السياحة

السفر إلى دبي للعمل والسياحة

السفر إلى دبي عبر موقع محيط، دبي عاصمة السياحة العالمية، هكذا يطلق عليها حيث تتخلى بالعديد من الملامح الجمالية التي تجذب العديد لزيارتها والتأمل بهذه الملامح، حيث يرتاد البلدة آلاف من الزوار على مدار اليوم، لذا سوف نتعرف على خطوات  السفر إلى دبي وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية لكوفيد 19.

السفر إلى دبي
السفر إلى دبي

كيفية السفر إلى دبي

إذا كنت ترغب بـ السفر إلى دبي أو الإمارات بشكل عام، هناك بعض من الإجراءات القانونية التي تحتاج للقيام بها، بداية من الحصول على التأشيرة، لذا سوف نتعرف على خطوات الحصول على تأشيرة الامارات.



تعتبر إجراءات استخراج التأشيرة سهلة ولا يوجد بها أي تعقيدات، حيث يمكنك القيام بكافة الخطوات بداية من التسجيل ووصلا إلى استلام التأشيرة إلكترونيا.

كما يمكنك البحث عن الشركات السياحية المتخصصة باستخراج التأشيرة إلكترونيًا، حيث تقوم بعض الشركات بإتمام هذه المهام بدلا عن المسافرين.

إجراءات مطار دبي كورونا

أسفرت أزمة كورونا عن عرقلة حركة الطيران وتوقف طرق السفر داخل بعض الدول، وحتى بعد عودة الطيران من جديد هناك بعض من الإجراءات الاحترازية.



والتي تعتبر معقدة بعض الشيء، حيث يقوم الركاب بإجراء هذه الخطوات والتعليمات قبل وأثناء السفر وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المسافرين، ومن ضمن هذه الخطوات:

  • الحصول على تأشيرة مفعلة أو سارية  لكل المسافرين، والتأكد من صحة البيانات وكافة الأوراق.
  • إجراء اختبار احترازي والتأكد من خلو المسافر من الإصابة لكوفيد أو التأكد من خلو المرضي من حالات الاشتباه أيضًا.
  • أن يحمل المسافر ورقة مكتوبة تحمل نتيجة التحليل وتتطلب أن تكون نتيجة التحليل معتمدة من أي جهة حكومية متخصصة.
  • الإلتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء السفر مثل التباعد والتعقيم الجيد وارتداء القفازات والكمامة.
  • يقوم المسافر بإجراء تحليل آخر عند الوصول إلى أحد مطارات دبي، وذلك من أجل التأكد من سلامة المريض وخلوه من الأمراض أيضا.
  • يعزل المريض داخل المرافق المتخصصة لمدة لا تقل عن خمسة عشر يوم حتي يتم التأكد بشكل تام من خلوه من أي إصابة.

شاهد أيضا: اين تقع دبي لاند وأهم المعالم بها

شروط السفر الى دبي الخطوط السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استئناف الرحلات الجوية بين الإمارات ودبي وذلك وفقا لبعض الإجراءات الأمنية للمسافرين والتي جاءت علي النحو التالي:

يتعين على المسافرين الحصول على تأشيرة السفر في البداية وذلك وفقا للدولة التابعة لها، حيث أن إجراءات السفر المطلوبة من مواطني السعودية تختلف عن إجراءات المطلوبة من قبل المقيمين.

التأكد من صلاحية الباسبور الذي يحمله المسافر وذلك منعا من التعرض لأي مشاكل اثناء السفر أو عند الوصول إلى الإمارات.

بالنسبة للأطفال الصغار فهم معفيين بالكامل من هذه الخطوة، حيث تفرض هذه الإجراءات على البالغين من الرجال والنساء فقط.

يقوم المسافر بإجراء فحوصات معملية لفيروس كورونا، وذلك حتى يتأكد من سلامة وخلوه من الفيروس بشكل تام.

إذا وجد أي تاريخ زمني الإصابة بكورونا يستبعد المسافر من الطائرة، بشرط أن تزيد فترة التعافي عن ثلاث أشهر على الأقل أي تجاوز مرحلة الخطر وتم التعافي وانقضت فترة العزل بالكامل.

يحمل المسافر بطاقة ID معتمدة من قبل الجهات الدولية، حيث تأكد هذه البطاقة خلو الراكب من فيروس كورونا.

يقوم المسافر بإجراء فحوصات كورونا قبل كدة السفر بفترة لا تزيد عن ثلاث ايام.

علي المسافر اتباع كافة التعليمات من طاقم الضيافة المتواجد داخل الطائرة وذلك حفاظا على صحة المسافرين والركاب جميعاً.

يخضع المسافرين لفترة عزل طبي لمدة خمس عشر يوم داخل أراضي الإمارات.

يقوم المسافر بإجراء فحص متخصص لفيروس كورونا وذلك خلال ٢٤من تاريخ الوصول وبعد مرور أسبوع ايضا، وذلك حتى يتم التأكد من سلامة جميع الركاب بشكل تام.

علي المسافرين تلقي لقاح كورونا المتوافر داخل البلاد قبل السفر، ويشترط أيضا أن يحمل المسافر أي مستند يثبت تلقي جرعات اللقاح وأن تكون الشهادة مصدقة من قبل جهات المملكة أيضا.

أقرت السعودية بتصديق تطبيق جديد يطلق عليه اسم توكلنا، حيث تتمثل أهمية التطبيق بإظهار حالات كورونا، كما يقدم أصابت علي أن مستخدم التطبيق خالي من اي إصابة، لذا فإن هذا التطبيق إجراء إلزامي حتى تتمكن من السفر إلى دبي.

السفر إلى دبي
السفر إلى دبي

لا تفوت مشاهدة: اين تقع حديقة الفراشات في دبي

اجراءات السفر للإمارات من مصر

تختلف إجراءات السفر ما بين الزيارة المؤقتة والإقامة، حيث أن إجراءات الزيارة لا تمثل أي تعقيدات بالنسبة للمسافرين كل ما تحتاجه هو الآتي:

  • الحصول على تأشيرة سارية المفعول وتعمل وفقا الصالحية أو عدد الأيام التي ستبقي بها داخل الامارات.
  • عند الهبوط إلى الإمارات قم بختم جواز السفر من مكاتب الهجرة المتخصصة، وبذلك  تكون قد استوفت كافة الشروط.
  • بالنسبة للمقيمين أو الراغبين بالسفر من أجل العمل أو الإقامة فإن الإجراءات تختلف بشكل كبير نسبياً، حيث يتطلب على المسافر الحصول على جواز سفر من إحدى المكاتب أو الشركات المتخصصة داخل مصر.
  • استيفاء كافة أوراق السفر المطلوبة مدعومة ومصدقة من قبل وزارة الهجرة المصرية.
  • إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي تأكد أن المريض خالي من أي إصابة أو عدوى.

قد يهمك التعرف على: اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

شروط السفر للإمارات برا

توفر دولة الإمارات إمكانية السفر واستقبال الوافدين بعدة طرق، حيث يمكنك الوصول إليها برا ومن خلال السفن والبواخر أو من خلال المركبات والسيارات.

وهذا الأمر خاص بالدول المجاورة فقط، كما يمكنك الذهاب جوا من خلال خطوط الطيران الجوي، وبعد أن ذكرنا الخطوات الاحترازية للطيران الإماراتي، هيا بنا لنتعرف على شروط السفر للإمارات:

بالنسبة للدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية والإمارات، حيث تتوافر خطوط برية سارية وأمنة للقيام بالتجول داخل الإمارات.

كما لا يوجد أي تعقيدات أو أوراق قد تعرقل سير العملية، فقط تأكد من الحصول على رخصة فعالة و سارية، والحصول على تصريح أو ما يعرف باسم تصريح الدخول الى البلدة.

أما بالنسبة للدول البعيدة، فيمكنك إجراءات عملية السفر بحرا من خلال السفن والبواخر، حيث توفر شركة السياحة إمكانية النقل البحري.

قم بالتوجه لاحدي شركات السياحة المتخصصة وتقديم طلب الحصول على تأشيرة، سوق يتكفل المكتب بإجراء كافة الخطوات لتفعيل إجراءات السفر بسهولة.

السفر إلى دبي للعمل

توفر الإمارات مئات وآلاف من فرص العمل، وعلى الراغبين بالتقدم لمثل هذه الفرص استيفاء الشروط اللازمة ومن ثم القيام بالإجراءات الاحترازية حتى تتمكن من الدخول إلى البلدة، لذا اقرأ هذه التعليمات بحرص:

  • الحصول على جواز السفر: يمكنك الحصول على جواز السفر من قبل هيئات الدولة المتخصصة مثل السفارات أو من خلال التوجه لمكاتب السياحة المتخصصة.
  • إذن الدخول: لا بد من موافقة الدولة اولا على استضافة المتقدم وهو ما يعرف باسم إذن الدخول.
  • القيام بالفحوصات الطبية: طبقا لما أقرته الإمارات بشأن إجراءات السفر، حيث يتعين على المسافر إجراء الاختبارات والفحوصات الطبية قبل السفر.
  • تلقي لقاح كورونا قبل السفر بمدة قليلة.
  • لابد من التأكد من خلو المسافر من بعض الأمراض مثل مرض الإيدز، والأمراض الوراثية مثل فيروسات الكبد والكلى وكذلك مرض الحزام.
  • يشترط أن يحمل المسافر كافة المؤهلات المطلوبة للوظيفة المقدمة.

اخيرا، قدمنا لكم اعزائي القراء كافة الإجراءات الجديدة التي أقرتها الإمارات وذلك عقب استئناف رحلات الطيران من جديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق