السياحة

ما هي عاصمة السويد ؟ وما هي أهم معالمها السياحية والجغرافية ؟

ما هي عاصمة السويد ؟

السويد من أكثر الدول الأوروبية التي تشتهر بالكثير من المعالم السياحية والجغرافية والتي يذهب لها الكثير من السياح من مختلف دول العالم، ولكن هل تعرف ما هي عاصمة السويد ؟ أم لا.

 



الكثير من الناس يتعرفون على البلاد من مظهرها الخارجي وأسمها فقط ولكن لا يعرفون معلومات كافية عنها من عاصمتها ومعالمها الجغرافية وتاريخ البلاد وأسس الحضارة وغيره من المعلومات.

مدينة السويد

ما هي عاصمة السويد ؟
ما هي عاصمة السويد ؟

تعد بلد السويد من البلاد التي تقع في القارة الأوروبية وبالتالي فإنها من بلاد أوروبا الجميلة التي يذهب إليها السياح من جميع بلاد العالم والقارات الأخرى، تقع السويد في شمال قارة أوروبا بالتحديد تقع بين دولة فنلندا ودولة النرويج.

 

وهذه المعلومات يمكن أن يكون العديد منا أول مرة يسمع عنها لأن السويد من البلاد الغير موجودة على الساحة في الأخبار العالمية حيث الكثير منا لا يعرف ما هي عاصمة السويد ؟ وقد يرجع هذا إلى أنها لا تحتاج إلى عمالة من الخارج ولا تستقبل سوى السياح فقط.

 

تطل بلاد السويد على العديد من المساحات المائية من الخليج والبحار والأنهار حيث من موقعها على الخريطة وجد أنها تطل على بحر البلطيق، وخليج بوثنية بالإضافة إلى أنها تطل أيضًا على خليج يعرف باسم خليج كاتيغات وتعد هذه المساحات المائية التي تطل عليها السويد من أهم وأشهر المساحات المائية في قارة أوروبا.

 

تتميز دولة السويد بالكثافة السكانية المنخفضة مقارنة بمساحتها التي تشغلها في قارة أوروبا حيث تبلغ مساحة دولة السويد حوالي 450.295 كم وتضم على هذه المساحة كثافة سكانية يبلغ عددها حوالي 10 ملايين نسمة أي ما يقارب من 0.13% من سكان العالم أجمع.

ما هي عاصمة السويد ؟

إذًا حان الوقت التي نجيب فيه عن سؤال ما هي عاصمة السويد ؟ وتكون الإجابة هي اختيار منطقة السويد مدينة ستوكهولم عاصمة رئيسية لها بل تكون هذه المدينة عبارة عن العاصمة الإدارية والاقتصادية بالإضافة إلى اعتبارها العاصمة الثقافية لمملكة السويد كلها.

 

ولكن هناك مجموعة من الأسباب التي جعلت الحكام والدولة تختار مدينة ستوكهولم عاصمة السويد ومن هذه الأسباب يذكرها لكم موقع محيط كالتالي:

  • تعتبر هذه المدينة هي أكبر المدن التي تحتوي عليها بلد السويد.
  • ستوكهولم تعتبر من أكبر المدن التي تحتوي على عدد كبير من السكان في السويد.
  • هذه المدينة تعتبر المقر الرئيسي الذي يوجد به جميع المباني الحكومية والرئاسية الخاصة بالدولة، مثل البرلمان والمحاكم العليا ومنزل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى قصر الملك.
  • تعتبر ستوكهولم من أكبر المراكز الثقافية والتاريخية الموجودة في السويد.
  • تضم مدينة ستوكهولم عاصمة السويد العديد من المعالم السياحية والتاريخية مثل المتحف البحري فاسا.
  • يقام بها حفل جائزة نوبل السنوي.

معلومات حول اسم عاصمة السويد

ما هي عاصمة السويد ؟
ما هي عاصمة السويد ؟

بعد ما تعرفنا على إجابة سؤال ما هي عاصمة السويد ؟ يجب أن نتعرف على مجموعة من المعلومات عن هذا الاسم الغريب التي نقوم بنطقه بصعوبة وهي مدينة ستوكهولم من خلال المعلومات التالية:

  • ظهر اسم عاصمة السويد وهي مدينة ستوكهولم في عام 1252 ميلاديًا، وهنا كانت أول مرة يظهر هذا الاسم.
  • يقال أن كلمة ستوكهولم مستمدة من كلمة ستوك ويعني هذا في اللغة السويدية ستوكر أي أعمدة الحطب والأساس.
  • أما بالنسبة لكلمة هولم تعني الجزيرة الصغيرة.
  • يقال من بعض المؤرخين أن الناس استخدموا أعمدة الحطب في تحديد أماكن الأسواق والأماكن المميزة في المدينة وبالتالي أصبحت مدينة أو جزيرة الحطب أي ستوكهولم.

السياحة في مدينة السويد

بعد معرفة ما هي عاصمة السويد ؟ يجب أن نتحدث قليلًا عن بلدة السويد نفسها وبالأخص السياحة التي تتميز بها وكما قلنا يأتي لها الناس والزوار من بلاد العالم والقارات المجاورة، وهذا يرجع إلى أن السويد من المناطق التي تمتلك مظاهر جذابة وجميلة تأخذ العقل من جمالها الطبيعي والرباني.

 

السويد من أكثر البلدان المتقدمة في العالم، في جميع المجالات في الصحة، التعليم، الرياضة، العالة، والتكنولوجيا وغيره من المجالات الأخرى، هذا الأمر التي جعلها تفكر في السياحة وتقوية دخلها من خلال هذا المجال للاستفادة من المناظر الطبيعية والغابات التي خلقها الله لهم في بلادهم.

 

تمتلك السويد العديد من الجبال المغطاة بالثلوج والعديد من الجزر التي تصل إلى آلاف الجزر، والبحيرات بالإضافة إلى مساحات كبيرة وواسعة من الغابات الكثيفة حيث من خلال هذه الممتلكات تحتوي السويد على العديد من المعالم السياحية التي لها تاريخ ثقافي وتاريخي عظيم.

معالم السويد السياحية

ما هي عاصمة السويد ؟
ما هي عاصمة السويد ؟

نظرًا لاحتواء السويد على مناطق طبيعية ومناظر خلابة فهي من أبرز الدول السياحية وأكثرها زيارة خلال العام وبالتالي فإن هناك العديد من المعالم السياحية والجغرافية، بعد ما ذكرنا ما هي عاصمة السويد ؟ علينا ذكر أهم معالمها وهما:

قصر دورتنينغهولم

يعتبر هذا القصر هو المقر الرئيسي للعائلة المالكة لبلاد السويد بالرغم من هذا فهو من أفضل معالم السويد السياحية حيث يتميز بإيحاء وتكوين فرنساوي قديم إلا أنه عند النظر إليه تشعر وأنه بني على أحدث الطرازات والتصميمات الموجودة حاليًا، يقع في على إحدى جزر مالار.

متحف فاسا

يقع متحف فاسا البحري في جزيرة ديورغاردن في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوجد في هذا المتحف سفينة وحيدة تم إنقاذها وهي تعتبر شبه كاملة غير متضررة كثيرًا، ويضم هذا المتحف عشرة معارض كل معرض منفصل عن المعرض الآخر.

إقرأ أيضًا: شروط فيزا البحث عن عمل في المانيا والمن المطلوبة 2020

أفضل أوقات زيارة السويد

بعد معرفة ما هي عاصمة السويد ؟ التي كنت لم تعرفها من قبل عليك أن تستكمل معلوماتك حول السويد نفسها، والتعرف على أفضل المواعيد التي يجب أن تذهب فيها إليها وهي:

  • من أكثر الأوقات التي تكون ممتعة أثناء زيارة السويد هي الأوقات الدافئة والجو المشمس المثالي ويكون هذا التوقيت بالتحديد في الفترة من يونيو إلى أغسطس في كل عام.
  • أشعة الشمس في السويد لم تكن عالية أو مرتفعة بالدرجة التي لا يتحمل فيها الناس التنزه والخروج ولكن العكس الشمس والحرارة تكون متوسطة ومثالي تشجع على التنزه في المدن.
  • إذا كانت رحلتم في السويد متجهة إلى الناحية الشمالية من البلاد فيمكنك أن ترى الشمس في وقت منتصف الليل مع الاستمتاع بأحد المسارات المصنوعة خصيصًا في المشي في هذه المنطقة.

الطعام في السويد

هناك أمور يجب أن تتعرف عليها في مجال الطعام قبل الذهاب إلى السويد حيث أنه لا يتوفر جميع المأكولات التي تعرفها في مطاع السويد لان كل منطقة أو كل بلدة لها نظام معين في الغذاء والطعام التي تتميز به.

 

أثناء إقامتك في السويد يمكنك أن تصل إلى العديد من الأطعمة العالمية التي توفرها مطاعم السويد، ولكن إذا كنت مقيم في السويد عليك أن تتذوق وتجرب مذاق ونكهات الأطعمة الخاصة بالسويد أي الأطعمة السويدية، حيث يعتمد النظام الغذائي الخاص بهم على البطاطس واللحم بجانب مجموعة من الخضروات والفاكهة.

 

ولكن البطاطس واللحم يتم إعدادهم بطريقة خاصة جدًا تنفرد بها السويد وبالتالي تشعر بأنك تتذوق اللحم والبطاطس لأول مرة نظرًا لاحتوائها على نكهات وطرق معنية في الشوي والطهي، بالإضافة إلى وجود مجموعة غنية من الأسماك البحرية وهذا يرجع إلى أن السويد تطل على العديد من البحار والأنهار.

 

حيث يعتبر سمك الرنجة من أكثر الأطباق انتشارًا في السويد ويعتبر طبق تقليدي في المطبخ السويدي وتطهو الرنجة على الطريقة المتعارف عليها وهي التخليل ويتم تقديمها بجانب البيض المسلوق والبطاطس.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق