الدول العربية

اين تقع حديقة الفراشات في دبي

اين تقع حديقة الفراشات في دبي يعد من أكثر محركات البحث تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيثُ تُعد حديقة الفراشات من أهم الحدائق التي توجد على مستوى العالم، فهي تعتبر متحف للفراشات لاحتوائها على أنواع عديدة وفريدة من نوعها وعلى الكثير معرفة أهمية هذه الحديقة العظيمة.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي

توجد حديقة الفراشات في جنوب مدينة البرشاء والتي تُعد جزء من دبي ميراكل جاردن، ويوجد داخل الحديقة أعداد كبيرة من الفراشات المتنوعة يصل عددها إلى 15 ألف فراشة تم جمعها من جميع أنحاء العالم.



ومن أهم الدول التي تم جمع الفراشات منها هي تايلاند وكوستاريكا والفلبين وغيرهم، ويوجد داخل الحديقة أيضًا أكثر من 120 نوع من النباتات الاستوائية.

وعدد من البرك التي تحتوي على أنواع كبيرة من أسماك الكوي، كما تسمح الحديقة للزوار برؤية أجمل المناظر الطبيعية والاستمتاع بجو هادئ ورائع.

كيف صُممت الحديقة

تم تصميم الحديقة في شكل دائرة تصل مساحتها إلى 4 آلاف متر وأصبحت أكبر حديقة تحتوي على عدد هائل من الفراشات في العالم والحديقة عبارة عن متحف كبير للفراشات.



حيث تحتوي على تسع من القباب تمتاز باختلاف ألوانها تم زراعة النباتات بها وتمتاز برحيقها الجاذب للفراشات وذلك للحفاظ عليها.

وتحتوي الحديقة على نوع من الأزهار في شكل فراشة تقع وسط القباب، ويُعرض داخل الحديقة أنواع من الزهور ثلاثية الأبعاد والعديد من الزهور الملونة بالإضافة إلى وجود أحواض السمك الكبيرة والتي تتيح للسياح إطعام السمك بأيديهم.

تمنح الحديقة للزوار إمكانية معرفة دورة حياة الفراشة ومشاهدة جميع مراحلها، ويمكن الاستمتاع في المقهى داخل الحديقة وزيارة متجر الهدايا الموجود بها وتسمح للزوار باختيار الكثير من الهدايا التذكارية من هياكل الفراشات الموجودة به.

وعند تحديد اين تقع حديقة الفراشات في دبي سنجد أنها بقرب حدائق الزهور لذلك تتيح للسياح زيارة الحديقتين في وقت واحد.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي
اين تقع حديقة الفراشات في دبي

قد يهمك الاطلاع على الآتي: اين يقع دبي مول وأهم الأنشطة الخاصة به

معلومات عن حديقة الفراشات

فكرة إنشاء حديقة الفراشات كانت من قِبل شركة “Acare للخدمات الزراعية” وفكرتها تُبنى على تجميع أكبر عدد من الفراشات الموجودة في العالم.

وتجميعها في مكان واحد وذلك على أن تكون محاطة بعدد من القباب الدفيئة والتي تشبه في هيئتها الفضاء الخارجي.

تم تصميمها بعازل للحرارة وحمايتها من حرارة الصيف حيثُ تصل درجة حرارتها إلى 24 درجة فقط، تضم الحديقة أكبر نوع من الفراشات وهو “البومة” والأكثر انتشارًا في العالم فراشة “المورفو الزرقاء” وهي تنقسم إلى ثلاثة أنواع تحتوي الحديقة عليهم.

وتضم الحديقة فراشات من القارة الإفريقية والآسيوية وأيضًا أمريكا اللاتينية وتقوم الحديقة باستقبال أكثر 300 شخص سنويًا طبقًا لمساحتها ومن الأفضل معرفة اين تقع حديقة الفراشات في دبي والقيام بزيارتها ورؤية تحفة معمارية فريدة من نوعها في العالم بأكمله.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

مواعيد زيارة حديقة الفراشات

تصل سعر تذكرة حديقة الفراشات إلى 35 درهم للفرد بدايةً من سن الأربع سنوات أما من سن ثلاث سنوات فيما تحت تكون التذكرة مجانية.

وقد وضعت الحديقة مواعيد الزيارات حيثُ تبدأ فترات العمل داخل الحديقة من الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في السادسة مساءً.

لذلك عند تحديد اين تقع حديقة الفراشات في دبي يجب معرفة الوقت بالتحديد عند المجيء لزيارتها إذا كنت من خارج المدينة.

أكد المهندس عبد الناصر وهو المدير العام لشركة عقار تنسيق الحدائق والإشراف عليها وقد أكد أن حديقة الفراشات ملائمة تمامًا مع حديقة الزهور، وأن الزوار والسياح يخوضون تجربة فريدة من نوعها بين أرجاء الحديقتين.

ويتحدث عن حديقة الفراشات أنها مشروع رائع ومتميز وليس له مثيل من قبل، وأن الزوار يشعرون بأنهم يحلقون مع الفراشات التي تطير فوق النباتات الموجودة داخل الحديقة.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي
اين تقع حديقة الفراشات في دبي

كيف يتم التعامل مع الفراشات

تعتمد الحديقة على فريق خاص لتدريب العاملين بها للتعامل مع جميع الفراشات الموجودة في الحديقة وكيفية تغذيتها والعمل على توفير النباتات الواجب توافرها إلى تغذيتها.

وقد عملوا على دراسة سلوك الفراشات التي يتم استيرادها من دول أخرى وكيفية التعامل معها وجعلها تتناسب مع البيئة الجديدة حيثُ يتم استيراد الشرنقات ووضعها في أقفاص خاصة بهاا.

ثم تتحول إلى فراشة نافعة يتم إطلاقها في الحديقة وسط باقي الفراشات وإذا أراد أحد الزوار ملامسة الفراشات يجب الاستعانة بأحد المختصين الموجودين بالحديقة.

اين تقع حديقة الفراشات في دبي
اين تقع حديقة الفراشات في دبي

تابع قراءة المزيد حول: أين تقع القرية العالمية بدبي | واهم المعلومات عنها

عند التعرف على أبرز المعلومات عن حديقة الفراشات واين تقع حديقة الفراشات في دبي فإن الكثير يحلم بزيارة هذه الحديقة والاستمتاع بهذه الفكرة الفريدة من نوعها والتي لم تستنسخ بعد في أي مكان في العالم بل ويأتي إليها الزوار من جميع الجنسيات المختلفة والتجول فيها ورؤية أكبر تجمع الفراشات في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق