السياحة

كم عدد مدن فرنسا من الأكثر للأقل شهرة حول العالم

كم عدد مدن فرنسا

دولة فرنسا تقع على امتداد البحر المتوسط والأبيض وبحر الشمال وبحر المانش وتمتد من نهر الراين إلى المحيط الأطلسي وبها سواحل أطلسية ومتوسطية، ولذلك نتعرف الآن على كم عدد مدن فرنسا الأكثر شهرة.

حيث إنها لها نظام برلماني ومركزي وتحتوي على العديد من المدن، كما أنها تلعب دور هام في تاريخ العالم وهي مركز عالمي للموضة والثقافة ونمط الحياة وزواره أكثر من ثلاثة وثمانين مليون سائح أجنبي.



كم عدد مدن فرنسا

كم عدد مدن فرنسا
كم عدد مدن فرنسا

يقدم لكم موقع محيط كم عدد مدن فرنسا حيث إنها تتميز بالعديد من المدن وهما 56 مدينة وهما كالأتي:

مدينة باريس

  • بريس عاصمة فرنسا الرئيسية وهي توجد في شمال فرنسا متواجدة على ضفة نهر السين، ويوجد بها الكثير من السكان عن باقي المدن.
  • باريس من أكبر المدن في فرنسا من حيث السكان وهي مركز علمي وفني وتاريخي وإعلامي في مراكز أوربا.
  • هي مركز هام سياسي بسبب حدوث الثورة الفرنسية في فرنسا، وهي من أهم الأماكن السياحية في العالم.

مدينة مارسيليا

  • مارسيليا هي رقم اثنين من أكبر الدول من حيث السكان بعد باريس في مدينة فرنسا، وتطل على البحر الأبيض المتوسط كما أنها توجد على الساحل الجنوبي لمدينة فرنسا.
  • بها ميناء فرنسا وهو من أهم المواني السياحية والتجارية والاقتصادية بفرنسا، وبها الكثير من الجالية الإسلاميين والعرب.

مدينة ليون

  • ليون ثالث مدينة من اكبر دول فرنسا من حيث التعداد السكاني وهي توجد بين مدينة باريس ومارسيليا، وتقع على بعد 320 كيلو من مدينة مارسيليا و470 كيلو من باريس.
  • وتتميز بشهرتها في صناعة الحرير والنسيج والرايون بسبب انتشار المصانع في جميع وشركات النسيج والغزل والصباغة وكافة أنحاء العالم.
  • مدينة ليون تقوم بإنتاج المواد الكهربية والكيميائية والمنتجات الزراعية وصناعة السيارات.

مدينة تولوز

هذه المدينة توجد في فرنسا من الجزء الجنوبي الغربي، وهي رابع المدن من حيث التعداد السكاني، وتقع على الحدود الإسبانية، وتسمى طولوشة في العهد الأندلسي باسم، ولكن السكان يقومون بتسميتها باسم طولوزة في اللهجة المحلية.

مدينة نانت

هذه المدينة توجد على نهر لوار وخاصة في بداية مصبه، كما إنها تبعد بمسافة خمسين كيلو متر عن نهاية مصب نهر لوار في المحيط الأطلسي، كما إنها توجد في دولة فرنسا نحو الاتجاه الجنوبي الغربي، حيث إنها تبعد بمسافة 342 كيلو متر عن دولة فرنسا، وتقع على مسافة 340 كيلو متر اتجاه الشمال من مدينة بوردو.
مدينة ليل

من ضمن الإجابة على سؤال كم عدد مدن فرنسا، مدينة ليل فهي تعد رابع المدن من حيث التعداد السكاني في دولة فرنسا، كما يطلق عليها اسم الإيسل منذ القدم، كما إنها توجد بها المراكز التجارية.

تقوم المدينة بإنتاج البتروكيماويات، والسيارات وصناعة النسيج والأجهزة الإلكترونية، ويوجد بها الكثير من  تكرير النفط والنشر ودور الطباعة ومصانع الأصباغ.

مدينة اللوفر

يوجد بها أكبر ميناء في مدينة فرنسا، وتقع مدين اللوفر على القناة الانجليزية، كما إنها قريبة من السين ويوجد لديها نادي مشهور لممارسة رياضة كرة القدم وهو يسمى نادي لو هافر.

مدينة سانت إتيان

هذه المدينة توجد وسط مدينة فرنسا من جهة  الشرق، وتوجد أيضًا في منطقة رون ألب في  الهضبة الوسطى، كما إنها تقع على بعد من مدينة ليون بمسافة 60 كيلو متر جهة الجنوب الغربي.

ستراسبورغ

بعد التعرف إلى كم عدد مدن فرنسا نتعرف على أحد مدنها، والتي منها مدينة ستراسبورغ، هي المقر الرئيسي للبرلمان الأوروبي، وتوجد جهة شرق فرنسا، وتبلغ 274394 نسمة من حيث الكثافة السكانية.

مدينة مونبلييه

تقع هذه المدينة بين مدينة بيزيية ومدينة نيم، وتوجد في الجهة الجنوبية لدولة فرنسا، كما إنها تطل على ضفة البحر الأبيض المتوسط.

مدينة بوردو

توجد على نهر غارون، وتكون بقرب المحيط الأطلسي في جهة  الجنوب الغربي لدولة فرنسا، وتكون في العهد الأموي تحت سيطرة عنبسة بن سحيم الكلبي، وأقيم في المدينة حكومة إسلامية برلمانية لمدة طويلة.مدينة تولون

هذه المدينة ترجع إلى العصر الحجري الثاني، وهي من المدن المشهورة بصناعة التبغ والخرائط والمعدات الإلكترونية وأدوات الصيد والأحذية والورق وأدوات الطيران وصناعة السفن وأغراض التسليح، كما إنها مدينة لها مكانة هامة سياسية وحربية لأنها من القواعد العسكرية الهامة في مدينة فرنسا.

مدينة غرونوبل

  • بعد معرفة كم عدد مدن فرنسا نتعرف على مدينة غرونوبل فهي مدينة فرنسية يرجع تاريخها إلى ألفين عام من الثورة الفرنسية والحروب الإيطالية الحرب العالمية الثانية.
  • كما إنها لها دور عسكري تاريخي بسبب أنها شهدت العديد من الأحداث التاريخية الهامة، كما أن أهميتها تزداد بسبب زيادة نشاطها الصناعي لفترة من الزمن واحتضانها للألعاب الاولمبية.
  • كما يوجد بها جامعات عريقة مثل جامعة غرونوبل وبها التخصصات التالية: العلوم والحقوق والرياضيات والطب والعلوم الاجتماعية والآداب والإنسانيات والاقتصاد واللغات المختلفة المتنوعة.

إقرأ أيضًا: ماهي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

كم عدد سكان فرنسا

كم عدد مدن فرنسا
كم عدد مدن فرنسا

بعد ما تم ذكر كم عدد دول فرنسا يتم التحدث عن كم يبلغ عدد سكان فرنسا كالأتي:

  • عدد سكان فرنسا يبلغ نحو 65.234.397 نسمة بتاريخ 23-3-2020م على بيانات الأمم المتحدة، وهذا العدد يعادل حوالي 0.84% من عدد السكان في العالم.
  • تحتل فرنسا المرتبة 22 من حيث التعداد السكاني في قائمة دول جميع أنحاء العالم والمساحة الجغرافية لدولة فرنسا تبلغ حوالي 547.557 كم2، والكثافة السكانية تبلغ حوالي 119شخص/كم2.
  • متوسط سكان فرنسا حوالي 42.3 عام، والتوقعات لعدد سكان فرنسا قد تصل إلى ما يقارب حوالي 66,012,908 نسمة في أوائل عام2021م.
  • يرتفع عدد مواليد الوفيات حوالي 227,381 نسمة، ومن جهة أخرى من المتوقع أن عدد السكان سوف يزيد حوالي 68.346 نسمة.
  • معدلات الهجرة تكون علي نفس الوتيرة لما كانت عليه عام 2020م، وعدد الزائرين إلى دولة فرنسا يتجاوز حوالي عدد الراحلين منها.
  • حسب التقديرات اليومية عند دولة فرنسا للتغير السكاني فأن اليوم الواحد يزيد ما يعادل حوالي 810 شخص بين 2,225 مولود نحو 1,602 من الوفيات مع عدد المهاجرين القادمين إلى فرنسا 187 في اليوم.

معلومات متنوعة حول سكان فرنسا

بعد التعرف إلى كم عدد مدن فرنسا، نتجه للتعرف إلى بعض المعلومات المتنوعة حول سكان فرنسا.

التوزيع السكاني يشمل حول سكان فرنسا كل مناطق سانتر فال دو لوار وواكيتين الجديدة وإقليم كورسيكا وبورغوني فرانش  اقل من خمس المحليين من السكان، على الرغم  من السكان الفرنسيين تغطي أقل من عشر المساحة لفرنسا، كما إنها تقطن في المدن الحضرية والريف في الوقت مابين السنوات الثلاثون والحربين العالميتين التي لحقت بالحرب العالمية الثانية، وقد بلغ النمو السكاني في المناطق الحضرية ما يقارب حوالي 1610 نسمة.

في أوائل القرن واحد وعشرون يبلغ عدد سكان الريف ما يعادل عشرة مليون نسمة، ونسبه السكان في دولة فرنسا للمناطق الحضرية ما يقرب 81.5% من عدد سكان الدول.

كم تبلغ مساحة فرنسا

قد تحدثنا من قبل عن كم عدد مدن فرنسا وعدد سكانها والآن نتعرف على عدد مساحتها.

  • جمهورية فرنسا تحتل المرتبة 44 من دول العالم حسب المساحة، كما تبلغ مساحتها بما يقارب 551.500 كم2 ولكن المساحة الإجمالية مع المناطق والجزر ما يعادل 640.427 كم2.
  • مساحة المسطحات المائية تبلغ تقريبًا 3.374 كم2، ونسبة الأراضي الزراعية تبلغ حوالي 52.7% من حيث المساحة.
  • هذه الأراضي تنقسم إلى أراضي دائمة الرعي تبلغ 17.5%، كما أن أراضي المحاصيل تصل نسبتها حوالي 1.8%.
  • والأراضي القابلة للزراعة تبلغ حوالي 33.4%، وتبلغ الغابات حوالي 29.2% من مساحة فرنسا الكلية، والأراضي صاحبة الاستعمالات الأخرى تبلغ حوالي 18.1%.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق