تطبيقات

طريقة تنشيط حساب انستقرام

طريقة تنشيط حساب انستقرام

يمكن للعديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً الانستقرام يقوموا بإلغاء تفعيل الحساب خطئًا وبالتالي يبحثون عن طريقة تنشيط حساب انستقرام مرة أخرى أو عند التسجيل للمرة الأولى.

الانستقرام

من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة حيث يتواصل عليه الملايين من المستخدمين من الفنانين والأشخاص العامة والمغنين وكثيرًا من فئات المجتمع بجميع درجاته ومستوياته حيث أنه من أكثر المواقع الممتعة التي يجد فيها الناس الكثير من الصور وأخبار الأشخاص المفضلين لدينا.



حيث يمكننا معرفة آخر أخبار الفنانين والمغنين بالإضافة إلى أشهر أفضل لاعبي الكرة حيث أنهم يقوموا بنشر أخبارهم بأنفسهم وهذا الشيء يعطينا نسبة كبيرة من الثقة في صحة الأخبار المنشورة خاصةً إذا كنا من الجمهور ومحبي بعض الشخصيات المشهورة ونريد معرفة كل شيء عنهم.

إلغاء تفعيل الحساب

يواجه الكثير من مستخدمي موقع الانستقرام مشاكل عديدة قد يكون منها عدم معرفة الاستخدام المريح والسهل للموقع فيضطر إلى إلغاء التفعيل لأنه غير قادر على استخدامه أو لا يفهم  فيه بسهولة، أيضًا من المشاكل التي تواجه المستخدمين هي عدم الشعور بالأمان أثناء الاستخدام وتطفل العديد من الناس عليهم.

أو ما يعرف بالتحرش اللفظي من أحد الأشخاص لهم فيقوموا بإلغاء الحساب، أو يقوم المستخدم بإلغاء بتفعيل الحساب لمدة قصيرة من الوقت وسوف يقوم باسترجاعه مرة آخرى أو أيضًا من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين التي تضطرهم إلى قفل الحساب هو الهكر واختراق الحسابات الخاصة بهم.

أو يمكن لأحد أن يقوم بإلغاء تنشيط الحساب دون قصد عن خطأ ومن ثم يبحث عن طريقة تنشيط حساب انستقرام مرة أخرى.

تعطيل حساب انستقرام

يمكن لأي شخص أن يقوم بتعطيل الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام لفترة من الوقت أي يكون التعطيل بشكل مؤقت حيث أن بعد تعطيل الحساب وانتظار حوالي 24 ساعة فقط يمكنك بعدها تقوم بعملية استرداد الحساب باتباع خطوات طريقة تنشيط حساب انستقرام ومن ثم إعادة استخدام  وتصفح الموقع.

حذف حساب انستقرام

يمكن أيضًا لمستخدمي موقع انستجرام أن يقوموا بحذف الحساب ولكن هذا الحذف يكون بشكل نهائي ولا يمكن استرجاعه مرة أخرى حيث أن خطوات طريقة تنشيط حساب انستقرام سارية فقط لمن قام بتعطيل الحساب بشكل مؤقت ولكن ليس حذف نهائي.

حيث أنه بالحذف النهائي يتم حذف كل شئ يخص الحساب الخاص بك، وبالتالي يتم حذف كل الصور والفيديوهات والمنشورات الخاصة بك والتي قمت بنشرها على حسابك الخاص وبالتالي لا يوجد أي شيء خاص بالحساب لذلك لا يمكن استرجاعه مرة أخرى.

طريقة تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت

يمكن لأي مستخدم في موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام أن يقوم بتعطيل الحساب لفترة من الوقت وإعادة استخدامه مرة آخرى باتباع طريقة تنشيط حساب انستقرام ويتم تعطيل الحساب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب انستجرام الخاص بنا كالعادة.
  • يوجد اسم المستخدم الخاص بنا ظاهر أمامنا بعد تسجيل الدخول في أعلى يمين الشاشة عند الصورة الشخصية نقوم بالضغط على اسم المستخدم والضغط على الإعدادات.
  • بعد الدخول إلى قائمة الإعدادات نختار تحرير الملف الشخصي وإذا كان الموقع باللغة الإنجليزية نقوم باختيار edit profile.
  • بعد الذهاب إلى قائمة تحرير الملف الشخصي نقوم باختيار رابط خاص بتعطيل الحساب الخاص بك بشكل مؤقت وليس بشكل نهائي.
  • بعد النقر على الرابط سوف تظهر لنا قائمة تحتوي على سؤال عن السبب التي جعلك تقوم بتعطيل الحساب.
  • بعد الإجابة عن السؤال يطلب منك الموقع بإعادة إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك.
  • ومن ثم نضغط على تعطيل الحساب مكتوبة في زر أحمر كبير أسفل الشاشة.
  • بعد ذلك يتم تعطيل الحساب بشكل مؤقت وبإمكانك استرجاعه في أي وقت لكن بعد مرور فترة من الوقت تقدر بحوالي 24 ساعة فقط.

طريقة تنشيط حساب انستقرام

يمكنك أن تقوم بإعادة تنشيط الحساب مرة آخرى عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • لاسترداد الحساب عليك أولاً بفتح تطبيق انستقرام أو عن طريق أيضًا زيارة الموقع الخاص بالتطبيق على الويب.
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بك التي كنت تستخدمها من قبل في التسجل، أي البيانات الخاصة بالحساب التي قمت بتعطيله من قبل.
  • بعد ذلك تتم المصادقة بشكل صحيح ويتم إعادة فتح الحساب مرة آخرى.

في بعض الحالات في طريقة تنشيط حساب انستقرام قد يمكن أن تواجه مشكلات في المصادقة وإعادة فتح الحساب وفي تلك الحالة عليك إعادة تعيين كلمة المرور الخاص بالحساب، وقد تكون هذه الخطوة أو المرحلة من الأمان والخصوصية للتأكد من أن من يعيد تنشيط الحساب هو صاحب الأكونت الفعلي.

وفي هذه الحالة يمكنك اتباع مجموعة من الخطوات التي تساعدك في تغير كلمة المرور الخاصة بك واسترجاع الحساب مرة آخرى وتلك الخطوات هي:

  • إعادة فتح تطبيق انستقرام أو زيارة صفحة الويب الخاصة بالموقع.
  • تظهر لك واجهة التطبيق الخاصة بتسجيل الدخول.
  • يظهر في الأسفل مربع كتابة كلمة المرور عبارة ” نسيت كلمة المرور”.
  • قم بالضغط على هذه الكلمة.
  • تظهر لك نافذة تطلب منك أن تقوم بإدخال الرقم الخاص بك أو البريد الإلكتروني.
  • ثم إدخال كلمة المرور الجديدة ويجب أن تكون صعبة حتى لا يسهل على أي شخص أن يتوصل إليها ويخترق الحساب بك.
  • يتيح لك الموقع أيضًا أن تقوم بعمل مصادقة بين الانستقرام وبين الفيس بوك عن طريق التسجيل باستخدام نفس كلمة المرور الخاصة بك على الفيس بوك والبريد الإلكتروني وهكذا تكون هذه طريقة تنشيط حساب انستقرام الخاصة بالتعطيل المؤقت وليس الحذف النهائي.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق