السياحة

مدينة الجميرا من أرقي المدن بالإمارات

مدينة الجميرا من أرقي المدن ب الإمارات

مدينة الجميرا عبر موقع محيط، من الجدير بالذكر أن مدينة الجميرا هي واحدة من أعرق وأرقى وأقدم المدن في الإمارات العربية المتحدة وهي توجد بالتحديد في مدينة دبي الغنية عن التعريف والتي تشتهر بكونها واحدة من أشهر المدن في العالم كله منذ فترة ليست بالقليلة وحتى يومنا هذا ما زالت تحافظ على مكانتها وتدافع عنها بشراسة، وفي هذا المقال سوف نسلط لكم الضوء على مدينة الجميرا المميزة بشكل سالب للأنفاس.

معلومات عن مدينة الجميرا 

من المدن التي لا يعرف بشأنها فئة لا يُستهان بها من الناس وذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمهم هو قلة التوعية بشأن هذه المدن الجميلة في بلادنا العربية الحبيبة.



ولكن بدلًا من ذلك تتجه وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة إلى التوعية بشأن البلاد الأخرى التي غالبًا ما تكون أجنبية ويتناسون تمامًا الكنز الذي يكمن في بلادنا، ولذلك قد قررنا أن نساهم في تسليط الضوء على هذه المدن.

  • المكان الذي توجد فيه هذه المدينة بالتحديد يطلق عليه اسم بر دبي.
  • أغلي المباني في مدينة الجميرا إن لم يكن كلها ليست مرتفعة على عكس باقي مباني دول الخليج الشاهقة التي أعتدنا عليها.
  • يوجد العديد من العيادات الخاصة، الأسواق، المقاهي، المطاعم وخلافه في مدينة الجميرا فهي مدينة حية جدًا.
  • منذ قديم الأزل كانت مهمة سكان مدينة جميرا الأساسية هي الصيد.
  • تم إطلاق اسم جميرا على هذه المدينة لأن الصيادين الذين كانوا يقطنون في المدينة قديمًا عندما كانوا يعودون ليلًا من الصيد كانوا يرون أضواء مدينتهم الصغيرة من على بُعد وكانت تشبه جمرات النار ولذلك سميت هذه المدينة باسم مدينة الجميرا.

أقرأ أيضا: طيران الامارات |رقم الخط الساخن لطيران الإمارات

تاريخ مدينة الجميرا

مدينة الجميرا
مدينة الجميرا

مما لا شك فيه أن كل مدينة أو مكان في العالم غالبًا ما يكون يحمل ورائه قصة خاصة به تعود أصولها إلى فترة ما قبل بنائه وأثناء وبعد الانتهاء من بنائه كذلك.



وفي هذه القصة يكمن جزء من هوية ذلك المكان ولذلك نسعى إلى البحث عن تلك القصص التي ربما قد لا تكون شيقة أو مميزة مثل القصص التي أعتدنا على سماعها ولكن فقط لكونها تحمل هوية المدينة يجب معرفتها.

كما قد ذكرنا سابقًا فإن مدينة الجميرا في الماضي لم تكن إلا عبارة عن مدينة صغيرة يمتهن أهلها مهنة الصيد كمهنة أساسية ولم تكن بذلك التقدم والازدهار الذي نراه الأن.

تغير وضع مدينة الجميرا عندما قرر المطور الشهير ميراج مول تطوير هذه المدينة لكي يُنشأ مفهوم المنتجع بها لكونه رأي أنها ستكون ذات مستقبل باهر في هذا المجال فوضع خطة تطوير على ثلاث مراحل لمدينة الجميرا.

تم تنفيذ مشروع تحويل مدينة الجميرا إلى منتجع سياحي في حوالي ثلاث سنوات، وتم افتتاح هذا المنتجع في عام ٢٠٠٣م وتحديدًا في شهر أيلول.

شاهد أيضا: أين تذهب في الشارقة | عاصمة الثقافة العربية 2021

السياحة في مدينة الجميرا

كما سبق الذكر فإن مدينة الجميرا تعد من أشهر المدن في الإمارات العربية المتحدة وبسبب كونها مدينة تاريخية عريقة بالإضافة إلى كونها مدينة جميلة في حد ذاتها فكل هذا ساهم في إكسابها مكانه سياحية لا يُستهان بها في العالم كله.

وليس في دولة الإمارات فقط ولذكاء حكام مدينة دبي قاموا باستغلال مثل هذا الأمر وطوروا من هذه المدينة بالشكل الذي جعلها تُنافس أقوى المدن السياحية، وسنعطيكم نبذة عن السياحة فيها.

المنتجع الذي تم إنشائه في مدينة جميرا هو منتجع خمس نجوم مصنف عالميًا كواحد من أفخر المنتجعات السياحية في العالم.

بعد التطور الهائل الذي شهدته هذه المدينة أصبحت واجهة سياحية قوية جدًا وبالتالي أصبحت مصدر دخل قوي جدًا لدبي وساهمت في تنشيط السياحة في البلد.

كما ساهمت هذه المدينة في إنعاش اقتصاد الدولة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد في مدينة الجميرا بل بعد إنشاء عدة جزر فيها ساهم ذلك في إكسابها مكانه سياحية أكبر حتى في العالم.

قد يهمك معرفة: افضل الدول للسياحة في شهر يناير

تصميم مدينة الجميرا

من المعلومات البديهية أنه لمعرفة جمال المكان الحقيقي يجب أن نقوم بزيارته بأنفسنا إلا أنه للأسف ليس عند الجميع نفس القدرة البدنية أو القدرة التنقلية أو حتى القدرة المالية على الذهاب إلى أي مدينة يريدونها في أي وقت يريدونه.

ولذلك سنحاول أن نعطيكم نبذة مختصره عن تصميم مدينة الجميرا حتى تتخيلوا شكلها ولو بشكل بسيط لحين زيارتكم لها بأنفسكم والاستمتاع بجمالها الأخاذ والتي لن تكون سطورنا كافية حتى تصفه لكم.

  • عند زيارتكم إلى مدينة الجميرا ستلاحظون أنها بها ثلاثة فنادق أنيقة وفاخرة مجهزة على أكمل وجه.
  • ثاني شيء سوف تقومون بملاحظته هو البيوت ذات الألوان والتصاميم الصيفية التي توجد حول المنتجع السياحي هُناك، والتي تطل على الشواطئ والحدائق.
  • يوجد في مدينة الجميرا فندق قديم لا يمكنكم أن تفوتوا رؤيته، يعود عمر هذا الفندق إلى بداية تشييد المدينة فهو أول فندق تم بنائه في مدينة الجميرا ويدعى فندق السلام، ويليه في القدم كلا من فندق القصر، وفندق دار المصيف.
  • تضم مدينة الجميرا العديد من الممرات المائية التي مهمتها هي إيصال الفنادق مع البيوت ببعضها البعض ويصل طول هذه الممرات إلى ٥،٤ كيلومتر مربع.
  • ما يميز تصميم مدينة الجميرا عن غيرها كذلك التاكسي المائي ومهمته هي إيصال السائحين من مكان إلى أخر.

شاطئ جميرا بالإمارات

مدينة الجميرا
مدينة الجميرا

من الجدير بالذكر أنه عادة ما يكون هناك شيء مميز يميز كل مكان عن الأخر وفي حالة مدينة الجميرا فإن هذا المكان هو شاطئ جميرا الشهير.

والذي يأتي الناس من كل مكان في العالم بشكل حرفي حتى يروا ذلك الشاطئ الذي ليس له مثيل في جماله حتى وإن كان مشابه قليلًا إلى معظم الشواطئ في العالم إلا أن هذا الشاطئ على وجه الخصوص يظل محتفظ بسحر لا مثيل له.

  • يتم إطلاق اسم جميرا بيتش على شاطئ جميرا.
  • يعتبر جميرا بيتش الشريان الأساسي في مدينة دبي لكونه أكثر ما تعتمد عليه في نشاطها السياحي.
  • يمتد شاطئ جميرا من الجهة الشمالية في مدينة دبي وحتى الجهة الجنوبية.
  • يضم هذا الشاطئ العديد من المنتجعات السياحية المجهزة بأفضل شكل للزوار من كل مكان سواء من داخل البلد أو من خارجها.
  • من أشهر المعالم السياحية التي توجد بالقرب من شاطئ جميرا هو فندق برج العرب الذي يوجد على الشاطئ تحديدًا بحيث يستطيع النزيل أن يرى البحر من غرفته إن كانت ذات وجهة أمامية، وحتى وإن لم تكن فبمجرد نزوله من الفندق سيرى الشاطئ.
  • يوجد بالقرب من شاطئ جميرا العديد من البارات الأجنبية، والمقاهي، بالإضافة إلى المطاعم لإشباع جميع حاجات السياح المتعددة عند زيارتهم.

قد يمكنك الأطلاع على: السفر إلى دبي للعمل والسياحة

مدينة الجميرا كانت هي محور هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه المدينة بالشكل الكافي لإبراز جمالها وتوعية الشعوب المختلفة في كل مكان بشأن تلك المدينة.

والتي تعتبر بمثابة الكنز المدفون بسبب عدم تسليط الضوء عليها بالشكل الكافي أو بالشكل الذي تستحقه مدينة جميلة مثلها بل واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، فإذا كنتم تبحثون عن وجهتكم السياحية التالية فننصحكم أن تذهبوا إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق