السياحة

مدينة عالم الفيراري الترفيهية بأبو ظبي

عالم الفيراري هي عالم من السحر والترفيه والمغامرة بلا حدود وسط أكبر مدينة ملاهي عالمية على أرض إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث الألعاب الأفعوانية الأطول والأسرع حول العالم مع متعة الرحلات الافتراضية وتجربة ما يزيد على 20 لعبة تجمع بين الإثارة والمتعة في عاصمة الملاهي العالمية فيراري.

عالم الفيراري
عالم الفيراري

عالم فيراري أبو ظبي

تحولت مدينة عالم الفيراري إلى علامة مميزة ونقطة حضارية تلمع في إمارة أبو ظبي، حيث المتعة والترفيه والخيال ومحاكاة الماضي والحاضر من خلال مدينة فيراري للألعاب الأكبر على الإطلاق من بين من الملاهي المغطاة العالمية.



تم بناء مدينة فيراري على مساحة تقدر بحوالي 200 ألف متر مربع من أراضي مدينة أبو ظبي حيث يعتبر عالم فيراري الراعي الرسمي لأبو ظبي وقد تم افتتاح المدينة في 4 نوفمبر سنة 2010م.

يأتي عالم فيراري في متنزه فورميلا روسا في جزيرة ياس والذي يبعد عن قلب مدينة أبو ظبي بعدة كيلومترات، حيث تم اختيار المكان ليتمتع الزائر بتجربة أسرع حركة لألعاب المركبات الأفعوانية حيث يصل سرعة اللعبة في الساعة إلى 240 كم.

يحتوي المكان على الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تخطف أنظار الزوار ما بين سباقات السيارات والألعاب والمغامرات الافتراضية وصالات ألعاب الأطفال المميزة، وتم تأمين كافة ألعاب المغامرة بأحدث أنظمة الأمان العالمية.



شاهد أيضا: مدينة الاطفال في دبي | ثمن تذكرة الدخول اليها

أفضل 7 أنشطة في عالم فيراري أبو ظبي

المتعة في أكبر مدينة للملاهي في العالم على أرض مدينة أبو ظبي لا حدود لها وسط كم كبير من الألعاب التي يتمتع بها الزائر وتفتح أمامه المجال لممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المثيرة والتي من أهمها:

  • يمكن تجربة الحلقة الأفعوانية الأعلى في العالم من خلال الانطلاق مع لعبة flying aces مع تجربة لعبة الأفعوانية روسا وهي أسرع أفعوانية في العالم والتي تنطلق بسرعة 250 كم \ساعة.
  • يمكن للأطفال تجربة سباق الفورمولا 1 المخصص للأطفال بصحبة عدد من المدربين.
  • لهواة المغامرة يمكنهم المشاركة في مسابقة سابق واربح، حيث يتم التسابق بسيارات الفيراري عبر المسارات الملتوية والمتوازية وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 95كم \س.
  • توفر المدينة مصنعًا مصغرًا ليكشف للزائر مراحل تصنيع سيارات الفيراري.
  • يمكن التجول في جزيرة ياس باستئجار سيارة فيراري بصحبة المرشدين.
  • تجربة سباقات السيارات افتراضيًا مع تنفيذ خطط الدخول في المسارات الملتوية.
  • تجربة سباقات الألعاب المائية عبر الافعوانية.

معلومات عن عالم فيراري

يرجع تاريخ عالم الفيراري العالمية في أبو ظبي إلى الاتفاق المبرم بين كل من الدار العقارية وفيراري في 2005م لإقامة مدينة للملاهي الفيراري في أبو ظبي كأول مدينة من هذا الطراز على أرض الإمارات العربية المتحدة.

بدأت عملية البناء الفعلي للمدينة في أواخر عام 2008م وتم تحديد يوم  28 أكتوبر 2010م ليكون اليوم الرسمي لافتتاح مدينة الفيراري ولكن تم التأجير لوفاة صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة.

تم افتتاح المدينة رسميًا لاستقبال الزوار في يوم 4 نوفمبر 2010م ويمكن التعرف على عالم فيراري أبوظبي من خلال المعلومات التالية:

  • تتسع مدينة الألعاب فيراري لتعادل 7 ملاعب لكرة القدم وبذلك هي أكبر متنزه ترفيهي في العالم.
  • تعتبر عالم فيراري أبو ظبي أول مدينة ملاهي تم تخصيها بالكامل لتحمل علامة فيراري العالمية.
  • تتسع ملاهي عالم الفيراري لتستضيف حوالي 10 آلاف زائر في اليوم الواحد.
  • يعمل بمدينة فيراري ما يزيد على 900 عامل لتقديم مختلف الخدمات للزائرين.
  • يأتي شعار المدينة بشكل الحصان الأسود الجامح الذي يميز علامة فيراري الشهيرة وتم تصميم سقف المدينة بهذا الشعار على مساحة 200 ألف متر مربع هي مساحة سقف المدينة، ليصبح الشعار هو أكبر شعار تم تصميمه لعلامة فيراري على مستوى العالم.
  • تقدم المدينة ما يزيد على 20 لعبة تم تصميمها على طريقة قصص فيراري بالإضافة لألعاب الأفعوانية الأسرع حول العالم.

لا تفوت مشاهدة: مدينة سبأ في دبي | الدليل الشامل لمملكة سبأ في دبي

ألعاب عالم فيراري

عالم فيراري من أهم وأشهر مدن الألعاب السياحية العالمية وذلك باستقطابها لأعداد كبيرة من السياح ممن يبحثون عن الترفيه والمتعة التي لا حدود لها والتي تناسب كافة الأعمار من خلال مجموعة كبيرة من الألعاب المميزة والتي من بينها:

لعبة جي فورس

  • هي لعبة تشبه البرج وحينما تبدأ اللعبة يتم الانتقال باللاعبين لارتفاع يصل إلى 62م تقريبًا أي ما يعادل 203 قدم.

لعبة فورمولا روسا

  • هي من أكثر الألعاب سرعة في مدينة عالم فيراري حيث تتعدى سرعة اللعبة 240 كم \ ساعة مما يشعر اللاعبون بالمتعة والترفيه الذي لا مثيل له بجانب أجواء المغامرة التي يعيشها اللاعب منذ اللحظة الأولى لانطلاق اللعبة.

لعبة v12

  • تأتي ضمن ألعاب فيراري المائية حيث ركوب المركبات الأفعوانية والاستمتاع بالتزحلق في المياة.

لعبة تحدي سكودريا

  • هي لعبة تعتمد على الأجهزة الخاصة بمحاكاة السباق وتعد اللعبة من أكثر الألعاب حداثة وتطور، وفيها يستمتع اللاعب بسباق افتراضي مع عدد من اللاعبين في ظل وجود سيارات الفيراري، حيث يتشكل الفريق ليتم بدء اللعبة داخل حلبة افتراضية وتبدأ المغامرة والمتعة.

لعبة سحر السرعة

  • هي من الألعاب الخيالية التي تعتمد على وجود اللاعب في رحلة افتراضية تأخذه إلى عالم الخيال في مجسم رباعي الأبعاد ليتجول بين العديد من أنواع البيئات الطبيعية، حيث المغامرة والمتعة والتعرف على طبيعة كل بيئة ومشاهدة ما تحتويه من نباتات وحيوانات.
عالم الفيراري
عالم الفيراري

أماكن الجذب في عالم فيراري

تتنوع الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة فيراري حيث يجد الزائر العديد من الفرص الترفيهية التي تحمل الكثير من المتعة والمغامرة وسط كافة إجراءات السلامة والأمان وفقًا لمعايير الأمان الدولية، ومن أكثر الأماكن جذبًا في عالم الفيراري:

تحدي فيورانو GT

  • يتم التحدي من خلال لعبة أشبه بالسفينة الدوارة ذات مسارين بالإضافة لعدد من القطارات المخصصة للسباق.

متحف فيراري

  • هو من أكثر الأماكن جذبًا للزوار حيث يعرض المتحف الكثير من المعارض التفاعلية التي تشعر الزائر بأنه في رحلة حقيقية خاصة بفيراري.

معسكر تدريب الأطفال

  • هو أحد المناطق المخصصة للأطفال حيث اللعب والمغامرة من خلال تجربة قيادة السيارات افتراضيًا عن بعد، ويمكن للأطفال التمتع برحلات بسيارات الفيراري والتحكم في مسارها بشكل افتراضي حيث يوفر المكان سيارات فيراري تم تصنيعها لتناسب الأطفال.

جولة القيادة مع الأبطال

  • من الأماكن التي تلقى رواجًا بين زوار المدينة حيث يجد الزائر نفسه وسط لحظات مثيرة عاشها متسابقو الفيراري.

قد يهمك التعرف على: اين تقع حديقة الفراشات في دبي

عالم فيراري سعر التذكرة

عالم الفيراري أبوظبي تعد مكان ترفيهي عالمي مناسب لكافة الفئات من الصغار والكبار حيث يتوافر عدد كبير من الألعاب والأنشطة المناسبة لكل فئة عمرية كما تطرح المدنية عدد من أنواع التذاكر المختلفة أهمها:

تذكرة اليوم الواحد

  • تشمل التذكرة الاستمتاع بتجربة الكثير من الألعاب والتجارب الافتراضية مع توفير مواقف مجانية للسيارات ويصل سعر التذكرة إلى 295 درهم إماراتي.

تذاكر العائلات والأصدقاء

  • تحمل العديد من العروض للأصدقاء والعائلات ومن أهم تلك العروض عرض الخصم بنسبة 25% من قيمة التذكرة حال تم حجز 4 تذاكر وتشمل التذكرة تجربة 37 لعبة من الألعاب التي سجلت أرقام قياسية.
  • تسمح تذكرة عروض العائلات والأصدقاء بدخول الأطفال مجانًا ممن هم في سن 3 سنوات أو اقل، وسعر التذكرة 885 درهم إماراتي.

عالم الفيراري تصحبكم في جولة ترفيهية فريدة مليئة بالمتعة والترفيه والمغامرة وسط أكبر مدينة ملاهي عالمية في جزيرة ياس في أبو ظبي،

والتي تفتح أبوابها للزوار يوميًا مع طرح الكثير من العروض على تذاكر الدخول والبدء في تجربة أطول وأسرع ألعاب أفعوانية في جو من البهجة والاثارة وسط أعلى معايير للأمان والحماية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق