السياحة

مدينة الاطفال في دبي | ثمن تذكرة الدخول اليها

مدينة الاطفال في دبي

مدينة الاطفال في دبي عبر موقع محيط، مدينة الاطفال في دبي هي واحدة من أشهر مدن الأطفال في العالم كله وليس في دبي فقط ويرجع ذلك إلى الاهتمام الواسع بهذه المدينة الذي حرص عليه جميع المسئولين عنها حتى تخرج إلينا بشكلها الحالي الذي يعتبر أكثر من كافي لكي يشبع رغبات جميع الزائرين الذين يذهبون إلى مدينة الاطفال في دبي، وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على هذه المدينة السالبة للأنفاس.

مدينة الاطفال في دبي

إن مدينة الاطفال في دبي تستحق الضوء والاهتمام المسلط عليها بواسطة أكثر من جهة إعلاميه بالإضافة بالطبع إلى مواقع التواصل الاجتماعي.



وهذا يرجع إلى أنها بها العديد من الخدمات والنشاطات التي تم تخصيصها للأطفال من سن العامين وحتى سن الخامسة عشر بشكل يلائم طفولتهم

وفي نفس الوقت لا يشعرهم بالملل بل يحفزهم ويحافظ على استمتاعهم بأفضل وقت ممكن لأطول فترة، وفي هذه الفقرة والفقرات الأتية سنقدم لكم نبذة مختصره عنها.

لقد خصصت مدينة الاطفال في دبي من البداية حتى تُعلم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سن السنتين وحتى سن الخامسة عشر عامًا العديد من الأشياء في المجالات المختلفة، مثل العلوم والفن وخلافه.



ما يميز مدينة الاطفال في دبي هو أن جميع أنشطتها اختياريه فيمكن لأي طفل أن يختار ما يفضل ليقضي وقته يمارس أنشطته سواء كان علوم الفضاء، أو علوم الأرض أو أي نشاط أخر يوجد في المدينة، وسيلي التطرق إلى أنشطتها لاحقًا.

تقسم مدينة الاطفال في دبي إلى عدة أقسام، وكل قسم يكون به أدوات عرض وتجهيزات خاصة بالقسم، فهناك قسم للطبيعة.

وهو مزود بكل ما يتعلق بالطبيعة، وقسم آخر للحاسوب وهو الأخر مزود بالأدوات الخاصة بالحاسوب، وتتوالي الأقسام على هذا المنوال كُل على حسب تخصصه.

من الجدير بالذكر أن مدينة الاطفال في دبي لا تحرص فقط على تعليم الأطفال والزيادة من ثقافتهم العامة ومهاراتهم، بل تهتم أيضًا بسلامتهم الشخصية فهي توفر بيئة صحية وآمنه لكل للزوار، كما أنها معتمدة وتوافق معايير الصحة العالمية.

قد يهمك معرفة: السفر إلى دبي للعمل والسياحة

المرافق العامة في مدينة الاطفال في دبي

مدينة الاطفال في دبي
مدينة الاطفال في دبي

مما لا شك فيه أن مكان مشهور ويرتاده الملايين من الناس كل عام مثل مدينة الاطفال في دبي سيكون به العديد من المرافق التي تتلاءم مع حاجات الزوار المختلفة.

لكي تصبح زيارتهم إلى مدينة الأطفال أكثر راحة لهم ومتوافقة مع رغباتهم حتى يستمروا في القدوم إليها ولا يتوقفون عن ارتيادها عند وجود البديل لكونها حينها ستكون أفضل من أي بديل بالنسبة إليهم، وسيلي ذكر مرفقاتها العامة بشكل مختصر وشامل سريعًا.

  • مكان خاص لعلاج أي إصابات مفاجئة للزوار وهو يسمى غرفة التمريض.
  • دورات مياه مجهزة بأفضل شكل للنساء وللرجال.
  • غرفة أمتعه للحفاظ على أغراض الزوار بأمان.
  • غرفة الأمومة وهي غرفة مخصصه لكل أم مرضعه حتى تقوم بإرضاع رضيعها فيها، وبالتأكيد تكون مغلقة وأمنه.
  • مكان يشبه المسجد وهو خاص بالمصلين، ويوجد قسم للنساء وقسم للرجال.
  • مقاهي لتقديم المشروبات للزوار.
  • خدمات ضرورية مثل الواي فاي، قصص بريل للمكفوفين، كراسي متحركة، عربات مجهزة للأطفال.
  • خدمة شحن للهواتف.
  • مخارج مجهزة في حالة الطوارئ.

أقرأ أيضا: اين تقع حديقة الزهور بدبي وأسباب بنائها

إرشادات مدينة الاطفال في دبي

من البديهي أن أي مكان في العالم سيكون هُناك إرشادات خاصة به يجب على جميع الزوار أن يتبعوها في الطبيعي وعندما يتعلق الأمر بمكان مثل مدينة الاطفال في دبي يكون من باب أولى معرفة الإرشادات الخاصة بها،

وإتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة الأطفال الذين يعج المكان بهم من ناحية ومن الناحية الأخرى حتى نسمح لأنفسنا ولغيرنا الاستمتاع بزيارتنا إلى هناك، وفي هذه الفقرة سنتلو على مسامعكم أهم إرشادات هذه المدينة.

لا يمكن أن يكون في المدينة مجموعة أطفال بمفردهم بل يجب أن يكون معهم معلم بالغ راشد لكي يعتني بهم، وهذا بمعدل لكل عشرة طلاب معلم واحد على الأقل، ولا يتركهم طوال رحلتهم إلى مدينة الاطفال في دبي.

يجب الالتزام بمواعيد الأنشطة والعروض التي يرغب الزائر في الاشتراك بها.

مهم جدًا أن يشارك الطفل مع باقي الأطفال الموجودين ما يفعل حتى يتعلم روح الفريق ويستفيد بشكل أكبر، والمرافق الذي معه مسئول عن هذه النقطة أو المعلم الذي يُقدم النشاط.

ممنوع التدخين داخل المدينة حتى لا يتأذى الأطفال.

يمنع الجري في أماكن العرض وفي معظم المرافق حتى لا يقع الطفل ويتأذى.

يفضل إذا وجد اكتظاظ في مكان ما أن ينتظر الزائر حتى يخف الاكتظاظ أو يجد قاعة فارغة حتى لا يُؤذىَ أو يُؤذِيّ غيره بالخطأ بسبب الازدحام.

قد يهمك الأطلاع على: أهم معالم دبي | واجمل الأماكن السياحية بها

أوقات عمل مدينة الاطفال في دبي

مدينة الاطفال في دبي
مدينة الاطفال في دبي

من الجدير بالذكر أنه يجب علينا معرفة أوقات عمل أي مكان قبل أن نذهب إليه حتى لا نقع في ورطة الذهاب إلى هناك في وقت غير أوقات العمل الرسمية ونعود خائبين الأمل لكون رحلتنا لم تسر بالشكل الذي كنا نخطط إليه.

ولذلك سنذكر لكم أوقات عمل مدينة الاطفال في دبي الرسمية حتى تعرفوا ما هو الوقت الملائم للذهاب إلى هناك تحديدًا.

تعمل المدينة كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة التاسعة في الصباح حتى الساعة الثامنة في المساء، ما عدا يوم الجمعة.

في يوم الجمعة تفتح المدينة أبوابها من الساعة الثالثة عصرًا، وتقفل أبوابها في الساعة التاسعة في المساء.

ثمن تذاكر مدينة الاطفال في دبي

في هذه الفقرة سوف نقوم بالتطرق إلى ثمن تذاكر مدينة الاطفال في دبي حتى تعرفوا التكلفة الكلية التي ستحتاجها زيارتكم إلى هذه المدينة التعليمية في دبي وتكونوا على دراية بالأسعار قبل ذهابكم إليها.

بالنسبة إلى التذاكر الفردية فمن عمر السنتين حتى عمر الخامسة عشر يكون سعر التذكرة هو عشرة دراهم فقط، ومن عمر السادسة عشر فيما فوق يكون السعر التذكرة خمسة عشر درهم.

والتذاكر العائلية سعرها هو أربعون درهم بشرط أن يكون أفراد العائلة هم أربعه فقط ومنهم فردين عمرهم أقل من السادسة عشر.

وبالنسبة إلى التذاكر الجماعية فإن كانت المجموعة أكثر من عشرين فسعر التذكرة حينها هو خمسة دراهم لكل فرد.

شاهد أيضا: أحلى ما في دبي

أقسام مدينة الاطفال في دبي

كما قد ذكرنا سابقًا فإن مدينة الاطفال في دبي بها العديد من الأقسام التي تم تصميمها خصيصًا حتى تلائم ذوق كل طفل وتسمح له بفعل الشيء الذي يحب ويتعلم الشيء الذي يريد لأنه يريد وليس لأنه فرض عليه تعلمه.

مثل المناهج الدراسية وخلافه أو لأن أصدقائه يتعلمونه فيجب عليه تعلمه بل تعدد الأقسام في المدينة هدفه هو أن يتبع كل طفل شغفه بدون الانسياق وراء الضغوط المعتادة.

  • قسم المستكشف الصغير.
  • معرض العلوم.
  • القبة السماوية.
  • مركز الطبيعة.
  • قسم الأطفال الصغار.
  • قسم جسم الإنسان.
  • قسم الأطفال الصغار.
  • قسم حياتنا كما نعيشها.
  • قسم الثقافات العالمية.
  • قسم استكشاف الفضاء.
  • مركز المعلومات.

مدينة الاطفال في دبي كانت هي مضمون هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه المدينة الجميلة بشكل يوضح سبب كونها اختيار معظم الآباء الأول.

أو على الأقل من أوائل الاختيارات التي تأتي على أذهانهم عند رغبتهم في اصطحاب أولادهم إلى مكان يلائم اهتماماتهم ويستمتعون في قضاء الوقت فيه، لذا إن كنتم في دبي لا تتردوا في زيارة مدينة الاطفال في دبي وخوض التجربة بأنفسكم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق