السياحة

قرية حداد السياحية في مدينة جنين

قرية حداد السياحية في مدينة جنين

قرية حداد السياحية في مدينة جنين عبر موقع محيط، من الجدير بالذكر أن جميعنا يأتي علينا وقت نرغب فيه في الذهاب إلى إحدى القرى السياحية والحصول على إجازة من ضغوط الحياة بشكل عام، لذا وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على واحدة من أجمل القرى السياحية وهي قرية حداد السياحية في مدينة جنين والتي تعتبر خيار أكثر من ممتاز لكل من يريد الحصول على إجازة مثالية خالية من أي عقبات.

قرية حداد السياحية في مدينة جنين

توجد قرية حداد السياحية في مدينة جنين في دولة فلسطين وتحديدًا في شمال الضفة الغربية، وهي تبعد عن جنين المدينة خمسة كيلو متر فقط لا غير.



تبلغ مساحة هذه القرية حوالي ثلاثون كيلومتر مربع، الأرض التي تقع عليها قرية حداد تسمى في فلسطين بمنطقة سبعين.

وهي تعد من أشهر الأماكن عالميًا وليس محليًا فقط بسبب طقسها السالب للأنفاس ومناخها الرائع، فهي يحيط بها من كل مكان العديد من الغابات والأشجار.

مرافق قرية حداد السياحية في مدينة جنين

قرية حداد السياحية في مدينة جنين
قرية حداد السياحية في مدينة جنين

من الأشياء التي ساهمت بكثرة في جعل قرية حداد السياحية في مدينة جنين واحدة من أشهر القرى السياحية في العالم هي مرافقها المتعددة.



فهي بها العديد من المرافق السياحية التي لا تقل إحداهم جمالًا عن الأخرى، ولذلك عند زيارتكم إلى قرية حداد يجب أن تحاولوا الذهاب إلى أكبر عدد ممكن منهم إن لم تتمكنوا من زيارتهم كلهم، وسنكتفي بذكر أهم تلك المناطق في هذه الفقرة.

فندق حداد

يضم فندق حداد حوالي تسعون غرفة، ويوجد بها الكثير من الخيارات فمنها الغرف الفردية، الغرف الثنائية، والغرف الثلاثية.

عادة ما يتراوح سعر الغرفة في فندق حداد ما بين ٣٨٠ شيكل إلى ٤٨٠ شيكل في الليلة الواحدة، وتصنيف هذا الفندق العالمي هو أربعة نجوم، فهو به العديد من الخدمات المميزة عالميًا.

حديقة حداد

  • يوجد في فندق حداد نفسه حديقة، إلا أن هذه الحديقة التي تحمل نفس الاسم تتميز عن الحديقة المرفقة مع الفندق في كونها مفتوحة للزوار بشكل عام وليس لنزلاء الفندق فقط.
  • مساحة الحديقة كبيرة جدًا وتصل إلى ٤٣٠٠٠ متر مربع، وتضم العديد من المناطق الطبيعية الخلابة.

الحمام التركي

  • يقسم الحمامات التركي على مدار اليوم كله بين الرجال والنساء.
  • الفترة الصباحية تكون خاصة بالنساء بينما الفترة المسائية تكون خاصة بالرجال.

مدينة الملاهي

  • هذه المدينة هي أكبر مدينة ملاهي في فلسطين، وهي مناسبة لكل الفئات العمرية المختلفة.
  • الألعاب في مدينة الملاهي آمنه تمامًا وحاصلة على شهادة الأيزو العالمية للأمانة والسلام.
  • على الرغم من كل ذلك تعتبر مدينة الملاهي ذات أسعار معقولة، فتكلفة كل الألعاب فيها هي حوالي ٣٠ شيكل فقط لا غير.

مدرج فلسطين

  • تم تشييد مدرج فلسطين حتى يصبح على الطراز الروماني، وهو أول مكان يصمم بهذه الطريقة أي كان الأول من نوعه.
  • يستطيع المتحف أن يستوعب حوالي ٢٠٠٠ شخص.
  • يتم استغلال المدرج في إقامة العديد من المناسبات الوطنية.

أشهر متحف في قرية حداد السياحية في مدينة جنين

من المعالم البارزة التي يأتي معظم السياح من مختلف الأماكن حول العالم حتى يزوروها هي متحف حداد الشهير، فهو يعتبر واحد من أشهر المتاحف عالميًا وأكبرهم كذلك.

فتبلغ مساحة هذا المتحف حوالي سبعمئة متر مربع، وتم افتتاحه في عام ٢٠٠٩م بواسطة إبراهيم حداد والذي كان مالك القرية آنذاك.

والهدف من افتتاحه كان تسجيل معالم التاريخ والتراث الفلسطيني في مكان أمن وموحد، ولهذا المتحف العديد من المرافق وسيلي التكلم عنها تفصيلًا.

من أشهر المرافق في متحف الحداد هو البيت الفلسطيني، ويضم ذلك البيت الكثير من الغرف، بالإضافة إلى طابونه وزريبة حيوانات.

كما يشتهر كذلك الكتّاب المرفق به، والكتّاب هو مكان يذهب إليه الأطفال للتعلم، ويليهم معرض العرس الفلسطيني، البانوراما الفلسطينية، ومعرض المهن التي اندثرت كالحدادة على سبيل المثال.

أقرأ أيضا: أحلى بلد في العالم حسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية

معلومات عن قرية حداد السياحية في مدينة جنين

قرية حداد السياحية في مدينة جنين
قرية حداد السياحية في مدينة جنين

من الجدير بالذكر أن هناك عدة معلومات أساسية بشأن قرية حداد السياحية في مدينة جنين والتي على الرغم من كونها ليست فائقة الأهمية في العموم.

ألا أنه عند معرفتها ستصبح زيارتكم إلى هذه القرية أكثر متعة وسهولة لكونكم أصبحتم تدركون طبيعة ذلك المكان الذي ستذهبون إليه.

وتخلصتم من القليل من الخوف الذي قد يعتري أي سائح بشأن وجهته عندما يكون ليس لديه أي فكرة عما سيواجه، وسيلي التطرق إلى تلك المعلومات تفصيلًا في هذه الفقرة.

تعتبر قرية حداد مناسبة جدًا لاصطحاب الأطفال فهي مزودة بأكثر من مكان مجهز للأطفال.

تتميز بأنها مناسبة للكبار والصغار على حد سواء، بسبب تنوع الأماكن السياحية فيها، ومثال على ذلك حمامات السباحة، مناطق الألعاب المتعددة التي تناسب جميع الأطفال من مختلف الفئات العمرية.

النوادي والملاعب الخاصة بالكرة الطائرة ورياضة التنس، المسارح المصممة وفقًا للطراز اليوناني، بالإضافة إلى وجود أكثر من نافورة، والعديد من المطاعم التي تقدم جميع أنواع الطعام فلا داعي للقلق بشأن الطعام.

كما يوجد في القرية واي فاي مجاني لكل النزلاء، ومكان مخصص لركن السيارات.

تكلفة الذهاب إلى قرية حداد السياحية في مدينة جنين

بعض عرض كل تلك المعلومات الشيقة عن قرية حداد السياحية، مما لا شك فيه أن هذا هو وقت الإجابة على أشهر الأسئلة التي تُطرح.

وهي كم سيكلف الفرد الواحد رحلة الذهاب إلى هذه القرية، وهذا ما سوف نوضحه بالإضافة إلى توضيحنا لاختلاف الأسعار في الأوقات المختلفة من العام.

عادة ما تُكلف الغرفة الزوجية في قرية حداد حوالي ٤٠٠ شيكل في الليلة الواحدة، وشيكل هي عملة مدينة جنين الرسمية.

هذا بالنسبة للغرف الزوجية أما بالنسبة للغرف الفردية فالأمر يختلف باختلاف السن للفرد، فالأطفال من سن ثلاث سنوات وحتى سن الثانية عشر تكون تكلفة الغرفة لهم سبعون شيكل في الليلة الواحدة.

ومن فوق الاثنا عشر عامًا تكون تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة مئة شيكل، وتختلف الأسعار في فترة العيد لكونه موسم للعطلات فترتفع فيه الأسعار عن الطبيعي بديهيًا.

يبلغ سعر الغرفة الزوجية ٩٠٠ شيكل في الليلة الواحدة، ولكنها تكون شاملة لوجبتي الفطور والعشاء، وعلى عكس الأيام العادية تكون الغرفة شاملة وجبة الفطور فقط.

والغرف الفردية من سن ثلاث سنوات وحتى سن الثانية عشر تكون تكلفتها ١٥٠ شيكل في الليلة الواحدة، وفيما فوق الثانية عشر تبلغ تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة ٢٠٠ شيكل أي سعر الغرفة العادية في الأيام العادية.

تستمر الرحلة إلى قرية حداد السياحية في مدينة جنين حوالي أسبوعين فقط لا غير، وهذا في الطبيعي ولكن هناك أماكن معينة تقوم بتنظيم رحلات تمتد لأكثر من ذلك.

أقرأ أيضا: أكبر مدينة فلسطينية من حيث عدد السكان

قرية حداد السياحية في مدينة جنين هو عنوان المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه القرية السياحية المتميزة.

وساعدنا كل السياح في اكتشاف القرية التي ربما تكون هي وجهتهم السياحية التالية، إذا قرروا قضاء عطلة فريدة من نوعها بداخل أراضي فلسطين العربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق