من ملح الطعام صغير، ويتم مزج كلا المكونين معًا، وتفرك الأسنان بالكامل، مدة حوالي خمس دقائق، وبعدها تشطف الأسنان بمياه فاترة.

اقرأ أيضًا عن طرق الوقاية من تسوس الاسنان| 7 نصائح للحفاظ على صحة الأسنان.



كيف تستعمل كربونات الصوديوم لهذا الغرض؟

من أهم الوسائل و طرق تبيض الأسنان طبيعيًا استخدام المكون الكيميائي الآمن كربونات الصوديوم، والمتواجد في صورة بودرة بيضاء، أو بلورات ملحية، ولها قدرة مذهلة في تحسين لون الأسنان.

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا
كربونات الصوديوم لتبييض الاسنان

دمج البيكربونات مع كمية من مستخلص الليمون، ونمزج إلى أن نحصل على كمية من المعجون الطبيعي، وتستخدم الفرشاة في تنظيف الأسنان، وفركها بذلك الخليط، وهذا لمدة ثلاث دقائق، وبعدها تتم المضمضة بالماء الفاتر.

تلك الطريقة بالإمكان تكرارها ثلاث مرات، وفي كل أسبوع يشعر الشخص بالتحسن في مستوى لون الأسنان، ويزداد بياضها في أقل فترة زمنية ممكنة.

إليك مقال شامل عن بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان.

هل من الممكن استغلال قشور فاكهة الليمون للعناية بالأسنان.

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا من أبسطها وأسهلها في التنفيذ طريقة استعمال قشر الليمون الطازج بعد عصره، ويستعمل في فرك الأسنان لمدة خمس دقائق، وبقوته الحمضية، يستطيع أن ينظف الأسنان.

ويعقم الطبقة السطحية من الأسنان، ويزيل الاصفرار بالتدريج، ويحمي من عدوى اللثة، والتهابها بفعل العدوى البكتيرية التي تصيب الفم.

من الممكن الاعتماد على تلك الطريقة يوميًا، ومن الهام الاستمرارية على تلك الطريقة، وذلك للحصول على النتائج الأفضل، ومن المحبذ استعمالها بعد تفريش الأسنان بالفرشاة، والمعجون.

تابع للتعرف على خلطات تبييض الاسنان بمكونات متوفرة في كل منزل.

طريقة لتبييض الأسنان باستخدام مكون الخل الأبيض

مكون الخل الأبيض الطبيعي من بين أهم المكونات الطبيعية الآمنة، والتي تدخل في العناية بالكثير من المواضع ومناطق الجسم.

ونحن الآن بصدد فائدته للأسنان، باعتباره مادة حمضية مخففة لمادة حامض الأسيتيك، والخل مكون يسهم في تبييض الأسنان وذلك بالكيفية التالية:

الخل يستعمل مع مكون الملح الذي يتكون من بلورات كبيرة الحجم فيما يعرف بالملح الخشن، وهي وصفة فعالة في حماية، منع الأسنان من أن تتعرض للاصفرار، وإن وجدت نسبة منه فبالإمكان القضاء عليها بتلك الوصفة.

بعد تمام المزج ما بين الخل مع الملح، تكون هناك ضرورة للاستعانة بقطعة من القطن، وتلك القطعة تغمس في مزيج الخل مع الملح، ويتم فرك الأسنان بها لمدة دقيقتين، ثم تشطف بمياه فاترة، ومن الممكن استعمال المعجون بعد تلك الوصفة.

هل زيت الزيتون يصلح لتبييض الأسنان؟

نعم، يمكن استعمال زيت الزيتون في علاج الحالات المعانية من اصفرار مزمن بالأسنان، وأحد طرق تبيض الأسنان طبيعيًا هي تلك التي تعتمد على الزيوت الطبيعية، ومن أكثرها أهمية زيت الزيتون.

زيت الزيتون يزيد من بياض الأسنان من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • نحضر ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • قطعة قطنية صغيرة.
  • يتم وضع الزيت بوعاء مناسب، وغمس القطنة به، وفرك الأسنان جيدًا.
  • مدة تطبيق الزيت على الأسنان مع استمرارية فركها بواسطته تكون لخمس دقائق.
  • بعدها يمكن استعمال الفرشاة ومنتج المعجون المعتاد، وذلك لإزالة آثار الزيت من الأسنان.

استعمال الفحم لتبييض الأسنان

استعمال الفحم لتبييض الاسنان
تبييض الاسنان بالفحم

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا قد تكون مجدية، ومدهشة في نفس الوقت، فمن غير المتوقع أن يكون الفحم من بين المكونات، والوسائل التي  تسهم في تبييض الأسنان.

من الممكن الاستعانة بكمية ملائمة من بودرة الفحم، واستعمالها في فرك الأسنان مرتين يوميًا بالصباح والمساء، وبعدها تغسل الأسنان جيدًا بالماء والمعجون بواسطة فرشاة الأسنان.

استعمال السواك

السواك من بين الأدوات الأهم والتي تساعد في تبييض قوي ومستمر للأسنان، فالسواك من أهم وأفضل طرق العناية بالأسنان.

وعلاوة على ذلك فقد أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا دليل أقوى على أن استخدامه يحقق الصحة للفم والأسنان.

السواك يعتبر من أهم العادات الصحية اليومية للعناية بالأسنان، والمحافظة على لونها الأبيض الناصع، ومكافحة التسوس، والقضاء على أي تكاثر بكتيري قد يتلف الأسنان، ويتسبب في التهاب اللثة وإحداث آلام الأسنان.

قد يهمك أيضًا كيف تبيض أسنانك في البيت بوصفات فعّالة من أول مرة وبدون تكلفة.

التبييض بالفراولة

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا من الممكن أن تكون باستعمال الفراولة، والفراولة من أكثر الفواكه التي تناولها يساعد في تخليص الأسنان من أي تكلسات أو ترسبات جيرية.

والتي قد ينجم عنها لونًا غير مرغوب، وبالتالي تعد من أصح، وأبسط الوصفات المبيضة للأسنان، فمجرد أكلها، والحرص على تناولها بصفةٍ يومية يقي من الاصفرار المصيب للأسنان.

طرق تبيض الأسنان طبيعيًا قد تطرقنا لها بمزيد من الإيضاح، وبشكلٍ أكثر تفصيل، حيث تعتبر هذه الطرق السابق ذكرها خلال الفقرات المذكورة أعلاه من بين أهم الطرق والوصفات الشائعة، والتي يعد استخدامها آمن، وغير مؤذي، كما أنها غير مكلفة، وبسيطة، ومن الممكن أن يتم الاعتماد عليها يوميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق