الرياضة والرشاقة

أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب

أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب

السمنة تسبب الكثير من المشاكل الصحية، كما أنها تعطي مظهر غير مرغوب فيه وحتى يتم التخلص من الوزن الزائد يمكن عمل أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب.

حيث أثبتت الأعشاب أنها تعمل على تقليل الوزن بأمان، كما أنها تتناسب مع الكثير من الأشخاص دون الخوف من أضرار عقاقير التنحيف أو أي آثار جانبية للأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، كما أن الأعشاب تستعمل بالطب البديل.



ما هي فوائد الأعشاب

الأعشاب الطبيعية يتم استخدامها منذ العصور السابقة وقد تصل إلى آلاف السنين، وتم استعمال الأعشاب بديل طبيعي للعقاقير، حيث أن الدراسات العلمية تؤكد مدى قدرة وفاعلية الأعشاب في الحفاظ على صحة الجسم والشعر والبشرة، كما تستعمل الأعشاب في أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب.

وتدخل الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض التي تواجه الإنسان فهي لا تقتصر على دخولها في أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب، من الممكن أن تستعمل الأعشاب في علاج الضغط المرتفع واضطرابات الهرمونات والمرض السكري.

كما أن الأعشاب تعمل على تنقية الجسم من جميع السموم التي تسبب الإصابة ببعض الأمراض حتى المزمنة منها فإن الأعشاب تستطيع أن تقاوم جميع البكتريا والفيروسات التي تسبب ضعف الجسم والإصابة بالأمراض الخطيرة.



من عظمة فائدة الأعشاب تم إطلاق عليها مصطلح خير الطبيعة، والأعشاب تتدخل بشكل كبير في علاج بعض الأمراض الخطيرة ومنها مرض القلب والأوعية الدموية، كما أنها تعالج جميع الأورام السرطانية وكذلك تساهم في علاج مرض السكري، وتكافح الأعشاب جميع أنواع الالتهابات.

وسوف يعرض لكم موقع محيط في هذا المقال أشهر وأفضل الأعشاب التي تستخدم في وصفات التخسيس.

أفضل الأعشاب المستخدمة في التخسيس

أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب
أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب

نبات الشمر

يعمل الشمر على إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي، وتقلل الوزن بأمان.

عشبة الجنسنج

يساعد نبات الجنسنج على تقليل الوزن بشكل فعال، وقد أكدت الدراسات أن هذا النبات يساهم في محاربة السمنة عن طريق منع تكوين الدهون، كما أنها فعالة في تأخير درجة امتصاص الدهون وتمنع تراكمها.

نبات القرفة

تعمل القرفة على تنظيم الدورة الدموية في الجسم، وتعمل على حرق الدهون وتساعد في عدم تراكمها في أماكن معينة وهذا ما يسمى بالسمنة الموضعية، كما أنها تستخدم وقت الدورة الشهرية للسيدات لما فيها من مواد مسكنة تقلل من الشعور بالألم، وهي من أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب.

 الكمون

الكمون من الأعشاب التي تستخدم في الطهي وتدخل من ضمن أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب، حيث أنه لا يحتوي على سعرات حرارية.

الكركديه

الكركديه من الأعشاب التي تساعد في تخسيس الجسم وتساهم بشكل كبير في ضبط ضغط الدم سواء كان مرتفع أو ضغط دم منخفض.

القهوة الخضراء

تناول كوب من القهوة الخضراء يعمل على إنقاص الوزن، حيث أنها تُعد من الأعشاب التي تفيد الجسم وتحافظ على سلامة الجسم من الأمراض العضوية، وهي من أهم وأسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب.

المستكة

تستخدم المستكة والصمغ العربي في التخلص من الوزن الزائد، حيث أن الصمغ يعمل على توفير الشعور بالشبع حيث أنه يحتوي على ألياف غذائية، كما أنه يساهم في تقليل نسبة الكوليستيرول.

النعناع

النعناع من مكونات أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب، بالإضافة إلى ذلك أنه يستعمل كـ مادة مهدئة للأعصاب.

أعشاب لها فوائد أخرى بجانب التخسيس

عشبة الروزماري

يطلق على الروزماري أيضًا اسم إكليل الجبل وهو يدخل في مكونات أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب، كما أنه يعمل على تعزيز ورفع كفاءة الذاكرة الدماغية وهو يستخدم لمحاربة مرض الزهايمر.

عشبة زعتر الأوريغانو

وهي يختلط الأمر على الكثير من الأشخاص بينها وبين نبات الزعتر ويدخل في الكثير من وصفات الطعام، وهي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية.

كما أن نبات زعتر الأوريغانو ثبت الدراسات العلمية قدرته في معالجة داء السكري ويحافظ على مستوياته في الدم، كما أنه يدخل في علاج أمراض الجهاز التنفسي ويعالج البشرة من مشكلة حب الشباب ويحارب أيضًا علامات التجاعيد.

إقرأ أيضًا: انجح وصفة لتكبير الثدي

نبات الريحان

يعمل هذا النبات على معالجة جميع آلام المفاصل، وهو يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية التي تدخل أيضًا في تركيبة العطور الشرقية الفاخرة.

وصفة للتخسيس بالأعشاب

أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب
أسرع وصفات للتخسيس بالاعشاب

المكونات

  1. ملعقة صغيرة من الكمون الناعم.
  2. كوب من الماء.
  3. ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور.
  4. ملعقة صغيرة من بودرة القرفة.
  5. عصير ليمونة واحدة متوسطة الحجم.

طريقة التحضير

  • قومي في البداية بوضع القرفة والزنجبيل وأيضًا الكمون في إناء.
  • يتم إضافة كوب وربع من الماء على المكونات الجافة.
  • تقومي بوضع الخليط على نار هادئة وتترك لمدة خمس دقائق فقط.
  • يتم غلق النار وتصفية المشروب بالمصفاة ذات الفتحات الصغيرة.
  • يتم وضع الخليط في كوب التقديم مضاف إليه عصير الليمونة.
  • يتم تناول المشروب ساخن للحصول على نتائج سريعة.
  • يتم تكرار هذا المشروب ثلاث مرات يومياً.
  • يجب شرب هذه الخلطة قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة على الأقل.

وصفة الحساء  للتخسيس السريع

مقادير الوصفة

  1. 600 جرام من الخيار الطازج مبشور.
  2. كوب من النعناع الطازج المفروم.
  3. فصين من الثوم المهروس.
  4. كوب من الزبادي خالي الدسم.
  5. نصف ملعقة من عصير الليمون.
  6. فلفل أسود وملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • قومي بوضع الخيار المبشور في الخلاط مع الثوم المهروس والنعناع.
  • يتم خلطهم جيدًا حتى أن يكون الخليط متجانس.
  • ضيفي اللبن الزبادي على الخليط واستمري في الخلط.
  • قومي بصب المكونات في وعاء مناسب ويتم إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.

الأسباب المسببة للسمنة

  • العوامل الوراثية تسبب السمنة وتكون من أسبابها الجينات الوراثية.
  • كما أن الجينات تؤثر أيضًا على كمية وأماكن تراكم الدهون، وتحدد مدى قدرة الجسم على ممارسة الرياضة بشكل كبير.
  • عدم ممارسة الرياضة فإن قلة الحركة وانعدام النشاط البدني يعمل على تراكم الدهون وعدم التخلص منها، حيث أن النشاط البدني يعمل على رفع معدل الحرق في الجسم.
  • عدم اتباع نظام  صحي غذائي حيث أن النظام الغذائي السليم يرفع معدل حرق الدهون، فيجب تناول الأطعمة التي لا تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية.
  • عدم تناول الفواكه واستعمال السكر المصنع هذا يساعد بشكل كبير في زيادة الوزن.
  • استعمال الأدوية حيث أن توجد بعض العقاقير تسبب زيادة ملحوظة في الوزن، دون تناول الوجبات السريعة، ومع تناول الطعام الصحي.
  • المراحل العمرية حيث أن التقدم في السن يكون سبب في قلة النشاط البدني، كما أن التقدم في العمر يظهر معه خلل في بعض هرمونات الجسم.
  • تحول نظام الحياة مع تقدم العمر يجعل المسن عرضة للكثير من الأمراض ومنها السمنة المفرطة.
  • الحمل يكون أحد أسباب زيادة الوزن، وهذا الأمر يكون طبيعي لأن تحدث زيادة في وزن المرأة الحامل أثناء فترة الحمل والرضاعة، حيث أن نظام الغذاء الخاص بها يتحول.
  • عندما تتم أولى خطوات الإقلاع عن التدخين يحدث تغيير في إفراز الهرمونات وقد تسبب الشعور بالجوع المستمر، وتولد الرغبة في تناول الطعام بشراهة.
  • عدم أخذ القسط الكافي من النوم فإن عدم النوم العميق لمدة 8 ساعات يحدث خلل واضطرابات في هرمونات الجسم، وقد يصدر شعور بالجوع المستمر.
  • الإفراط في تناول المواد الكربوهيدراتية يعمل على مضاعفة الوزن حيث أنها تتحول داخل الجسم إلى دهون وتتراكم في مناطق مثل البطن والأرداف.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة تعمل على زيادة الوزن بشكل غير صحي.
  • كما تعمل هذه الأطعمة أيضًا على زيادة نسبة الدهون الثلاثية في وتزيد من نسبة الكوليستيرول وهذا يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق