الدول العربية

اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

اين تقع حديقة الزهور بدبي من أكثر الأسئلة التي تتداول بين الأشخاص تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، وخاصةً من يريد الذهاب إليها ورؤية تحفة زراعية تتزين بالزهور المختلفة الألوان والأشكال وتحظى بإعجاب واهتمام كل من يذهب إليها أو يسمع عنها فقط، لذلك فهي مصدر جذب سياحي كبير ورائعة من روائع الخليج العربي.

اين تقع حديقة الزهور بدبي

توجد حديقة الزهور أو كما تُعرف بحديقة “ميراكل جاردن” في إمارة دبي تحديدًا في محيط مجمع إمارة دبي لاند.



حيثُ توجد بجوار مرابع العربية ناحية أبو ظبي ويمكن الوصول إليها عن طريق استخدام موقف المترو الذي يوجد في منطقة “ديرة” والتي تمر في جسر القرهود.

وتكون في ناحية شارع الشيخ زايد ومن خلال الجسر تصل إلى شارع أم سقيم حتى يتم الوصول إلى “موتور سيتي”.

والحديقة توجد بجوار هذا المخرج، وقد تم اختيار يوم عيد الحب لافتتاح الحديقة وذلك في سنة 2013 وكان هذا حدث فريد من نوعه وشهد انبهار العالم أجمع.



طريق حديقة الزهور

بُني الجزء الأول منها والذي يقع على مساحة أكثر من 70 ألف كيلومتر وعند الدخول إلى الحديقة يجب المرور في ممر ويُعد من التحف الموجودة في دبي فقد زُين بالزهور الطبيعية المختلفة الألوان وقد أطلق عليه اسم”ممر القلوب”.

يحيط بالممر من جانبيه مجسمات كبيرة من أنواع مختلفة من الورود وعددها سبعة وتم تصميمها في هيئة قلوب رمزًا للحب وعددها يرمز إلى الإمارات السبعة.

ويوجد في آخر الممر توضع صورة كبيرة للشيخ زايد رحمه الله وهو من قام بتأسيس الدولة وذلك تقديرًا له واعترافًا بخدمته الذي قدمه للبلاد، وعند معرفة اين تقع حديقة الزهور بدبي يشعر الجميع بانبهار كبير بالطريق الذي يؤدي إلى الحديقة.

اين تقع حديقة الزهور
اين تقع حديقة الزهور

اقرأ أيضاً المزيد من: أين تقع القرية العالمية بدبي | واهم المعلومات عنها

ماذا تحتوي حديقة الزهور

تحتوي الحديقة على الكثير من المجسمات العالمية والرائعة حيث يوجد بها مجسمات لأهرامات مصر والذي يبلغ ارتفاع الهرم الأكبر بها إلى 10 أمتار.

بالإضافة إلى مجسم لبرج إيفل وأشهر الطواحين في هولندا وتحتوي الحديقة على ممر تم تغطيته ببعض المظلات الملونة والتي تتزين بالزهور يسير الزوار من أسفلها.

تحتوي على مجسم يرجع إلى نسر دولة الإمارات الشهير وبداخلها بحيرتان تحتوي كلا منهما على نافورة رائعة بالإضافة إلى العديد من التصاميم الهندسية الرائعة.

والتي تتزين بأشكال مختلفة وجميلة من الزهور، كما توفر الكثير من الخدمات التي يحتاجها الزوار ووسائل الراحة، حيثُ تراعى كبار السن وأيضًا ذوي الاحتياجات الخاصة.

المكانة التي وصلت إليها الحديقة

أصبحت حديقة الزهور في ترشيح الدخول لموسوعة جينيس وذلك لاحتوائه ما على هرم الزهور الذي بلغ  ارتفاعه عشرة أمتار ويوجد على قاعدة مساحتها 144 متر.

يبدأ البناء في المرحلة الثانية من الحديقة والتي سوف تحتوي على حديقة للفراشات وأيضًا ساعة تُغطى بالزهور ومدينة للألعاب.

بالإضافة إلى بناء المطاعم ومنافذ بيع تجارية مختلفة، وقد أصبحت في أعلى وسائل البحث عن اين تقع حديقة الزهور بدبي بسبب أهميتها وجمالها الفريد من نوعه على مستوى العالم.

اين تقع حديقة الزهور
اين تقع حديقة الزهور

قد يهمك الاطلاع على الآتي: الهجرة إلى دبي | المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة

أسباب بناء حديقة الزهور

تُعد الحديقة من أجمل المعمار الهندسي الذي تم تأسيسه في المدينة وتحتوي الحديقة على عدد كبير من الزهور المختلفة الأشكال والألوان.

حيثُ تحتوي على أكثر من ثلاثين لون من الزهور ومنها ماتم زرعه للمرة الأولى في دول الخليج وتم زراعته خصيصًا للحديقة وبلغ عدد الزهور بها لأكثر من 40 مليون زهرة.

سعت الإمارات لتأسيس الحديقة لتنشيط حركة السياحة في البلاد والاستفادة من المواد الطبيعية التي تحصل عليها في وقت اعتدال المناخ.

وقد تخطت مساحة الحديقة المليون متر وتحتوي على عدد من الممرات والتي يبلغ طولها إلى 4 كيلومتر وأصبحت أكبر حديقة في العالم بأكمله.

أسعار تذاكر حديقة الزهور في دبي

  • سعر تذكرة الدخول للأشخاص البالغين تصل إلى 40 درهم.
  • سعر تذكرة الدخول للأطفال الذين يبلغ سنهم من 3 إلى 12 سنة حوالي 30 درهم، أما الأطفال الذين عمرهم أقل من ثلاث سنوات فإن الدخول إلى الحديقة لهم مجانًا.
  • وضع المسئولين مواعيد مختلفة لوقت الزيارة لكي تتناسب الأوقات للجميع لزيارة الحديقة.
  • يتم فتح الحديقة للزيارة في أيام الأحد والإثنين والأربعاء والجمعة بداية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
  • يتم فتح الحديقة في يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة مساءً.
اين تقع حديقة الزهور
اين تقع حديقة الزهور

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أهم معالم دبي | واجمل الأماكن السياحية بها

الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة

عند معرفة اين تقع حديقة الزهور بدبي واتخاذ القرار للذهاب إليها فإن أول ما تفعله التقاط أجمل الصور التذكارية بدايةً من ممر القلوب وحتى هرم الزهور الشهير والذي تم إنشائه من أجمل أنواع الزهور.

القيام بجولة في ممرات الحديقة التي يغلب عليها الطابع الرومانسي واستنشاق روائح الزهور الجميلة، ورؤية الجدار الذي تم بناءه من الزهور.

والذي يوجد في امتداد الحديقة ويصل طوله إلى 8 أمتار وهو أطول جدار تم صُنعه من الزهور في العالم ومن أهم الأمور التي تتميز بها الحديقة.

كيف يتم المحافظة على الزهور

تُغلق الحديقة من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر ويتم فتحها من شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة والحفاظ على الزهور.

ويتم ري الزهور عن طريق المياه واستخدام طريقة الري بالتنقيط، حيثُ يستخدم يوميًا حوالي 757 لتر من المياه تكفي كمية الزهور الموجودة في الحديقة.

منذ تأسيس حديقة الزهور وهي من أهم وأكبر المشاريع التي تم انجازها في مدينة دبي بل وفي العالم وقد تم تكلفة هذا المشروع بأكثر من 40 مليون درهم.

ولم يتم بناء مثل هذه الحديقة في أي دولة أخرى لمنافستها أو المقارنة بها وتحديد اين تقع حديقة الزهور بدبي من أهم الأشياء التي يجب القيام بها ومعرفة تاريخ هذا المشروع العظيم.

الذي ينتظر الجميع دخول حديقة الزهور في المستقبل إلى موسوعة جينيس والوصول به إلى مستوى أكبر وأعظم مما هي عليه الآن مما جعلها من أهم المعالم السياحية في مدينة دبي.

تابع قراءة المزيد عن: اين يقع دبي مول وأهم الأنشطة الخاصة به

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق