الدول العربية

مدينة سبأ في دبي | الدليل الشامل لمملكة سبأ في دبي

مدينة سبأ في دبي إحدى المشاريع العملاقة التي أطلق عليها البعض عليها مدينة صنعاء القديمة في دبي، حيث كان اختيار تصميم منتجع سبأ دبي في جزيرة جميرا مضاهيًا للتصميم القديم الذي ميز مدينة صنعاء القديمة في اليمن، لتتحول سبأ الجديدة هي صنعاء القديمة على أرض دبي بالإمارات المتحدة العربية، وبما تحتويه من فلل وشواطئ وشقق وفنادق وأسواق تصبح تحفة معمارية ذات طابع عربي أصيل تخص أصحاب الذوق الرفيع.

مدينة سبأ في دبي
مدينة سبأ في دبي

مدينة سبأ في دبي

مدينة سبأ في دبي من المدن المنتجعية الضخمة التي تم تنفيذها لتشكل خمس مناطق هامة حيث تضم مجموعة من الوحدات السكنية التي توفر إطلالات ساحرة وجذابة.



من أبرز الإطلالات الساحرة التي تميز الوحدات السكنية في سبا دبي الإطلالة على الخليج العربي.

كما يتوافر إطلالة على عدد من الشواطئ الرملية البيضاء والتي تعكس حالة عامة من الهدوء والاسترخاء وفرصة لاستنشاق هواء نقي والتمتع بالطبيعة الرائعة.

يضم المنتجع أيضًا سوقًا لشراء كافة الاحتياجات ويقدم من خلاله الكثير من الخدمات بجانب مجموعة مميزة من المطاعم التي توفر كافة أنواع الأطعمة المحلية والعالمية.



لعشاق التسوق تم إعداد الكثير من المتاجر التي يمكن التسوق منها بمنتجات أصلية كما يتوافر لعشاق الرياضة نادي صحي رياضي، بجانب تزويد المدينة بأماكن خاصة للترفيه للأطفال ليجد الطفل جو مناسب لطفولته ويمكنه التعامل مع المكان بآمن تام.

قد يهمك التعرف على: السفر إلى دبي للعمل والسياحة

أين تقع مدينة سبأ دبي

تقع مدينة سبأ في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصلت المساحة الإجمالية لمدينة سبأ حوالي 141.500 م.

وتم تصميمها على هلال جزيرة النخلة جميرا، وتعتبر المدينة بالكامل ذات تصميم بنائي تقليدي يحمل ملامح الأنظمة البنائية في صنعاء عاصمة اليمن.

مملكة سبأ السكنية بدبي

اعتبرت شركة إيفا الشركة المنفذة لمشروع مدينة سبأ أن المدينة بالكامل التي أعلن عنها في نهاية 2006 تم إطلاق اسم مملكة سبأ عليها لتنضم إلى تاريخ التحف المعمارية بمدينة دبي حيث موقعها المميز في هلال جزيرة النخلة بالجميرا.

تم تأسيس المدينة لتحاكي الطابع اليمني في البناء الذي يميز مدينة صنعاء وتم تسليم مشروع مدينة سبأ إلى شركة فيرمونت وهي واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال بناء المنتجعات والفنادق.

تقوم فكرة مدينة سبأ على إنشاء منتجع متكامل يطل على الخليج العربي وقد تم رصد ميزانية للمشروع تقدر بحوالي 3 مليار درهم إماراتي.

حيث يستهدف المشروع تصنيفه ضمن المنتجعات الخمس نجوم حيث يصل سعر الوحدة داخل المشروع ما بين مليون و7 مليون دولار أمريكي.

تأتي مملكة سبأ في دبي مقسمة إلى خمس مناطق هما مشروع بلقيس وفندق فيرمونت ونادي فيرمونت للعطلات والسوق ونادي فيرمونت السكني الخاص.

وقد تم التجهيز لإنشاء طريق خاص لربط المناطق كافة ببعضها البعض، بالإضافة للربط بين مدينة سبأ وباقي المشاريع التي تقام على منطقة هلال جزيرة النخلة بالجميرا.

لا تفوت مشاهدة: اين تقع دبي لاند وأهم المعالم بها

مناطق مدينة سبأ الخمس

تضم مدينة سبأ دبي وفقًا لتصميم الشركة المنفذة للمشروع خمس مناطق أساسية ويربط بينهما طريق رئيسي وتمثل تلك المناطق الخمس ما ياتي:

أولًا: مشروع بلقيس

  • ويضم المشروع 300 وحدة سكنية متنوعة حيث توزع ما بين الفلل والشقق والبنتهاوس والتاونهاوس وهي مناسبة لسكن العائلات حيث الفخامة والتصميم المميز.

ثانيًا: منطقة فندق فيرمونت

  • وتضم منطقة فندق فيرمونت 550 غرفة مصنفة فئة الخمسة نجوم بالإضافة لقاعة للمؤتمرات كما يضم الفندق نادي مميز لاستقبال الأطفال بجانب عدد من المطاعم ويزين المنطقة شاطئ خاص.
  • تضم المنطقة ايضا منتجع ويلو ستريم سبا حيث يأتي على غرار ما تشرف على تنفيذه شركة فيرمونت من مشاريع ومنتجعات في لندن.

ثالثًا: منطقة نادي فيرمونت السكني الخاص

  • يأتي تصميم النادي مكونًا من 50 شقة كل شقة تكون من طابقين مصممين بأروع النظم المعمارية، حيث يمكن للنزلاء التعامل مع كافة النوادي سواء الصحية أو الرياضية التي تم تنفيذها في جزيرة جميرا والتي تديرها شركة فيرمونت، يأتي ذلك وفقًا لاتفاق تعاوني بينهما.

رابعًا: منطقة نادي فيرومنت للعطلات

  • ويطرح النادي عدد 100 وحدة عقارية مختلفة من حيث الحجم حيث يوفر أمام المشتركين الغرف الثنائية والغرف الثلاثية والغرف الرباعية وأيضًا الغرف الخماسية وحال استطاع أي فرد الاشتراك كعضو في النادي في المدينة يصبح بإمكانه التعامل مع العقارات التي تخص الشركة في كل من تنزانيا ةولبنان والبرتغال.
  • يأتي ذلك في نطاق التعاون بين الشركة والمدينة والنادي لمزيد من الترفيه والمتعة للأفراد المشتركين بجانب استخدام الوحدات الخارجية للعمل.

خامسًا: منطقة السوق

  • توفر منطقة السوق كافة احتياجات ومتطلبات رواد مدينة سبأ المنتجعية سواء كان الزائر ساكن أو للزيارة فقط فبإمكانه التجول في السوق وشراء ما يرغب من المطاعم والمحال التجارية التي تتيح العديد من الخدمات والسلع.
مدينة سبأ في دبي
مدينة سبأ في دبي

مدينة صنعاء القديمة في دبي

يأتي مشروع منتجع سبأ في دبي كمشروع سكني ترفيهي موكل إدارته لفندق شركة فيرمونت رائدة إدارة المنتجعات والفنادق.

حيث يعد المشروع من ضمن المشروعات الضخمة التي تنفذها الإمارات العربية المتحدة بإطلالة مميزة على الخليج العربي حيث سحر الشواطئ وروعة الرمال.

يعتبر منتجع سبأ الجديد في دبي شاهد تاريخي على مدى التطور المعماري الذي ساد صنعاء في اليمن في فترة تاريخة سابقة.

لذا كان اختيار تصميم المدينة الجديدة في دبي بنفس الطابع المعماري لمدينة صنعاء اليمنية والتي اتسمت بالبراعة المعمارية وتطور أساليب البناء.

من أبرز معالم مدينة صنعاء القديمة في دبي:

  • الشقق السكنية المميزة ذات الطابع المعماري الفريد الذي استخدم من قبل في صنعاء القديمة باليمن.
  • المسابح الخاصة التي يشملها المشروع والتي يطل بعضها على الخليج العربي في إطلالة فريدة ومميزة.
  • عدد من النوادي الرياضية والصحية التي تم تجهيزها بأحدث الإمكانيات لجذب مزيد من السياح والمشتركين.
  • تم تصميم كافة معالم مدينة صنعاء القديمة في دبي التي أطلق عليها سبأ دبي لتضاهي معالم التراث القديم الذي تميزت به مدينة صنعاء في اليمن ليحقق المنتجع انتقالة حضارية للتراث اليمني العربي من وجهة نظر حديثة.

ملكية مشروع سبأ

من ضمن المعلومات التي تم ذكر ها في سياق الحديث عن ما يخص مشروع مدينة سبأ في دبي تلك المدينة المنتجعية التي أثارت ضجة بعد الكشف عنها وعن تصميمها الذي يعود للعصور السابقة وتصميمات مدينة صنعاء اليمنية، أن المدينة الجديدة تقع تحت ملكية رئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح وابنه أحمد صالح.

يعتبر مشروع منتجع سبأ من ضمن أضخم المشروعات التي تنفذها شركة فيرمونت على أرض جزيرة النخلة جميرا، ومع ضخامة المشروع وتصميماته التي أعلن عنها تم أيضًا الإعلان عن الأسعار المبدئية المقررة كقيمة للفلل الشاطئية أو البينت هاوس، حيث يتراوح شعر الفيلا ما بين المليون والسبعة ملايين دولار أمريكي.

مع ما ورد عن إدارة تنفيذ المشروع وأسعار الوحدات السكنية فيه يعد المشروع مشروع سكني للطبقات الغنية جدًا أي أن المنطقة سيقتصر السكن فيها على فئة بعينها تعد الطبقة الغنية فقط.

قد يهمك الاطلاع على: أين تقع القرية العالمية بدبي | واهم المعلومات عنها

مدينة سبأ في دبي تحفة معمارية على أرض جزيرة جميرا في الإمارات العربية المتحدة، حيث يأتي المنتجع ليجسد تصميمات كانت في الماضي تصميمات للوحدات السكنية في صنعاء العاصمة اليمنية، ويدخل المشروع ضمن أضخم المشاريع السكنية في دبي والتي تستعد لاستقبال مزيد من المشترين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق