السياحة

حديقة الحيوان في دبي

حديقة الحيوان في دبي

حديقة الحيوان في دبي عبر موقع محيط، جميع الناس في هذه الفترة من العام وهي فترة الصيف يبدئون في البحث عن أماكن جديدة حتى يذهبون إليها في العطلات، حيث أن الفرصة قد لا تسنح لهم في الأيام العادية بسبب وجود أطفال وخلافه، وفي هذا المقال قررنا أن نوفر عليكم عملية البحث الشاقة التي عادة ما تأخذ الكثير من الوقت، وأحضرنا لكم اقتراح أكثر من رائع للحصول على نزهة عائلية مثالية.

حديقة الحيوان في دبي

حديقة الحيوان في دبي
حديقة الحيوان في دبي

من الجدير بالذكر أن حديقة الحيوان في دبي هي واحدة من أقدم حدائق الحيوان، وليس في دبي فقط أو حتى في دولة الامارات العربية المتحدة فقط بل هي أقدم حديقة في الخليج العربي كله.



وليس هذا هو الشيء الوحيد الذي تسبب في أنها قد ذاع صيتها واشتهرت في العالم كله، بل الخدمات التي تقدم فيها والحيوانات هناك ومستوى الرعاية بها وخلافه، فكل هذا قد ساعد في هذه الشهرة الكبيرة التي تمتلكها.

منذ بداية تشييد هذه الحديقة وحتى يومنا هذا لم يخفت نجم شهرتها وهذا بسبب وجود العديد من الحيوانات النادرة بها.

من أشهر المرافق التي توجد في حديقة الحيوان في دبي هو وادي المغامرات، وتم إطلاق هذا الاسم على الوادي لكونه يحتوي على الكثير من الأماكن التي يمكن لأي فرد بغض النظر عن عمره أو جنسه أن يستمتع بها ويعيش جو المغامرة.



بداية من أنشطة التسلق، مرورًا بأنشطة التزلج، وصولًا إلى أنشطة القفز.

يشتهر هناك كذلك منطقة المسارح والعروض العامة، وهي بمثابة عرض حي لكل محبي الحيوانات يتم شرح فيها الكثير من المعلومات المثيرة عن الحيوانات.

مثل شكل حياتهم في البرية وأسمائهم، بالإضافة إلى طبيعة سلوكهم وخلافه، كما يعرضون فيها أشكال الحيوانات المعرضة إلى الانقراض والحيوانات العادية كذلك.

تعرف على: اين يقع دبي مول وأهم الأنشطة الخاصة به

سعر تذكرة حديقة الحيوان في دبي

مما لا شك فيه أن أول سؤال سوف يتبادر إلى أذهان الناس عند ذكر حديقة الحيوان في دبي هو كم سعر تذكرتها، ويرجع السبب وراء السؤال إلى الرغبة في معرفة ما إذا كانت مناسبة لإمكانيات كل فرد أم لا.

وسواء كانت مناسبة أم لا فيجب معرفة سعر تذكرتها قبل الذهاب لكي يستعد كل فرد بالشكل المناسب من قبل زيارتها، ولكن لا داعي للقلق فالقائمين على الحديقة قد راعوا مشكلة السعر.

تذكرة الدخول للكبار هي خمسون درهم إماراتي، ولكن هذه التذكرة لا تشمل أي صلاحية أخرى بجانب صلاحية دخول الحديقة.

وإذا أردتم قطع تذكرة سفاري لأطفالكم، فيبلغ سعرها عشرون درهم إماراتي فقط لا غير، وإذا رغبتم في الحصول على تذكرة شاملة، فتبلغ تكلفتها للكبار خمس وثمانون جنيهًا إماراتي.

بينما يبلغ سعر التذكرة من نفس الفئة للأطفال ثلاثون درهم إماراتي فقط، وإذا أردتم الحصول على تذكرة كبار الزوار فسعرها هو خمسون درهم إماراتي، ولكن من الجدير بالذكر أنها لا تكون شاملة سعر تذكرة الدخول.

بل عند الدخول إلى الحديقة ندفع رسوم الدخول وبعد ذلك نقرر إذا أردنا الحصول على هذه التذكرة أم لا وبناء على ذلك ندفع ثمنها، فهي غير إجبارية.

يتم حجز تذاكر الدخول إلى حديقة الحيوان في دبي عبر البوابة الرئيسية الإلكترونية للحديقة.

قد يهمك معرفة: اين تقع حديقة الفراشات في دبي

موقع حديقة الحيوان في دبي

حديقة الحيوان في دبي
حديقة الحيوان في دبي

ثاني التساؤلات الشائعة بشأن حديقة الحيوان في دبي هو موقعها، فمن المهم جدًا معرفة موقع الحديقة وإلا كيف سنصل إليها، ولا تقل هذه المعلومة أهمية بالنسبة إلى سكان البلد فهم أيضًا سوف يحتاجون إلى معرفة عنوان واضح للحديقة.

ولذلك سواء كنتم من سكان البلد أم لا، فلا تقوموا بإهمال خطوة معرفة عنوان المكان بشكل واضح، وفي هذه الفقرة سوف نعرض لكم موقع حديقة الحيوان في دبي بإرشادات يسيرة ويسهل إتباعها.

تقع حديقة الحيوان في دبي تحديدًا في حي جميرا، وهو واحد من أحياء دبي السالبة للأنفاس من شدة جمالها.

يمكنكم الوصول إلى هذه الحديقة بالتاكسي إذا لم يكن لديكم سيارة خاصة، فهي لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام حتى وإن كنتم تعرفون الطريق.

فهذه الحديقة تبعد عن مركز المدينة حوالي عشرون دقيقة في العادة حتى تصلون إليها وأنتم على متن إحدى المركبات، فما بالكم إن قررتم الذهاب سيرًا.

ومن المعلومات التي يجب أن ننوه عنها أن القطار الرسمي في دبي لا يقوم بالتوقف عند هذه المحطة، فلا يمكنكم استخدام القطار للذهاب إلى هناك.

مواعيد زيارة حديقة الحيوان في دبي

مما لا شك فيه أن معلومة مواعيد زيارة حديقة الحيوان هي معلومة لا غنى عن معرفتها، فلا أحد يريد بالطبع أن يقطع كل هذه المسافة إلى هناك وهو مليء بالسعادة والحماس ولا يجد الحديقة مفتوحة.

فحينها سيعود يجر أذيال الخيبة، وبما أننا بالطبع لا نريد ذلك فجيب تحري أوقات الزيارة التي حددتها هذه الحديقة مسبقًا، وفي هذه الفقرة سوف نقوم بإلقاء الضوء على المواعيد الرسمية التي يمكننا زيارة الحديقة فيها.

تفتح حديقة الحيوان في دبي أبوابها للزوار عادة كل أيام الأسبوع، ما عدا يوم الثلاثاء، فهو الإجازة الرسمية للحديقة من العمل.

ومواعيد الزيارة الرسمية اليومية للحديقة هي من الساعة العاشرة في الصباح الباكر، وتقوم بغلق أبوابها في تمام الساعة السادسة من كل مساء.

كما أنه من الأشياء التي حقًا تعتبر جديرة بالذكر هي أن تذكرة الحديقة العادية وليست حديقة سفاري، تذكرة الدخول إليها منخفضة.

فهي تصل إلى حوالي درهمين فقط لا غير بالنسبة إلى الكبار، والأطفال الصغار الدخول لهم مجاني، وبسبب هذا فهذه الحديقة تستقبل ملايين الزوار من داخل وخارج البلد كل عام.

قد يهمك معرفة: اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

أنواع الحيوانات في حديقة الحيوان في دبي

من الجدير بالذكر أن حديقة الحيوان في دبي تضم حوالي مئتين وثلاثين نوع مختلف من الحيوانات من جميع الأنواع، فأي شخص محب للحيوانات سيكون أكثر من سعيد بعد زيارته إلى هذه الحديقة.

وفي السطور الآتية سيلي التوضيح أكثر تفاصيل الحيوانات التي تضمها حديقة الحيوان في دبي.

أغلب الحيوانات في دبي من فصيلة الثدييات، كالقرود على سبيل المثال، والغزلان، كما تضم حديقة الحيوان في دبي العديد من الحيوانات المفترسة مثل الضباع، والنمور، والتماسيح والدببة.

ومن الحيوانات النادرة التي توجد في هذه الحديقة ولا توجد في معظم حدائق الحيوانات الأخرى هي نمر البنغال على سبيل المثال.

بالإضافة إلى النسر الذهبي، والذئب العربي، وتتنوع تشكيلة الحيوانات في حديقة الحيوان في دبي وتشمل الطيور كذلك، فهي بها طواويس، وببغاوات، ونعام وصقور.

كما أنها تضم ما يزيد عن أربعمئة نوع مختلف من السلاحف والزواحف.

حديقة الحيوان في دبي هو عنوان هذا المقال الذي نرجو أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على حديقة الحيوان في دبي بشكل واضح وكافي بالنسبة إلى كل من يخطط لجعل حديقة الحيوان في دبي هي وجهته السياحية التالية.

فهذه الحديقة من الأماكن التي ننصح بزيارتها وخصوصًا إذا كان لديكم أطفال، فهي كفيلة بأن تمد أي إنسان بسعادة لا حصر لها بمجرد التواجد بها وهذا ينطبق على محبي الحدائق والحيوانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق