كيفية التخلص من البطن والأرداف خلال 3 أسابيع

كيفية التخلص من البطن والأرداف حيثُ يعاني الكثير من زيادة الوزن في هذه المناطق ولا تكفي التمارين الرياضية للتخلص منها بل يحتاج اتباع نظام معين لفقد الكثير من السعرات الحرارية، وبالتالي فقدان الدهون من هذه المناطق ويجب الاستمرار في اتباع الانظمة المتبعة حيثُ تأخذ هذه الطرق وقت ومجهود، تعرف على أهم الطرق عبر موقع مُحيط.

كيفية التخلص من البطن والأرداف

هناك بعض الطرق التي يجب الالتزام بها واتباعها للتخلص من مناطق البطن والأرداف وفي حالة كان الجسم يأخذ شكل الكمثرى يظل الشكل،

كما هو لأن طبيعة الجسم تكون بهذا الشكل ولكن يمكن تقليل حجم الجسم والتخلص من بعض الدهون ويتم ذلك عن طريق الآتي:

اتباع أنظمة غذائية مناسبة:

  • من خلال معرفة نسبة الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف للتعرف على النظام المناسب لفقدان هذه الدهون ويجب تناول الخضروات والفاكهة.
  • الحفاظ على تناول الوجبات بكميات قليلة وعلى فترات متساوية.
  • التوقف عن تناول الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون مثل الوجبات السريعة وتناول الحلويات.

اتباع التمارين الرياضية:



حيثُ يجب ممارسة التمارين باستمرار فهي مفيدة للجسم بشكل عام وتساعد في حرق العديد من السعرات الحرارية الموجودة بالجسم وخاصّة منطقة الأرداف والبطن ومن أهم أنواع الرياضة التي يجب ممارستها:

  • الصعود والنزول من الدرج فيساعد على حرق الدهون في منطقة الجسم السفلية.
  • رياضة المشي والتي تعد من أهم أنواع الرياضات يمكن المشي لمسافات كبيرة قدر الإمكان تساعد على حرق الدهون بشكل كبير أو المشي عن طريق المشاية الكهربائية لمدة نصف ساعة ومع الوقت يمكن زيادة الوقت.
  • وهناك بعض الرياضات الأخرى مثل ركوب العجل أو التسلق وفي هذه الحالة يتم الذهاب إلى صالات الجيم.

قد يهمك الاطلاع على المزيد عبر: أضرار التكميم ومضاعفاته على الصحة العامة و7 نصائح للحفاظ على الوزن المثالي

كيفية التخلص من البطن والأرداف
كيفية التخلص من البطن والأرداف

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف

وتراكم الدهون في هذه المناطق يعود إلى:

اتباع نظام غذائي خاطئ:

  • حيثُ تناول الأغذية الخاطئة والغير صحية يؤدي إلى تخزين الدهون في أماكن معينة وخاصة منطقة البطن والأرداف.

قلة الحركة والنشاط:

  • وهو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن والأرداف حيثُ يتم تناول الطعام مع قلة الحركة وعدم حرق السعرات الحرارية مما يؤدي إلى تراكمها.

الأيض الضعيف:

  • اضطرابات عمليات الأيض نتيجة طبيعية الجسم وخلل في الهرمونات مما يؤدي إلى تكدس الدهون وعدم حرقها.

اختلاف الهرمونات:

  • حيثُ عند وصول المرأة إلى مرحلة البلوغ تبدأ تغيرات فسيولوجية في الجسم وزيادة الوزن وأيضًا في مرحلة الحمل والرضاعة وتغير الهرمونات.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: نظام غذائي للتخسيس منطقتي البطن والارداف

كيفية التخلص من البطن والأرداف
كيفية التخلص من البطن والأرداف

مشروبات تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن والارداف

مشروب البابونج:

يساعد هذا المشروب على النوم لفترات طويلة وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، كما يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ويجب تناوله بدون سكر أو بسكر الدايت.

مشروب الليمون بالخيار:

يُعدْ هذا المشروب غني بمواد مضادة للاكسدة ويحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات ويساعد على الاسترخاء والاحساس بالشبع.

مشروب زنجبيل بالقرفة:

يعتبر هذا المشروب من أقوى أنواع المشروبات التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم وخاصة دهون منطقة البطن والارداف، ويتم غلي كمية من الزنجبيل مضافًا إليه ملعقة من القرفة ويترك حتى يبرد قليلًا ثم يتم تناول.

مشروب الحليب والكركم:

مشروب اللبن مع الكركم يقوم بتنظيم عملية الهضم وسرعة حرق الدهون تحديدًا الموجودة حول البطن، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويتم تناوله عن طريق غلي كوب من اللبن ونضيف إليه كركم مطحون ويتناول من غير سكر.

مشروب الشاي الأخضر:

يعدّ من أكثر المشروبات المتداولة التي يتم تناولها بعد أي وجبة تساعد على تسريع حرق الدهون، كما أنه يتميز بطعمه اللذيذ ويمكن غلي كوب من الشاي الأخضر مع ملعقتين من عصير الليمون فيؤدي إلى حرق الدهون.

كيفية التخلص من البطن والأرداف
كيفية التخلص من البطن والأرداف

وجبات تساعد على التخلص من منطقة البطن والارداف

الخرشوف مع السبانخ:

تكون هذه الوجبة قليلة السعرات وخفيفة على المعدة، كما تساعد على حرق الدهون من جميع أجزاء الجسم وخاصة الدهون الموجودة في البطن والأرداف ويفضل طهي هذه الوجبة على البخار للاستفادة من الفيتامينات الموجودة بها.

اللوز:

حيثُ يتم تناول اللوز مع الأطعمة التي تعطي الإحساس بالشبع وبالتالي تقل السعرات ويُمكن تناوله في وجبة الإفطار مع الفاكهة.

السلمون بالليمون:

يُمكن طهي السلمون مع الليمون تساعد هذه الوجبة على زيادة معدل الحرق، كما أنها تحتوي على البروتين الذي يحتاجه الجسم وهي وجبة صحية متكاملة، حيثُ يمكن وضع السلمون مع الليمون في الفرن أو يمكن طهيه على بخار الماء.

سلطة التوت والبطيخ:

من أكبر أسباب زيادة منطقة الأرداف هي تناول السكريات أو المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، ويمكن تناول الفاكهة لتعويض الجسم عن السكريات،

ولكن بطريقة صحية أكثر ومن أفضل الفاكهة هي التوت وقد تم إعلان ذلك من خلال مجلس التمارين الموجود بالولايات الأمريكية وأيضًا البطيخ والبرتقال.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أفضل دواء تخسيس | وأهم أدوية التخسيس المحظور استخدامها

التخلص من البطن والارداف من أكبر المشاكل الموجودة والتي يعاني منها الكثير وخاصة النساء، حيثُ يسعون دائمًا ليظهروا بشكل لائق،

وأكثر جاذبية وارتداء الملابس الأنيقة ومع زيادة الوزن والدهون الموجودة بهذه المناطق تؤثر على الحركة وعدم إرتداء الملابس التي يريدونها، مما يؤثر على الصحة والنفسية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق