السياحة

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم | حدائق الحيوان حول العالم

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم هو موضوعنا اليوم الذي سوف نعرض فيه كافة التفاصيل الخاصة عن هذه الحديقة، كما أننا سوف نذكر أجمل حدائق الحيوان في أمريكا وأفريقيا، وكذلك اجمل حديقة حيوانات في العالم، نتمنى لكم قراءة ممتعة ورحلة شيقة عبر سطور مقالنا هذا.

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم
اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم

تعد حديقة هنري دورلي أكبر حديقة حيوان في العالم هي التي تقع في مدينة أوماها بأمريكا، وتضم الحديقة بين أسوارها أكثر من 17 ألف حيوان من 962 نوع مختلف من الحيوانات.



وتبلغ مساحة الحديقة 526,091.08 متر مربع تقريبًا، وهذه المساحة هي التي جعلت من حديقة هنري دورلي أكبر حديقة حيوانات بالعالم، على الرغم من وجود حدائق أخرى تضم عدد حيوانات أكبر من عدد الحيوانات الموجودة في حديقة هنري دورلي.

أهمية حديقة هنري دورلي

إن لحديقة هنري دورلي أهمية كبرى تنطوي على ما تضمه من حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض، فأصبحت الحديقة بمثابة محمية طبيعية لتلك الحيوانات.



وتوفر الحديقة خدمة بيطرية مميزة عن طريق الأبحاث العلمية في مجالات: التغذية، علوم النباتات، عمليات التكاثر وعلم الوراثة، كما تقدم الحديقة فرصة التعلم عن بعد لآلاف الطلاب.

لا تفوت مشاهدة: حديقة الحيوان في دبي

حديقة حيوان تورنتو

من أشهر حدائق الحيوان حديقة تورنتو اونتاريو بكندا، وهي أكبر حديقة حيوان موجودة بكندا حيث تبلغ مساحتها 710 فدان.

والحديقة تنقسم إلى 7 أقسام خاصة بعالم الحيوان من بلاد أفريقيا، الهند، أمريكا الشمالية والجنوبية، الملايو، أستراليا، أوراسيا، تندرا تريك وكندا .

ويتم عمل عروض يشترك فيها الحيوانات في قاعة داخلية أحيانًا وفي أحيان أخرى في أماكن مفتوحة داخل الحديقة كنوع من المحاكاة للبيئة الطبيعية للحيوانات.

ويوجد بحديقة تورنتو منطقة خاصة بالأطفال يطلق عليها اسم ديسكفري تضم: مسرح، جزيرة سبلاش، وتر سايد وحديقة حيوان للأطفال فقط.

تضم الحديقة ما يزيد عن خمسة آلاف حيوان من حوالي 500 نوع من الحيوانات، كما يوجد بها ركن خاص بالنباتات الاستوائية فقط وبعض من الأزهار المتنوعة والمختلفة الأشكال.

وتم تصميم الحديقة ليصبح بها مكان مخصص لهواة المشي والجري بمساحة 6 كيلو متر مربع، والجدير بالذكر أن الحديقة تفتح أبوابها طوال العام عدا يوم 25 ديسمبر من كل عام.

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم
اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم

أكبر حديقة حيوان في الشرق الأوسط

إن أكبر حديقة حيوانات في الشرق الأوسط هي حديقة العين بإمارة أبوظبي، وتبلغ مساحتها 900 هكتار وتضم أكثر من 4000 حيوان من 180 فصيلة موجودة بها منهم 30% من الأنواع المهددة بالانقراض.

وتم إنشاء الحديقة عام 1971م بأمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  وتقع الحديقة على بعد ما يقرب من 10 كيلو متر مربع من مدينة العين،

شاهد أيضا: اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

أكبر حديقة حيوان في أفريقيا

حديقة حيوان بريتوريا  أو حدائق الحيوان الوطنية في جنوب أفريقيا هي أكبر حديقة حيوانات في أفريقيا، بمساحة تبلغ 210 فدان وقد تم افتتاحها في 21 أكتوبر لعام 1899م،  تستقبل الحديقة كل عام حوالي 600 ألف زائر.

وتضم حديقة حيوان بريتوريا أكبر حوض مائي بحري للأسماك داخل أفريقيا  وحديقة للزواحف، وكذلك تحتوي الحديقة على مجموعة من الأشجار الغريبة وتصنف كثالث أكبر مجموعة من نوعها داخل البلاد.

والحديقة تم تصميمها على مستويين بحيث تكون نصف الحديقة على أرض مستوية بعض الشيء والنصف الأخر على سفح التلة، ويفصل النصفين نهر ابيس وهو نهر يتدفق عبر حديقة الحيوان، كما يوجد جسرين كي يساعدا في الوصول عبر النهر.

تشتمل الحديقة 6 كيلو متر مربع من الممرات، ويوجد بالحديقة عربات الجولف ليستقلها الزائرون ممن لا يقدرون على السير.

كما يوجد تلفريك بالحديقة مهمته ربط أعلى التلة بالجزء السفلي عند مدخل الحديقة، ويوجد عدد من المطاعم الترفيهية داخل الحديقة ومنطقة ترفيهية تطل على نهر ابيس.

أكبر حديقة حيوان في أمريكا

توجد أكبر حديقة حيوان أمريكية في نيويورك وتحديدًا في حي برونكس لذلك تعرف باسم حديقة حيوانات برونكس، تم افتتاحها في 8 نوفمبر عام 1899 بمساحة تبلغ 1.14 كيلو متر مربع.

وهذه الحديقة تديرها جمعية إنماء الحياة البرية بتفويض من اتحاد حدائق الحيوانات والمعارض المائية، تضم الحديقة 4 آلاف حيوان من 650 نوع من الحيوانات المختلفة.

قد يهمك التعرف على: اين تقع حديقة الفراشات في دبي

اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم
اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم

أجمل حديقة حيوانات في العالم

صُنفت حديقة حيوان سان دييجو كأفضل حديقة حيوان بالعالم وذلك في عام 2015م، وتقع الحديقة في وسط سان دييجو جنوب كاليفورنيا بمنتزه بالبوا.

بمساحة تبلغ مائة فدان تم إنشاؤها في سنة 1916م، تضم الحديقة ما يزيد عن 4 آلاف حيوان من 800 نوع، ومن أشهر هذه الحيوانات  طيور النحام، الأفيال، الدببة القطبية، دب الباندا، الغوريلا، طيور الجنة، السلاحف العملاقة، النمور وتنين كومودو.

كما تضم الحديقة أعداد غفيرة من حيوان الكوالا حيث يوجد بالحديقة ما يزيد عن 25 كوالا، وتتولى جمعية حيوانات سان دييجو الغير ربحية إدارة الحديقة.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي عرفنا فيه اين تقع اكبر حديقة حيوان في العالم واستفضنا في ذكر عدد من أفضل حدائق الحيوان على مستوى العالم.

وهي حدائق قد شيدها الإنسان وهذا لا يجعلنا ننسى أجمل وأفضل حديقة حيوان طبيعية ومفتوحة من صنع الخالق وهي كينيا التي يصفها العالم أنها بمثابة حديقة حيوان مفتوحة تضم أجمل الحيوانات والنباتات الإستوائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق