السياحة

اسماء مدن في ليبيا ساحرة | معالم ليبيا السياحية

اسماء مدن في ليبيا عبر موقع مُحيط، والتي تعد من أهم المدن السياحية بها، حيث يمكنكم التعرف على أكثر المدن وأهم المعالم بكل مدينة على حدة، حيث يسعى العديد من السياح نحو زيارتها من مختلف الدول، وفي السطور التالية تجدون اشهر مدن في ليبيا واهم الأماكن الليبية الأثرية البارزة بها.

قائمة اسماء مدن في ليبيا

إليكم هذه المجموعة المتميزة من المدن الموجودة في ليبيا، التي تبرز جمالها وسحرها المتمثل في معالمها الأثرية والتاريخية، حيث المناظر الطبيعية وروعة الجبال والجبل الأخضر والمتاحف والأماكن العامة التي تظهر الوجهة السياحية الليبية وهي كالتالي: –



مدينة البيضاء

عاصمة ليبيا سابقاً، هي مدينة ليبية رائعة، يُطلق عليها العديد من الأسماء (مدينة الثلوج- بني زرقاء- عروس الجبل الأخضر) تعتبر واحدة من المدن الكبرى تنمو بها العديد من أشجار الصنوبر والأعشاب الطبيعية مثل الزعتر وإكليل الجبل.

يوجد بها العديد من المعالم السياحية والإثرية مثل(متحف البيضاء- قصر الملك إدريس السنوسي- جسر وادي الكوف- برج السليس- معبد اسكليبيوس- منتجع التلال السياحي- منتزه الزهور- منتزه وادي الكوف- ملاهي حديقة الطفل).

شاهد ايضاً: اجمل الوجهات السياحية في العالم تصنيف 2021



مدينة يفرن

واحدة من اجمل المدن الليبية التي تتمتع بالكثير من الأماكن والمنشآت السياحية أهمها (قصبة صفيت- القرية الأثرية القديمة- بيت إسليين التراثي- جامع الشيخ عامر الشماخي- ثاكلة العرسان- قمة تاملولت- قصر ماجر) وكذلك العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم وفندق بيفرن السياحي.

اسماء مدن في ليبيا
اسماء مدن في ليبيا

مدينة نالوت

مدينة معروفة بمعالمها السياحية البارزة المتمثلة في (قصر نالوت- مصلى عاصم السدراتي- قصر الثلثيين- متحف ديناصورات نالوت- قصر الدقيجة- آثار جامع الشيخ أبو زكريا- قصر التيغيت).

مدينة مصراتة

أحد اهم المدن التجارية والاقتصادية بـ ليبيا، كما يوجد بها بعض المعالم الاثرية التي تم اكتشافها، بالإضافة إلى بعض المعالم البارزة بها مثل (النصب التذكاري فوز التيك- سارية العلم- ميدان النصر- مسجد الشيخ أحمد الزروق- الجامع العالي).

قد يهمك التعرف على: اجمل المدن السياحية في 2021 المسافرون العرب

مدينة غريان

من المدن الليبية الرائعة، تتميز بنشاطها التجاري والزراعي الذي يعتمد على زراعة الزيتون، كما يوجد بها لوحة سيدة غريان المرسومة على أحد الجدران بإحدى المعسكرات والتي يرجع تاريخها للحرب العالمية الثانية.

مدينة طرابلس

عاصمة ليبيا وأشهر مدنها حيث توصف بأنها عروس البحر المتوسط، كما يوجد بها الكثير من المعالم السياحية البارزة مثل (المتحف الإسلامي- متحف السراي الحمراء- جامع الناقة- القبة الفلكية- قرية وجدة السياحية- برج الساعة- برج بوليلة- برج طرابلس- ساعة كنيسة السيدة مريم- زنقة الفرنسيس- قصر الشعب…).

مدينة طبرق

مسقط رأس البطل “عمر المختار” من المدن الساحلية يوجد بها الكثير من المعالم البارزة المتمثلة في مجموعة من الفنادق والمتاحف والأماكن الترفيهية (المتحف الوطني- مكتبة طبرق العامة- سور طبرق- منارة طبرق).

اسماء مدن في ليبيا
اسماء مدن في ليبيا

مدينة درنة

عروس ليبيا، ودرة البحر المتوسط.. تعتبر درنة أحد المدن الجبلية الليبية الرائعة تضم العديد من الأحياء والشوارع والميادين، كما توجد بها الكثير من الأماكن المميزة مثل جمعية الهليع للمقتنيات الأثرية.

مدينة ترهونة

تعتبر من أبرز المدن الليبية التي تحتوي على معالم سياحية يرجع أصلها للعصور الرومانية القديمة أشهرها قصر بورمزه- قصر ترهونة- قصر دهميش- قصور ترغلات- قصر سلمي- وأثار كنيسة قديمة ترجع للعهد البيزنطي.

مدينة بني وليد

هي مدينة ليبية تضم الكثير من المعالم الأثرية أهمها (مدينة بن تليس الاثرية- قصر البنات- قصر وادي مردوم- النصب التذكاري الروماني اعميد جبيرة- قصر بولركان).

تعرف على: اسماء مدن سياحية في فلسطين

مدينة بني غازي

من المدن الكبرى بـ ليبيا على الرغم من كونها تفتقر لكثرة المعالم الأثرية بها إلا أنها تتميز بنهر النسيان الذي أصبح من المعالم السياحية البارزة بها، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمنتزهات والحدائق العامة التي أصبحت تجذب العديد من السياح.

مدينة الزاوية 

تقع بالقرب من العاصمة طرابلس ناحية الغرب، يوجد بها مجموعة رائعة من المتاحف والفنادق والأماكن الأثرية والمنشآت البارزة مثل (المتحف الإسلامي- دار الثقافة والكتاب- غابة جودائم- منتزه الحرية- الملعب الأوليمبي- الساحة الشعبية).

اسماء مدن في ليبيا
اسماء مدن في ليبيا

مدينة المرج

إحدى المدن القريبة من مدينة بني غازي ناحية الشرق، تتمتع بالكثير من المعالم الأثرية أهمها (التيجان الاغريقية- الخزانات الرومانية- مقبرة الشليوني- السوق التركي- أعمدة وتيجان تعود للعصر الفاطمي- ميدان القدس- ميدان الشهداء).

مدن ليبيا

إليكم هذه القائمة التي تضم المزيد من مدن في ليبيا وكذلك اهم المناطق الليبية البارزة: –

  • زلط: مدينة ليبية تقع بالقرب من مدينة طرابلس تشتهر بقربها من العديد من الغابات الكثيفة الأشجار، وتعد من المدن الأكثر إنتاجاً للفحم.
  • الخمس: مدينة تقع شرق مدينة طرابلس الليبية، يعود تاريخ تأسيسها للعهد الفينيقي.
  • القبة: مدينة تقع شمال شرق ليبيا بمنطقة الجبل الأخضر.
  • أجدابيا: مدينة ليبية تقع ناحية الشرق، يرجع تاريخ انشائها للعصر الروماني.
  • وكذلك المدن (صبراتة- الجوف- لبدة الكبرى- العزيزية- سرت- سبها- زوارة- زلطن- صرمان).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق