السياحة حول العالم

25 من افضل الاماكن في ماليزيا

افضل الاماكن في ماليزيا

تقع دولة ماليزيا في الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية، وتوجد بالقرب من خط الاستواء وعاصمتها هي كوالالمبور، ودائمًا يتساءل الكثيرون عن افضل الاماكن في ماليزيا.

كما تنقسم إلى قسمين ماليزيا الشرقية وشبه الجزيرة الماليزية وهي التي يفصل بينها البحر الصيني الجنوبي، كمان يعد موقع ماليزيا الاستراتيجي هو السبب الحقيقي في تطورها من الناحية الاقتصادية وهذا لوقوعها بالقرب من المضايق المائية.



افضل الاماكن في ماليزيا

25 من افضل الاماكن في ماليزيا
افضل الاماكن في ماليزيا

توجد في ماليزيا الكثير من الأماكن السياحية التي يذهب إلى زيارتها العديد من السياح من كل دول العالم، حيث تعد ماليزيا بلد سياحية من الدرجة الأولى، ويذهب إليها الكثير من السياح سنويًا، لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والجذابة وأيضًا المنتجعات الفاخرة والغابات بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها لجميع زائريها.

وسوف يعرض لكم موقع محيط من خلال هذا المقال افضل الاماكن في ماليزيا والتي تكون مقصد جميع السائحين من كل دول العالم.

جزيرة مانوكان

تعتبر جزيرة مانوكان من افضل الاماكن في ماليزيا، كما تقع في شرق ماليزيا حديقة تونكو وهي تعد ثاني أكبر حديقة في جزيرة مانوكان والتي تشتهر بشواطئها الجميلة والرائعة، ومن الممكن أن يتم القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة في هذه الجزيرة وخصوصًا الأنشطة المائية ومن الأنشطة التي تتم بها كثيرًا ممارسة الغوص.

كهوف باتو

وهي مكونة من ثلاث كهوف رئيسية، وتعد مزار هندوسي يجذب الآلاف من المصلين كل سنة ومن مميزاته وجود تمثال ضخم لإله هندوسي.

قطار North Borneo

هذا القطار يعتبر من افضل الاماكن في ماليزيا، ومن الممكن للمسافرين أن يقوموا برحلة للماضي عن طريق ركوب قطار قديم منذ القرن الـ 20، كما يوجد داخل هذا القطار بيع وجبات من المطبخ الآسيوي وهذا يجعل الرحلة متميزة.

جزيرة ريدانج

جزيرة ريدانج هي جزيرة خصصت لعشاق الشاطئ، كما أنها جميلة جدًا ورمالها بيضاء وناعمة والمياه بها صافية جدًا وهذا هو الذي يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا.

حديقة باكو

حديقة باكو تعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في ماليزيا، كما أنه يمكن من خلالها أن يتم رؤية الحياة البرية و الشلالات المتساقطة والغابات المطيرة وغيرها من المناظر الجذابة الخلابة.

نهر كيناباتانجان

يعتبر هذا النهر هو ثاني أطول نهر في ماليزيا، كما أنه يشتهر بالحياة البرية المختلفة ويوجد هناك الأفيال الآسيوية والقرود والتماسيح.

مرتفعات كاميرون

تعتبر هذه المرتفعات من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، كما يعيش في هذا المكان الكثير من الأشخاص والأعراق المتنوعة من الصينيين والهنود ويتميز هذا المكان بالمناظر الطبيعية والهدوء.

غابة Taman Negara

تعتبر هذه الغابة من أقدم الغابات الاستوائية المطيرة بالعالم، كما يوجد بها شلالات أشجار ضخمة، ومن الممكن أن يتم القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية في هذه الغابة.

جبل كينابالو

يعتبر هذا الجبل من افضل الاماكن في ماليزيا، كما أنه يعد من أعلى القمم الموجودة هناك وهو جبل مشهور جدًا في كل دول العالم بالتنوع البيولوجي الكبير، كما أنه يحتوي على أكثر من 326 نوع من أنواع الطيور المتنوعة، ومن الممكن أن يتم الاستمتاع به من خلال ممارسة التسلق عليه و محاولة الوصول إلى قمة هذا الجبل.

لانكاوي

يعتبر لانكاوي من أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا، وذلك لوجود الكثير من الشواطئ الجميلة به وأيضًا القمم الجبلية والغابات الصخرية والكثير من المحلات التجارية والمطاعم المميزة والمنتجعات الراقية.

كهوف مولو

فهي مجموعة من الغرف المميزة، كما أنها تعتبر من أشهر الأماكن التي يأتي لزيارتها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، كما تحتوي إحدى هذه الكهوف على غرفة تسمي سارواك وهي تعتبر أكبر غرفة كهف موجودة في العالم كله.

حديقة Gunung Gading

هذه الحديقة تشتهر بوجود زهرة بها، وهذه الزهرة تعتبر أكبر زهرة  في العالم، كما يصل قطر هذه الزهرة إلى حوالي ثلاثة أقدام، وتعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا.

معبد كيك لوك سي

هو معبد من أهم المعابد البوذية الصينية الموجودة في جنوب شرق آسيا ويعد من أكبر المعابد البوذية في ماليزيا.

محمية Semenggoh الطبيعية

هذه المحمية تضم مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات المتنوعة، كما أنه مكان طبيعي خلاب ورائع، ويأتي إليه العديد من السياح لزيارته ورؤية الحيوانات الموجودة بها.

بوكيت بينتانج

وهي تعد المنطقة الرئيسية للتسوق في كوالالمبور، كما أنها تضم الكثير من مراكز التسوق في العالم كله ويوجد بها العديد من المراكز التجارية الراقية والمتخصصة في مجال الإلكترونيات، كما تحتوي على الكثير من الملاهي الليلية والمقاهي.

سرواك

فهي تعتبر أكبر ولاية في ماليزيا، كما أنها تحتوي على الكثير من المحميات الطبيعية و الغابات المطيرة، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة والعديد من المتاحف والآثار والأسواق والفنادق الراقية وتعتبر سرواك من افضل الاماكن في ماليزيا.

إقرأ أيضًا: أهم الاماكن السياحية في النمسا

كنيسة المسيح

فهي كنيسة تعتبر من أهم المعالم السياحية البارزة في دولة ماليزيا وقد بناها الهولنديون وذلك كان في منتصف القرن الـ 18 وتعتبر من أقدم كنيسة في ماليزيا تم بنائها على الطراز المعماري الهولندي.

وهذه الكنيسة تعتبر من أهم المعالم السياحية البارزة في دولة ماليزيا وقد بناها الهولنديين، وذلك كان في منتصف القرن الـ 18 وتعتبر أقدم كنيسة في ماليزيا تم بناؤها على الطراز المعماري الهولندي.

جزيرة سيبادان

تعتبر جزيرة سيبادان واحدة من أفضل مواقع الغوص الموجودة في العالم، كما أنها تحتوي على أكثر من 3000 نوع من الأسماك والكثير من الشعاب المرجانية المتنوعة وتتميز بشواطئها الرائعة والجميلة.

مدينة جورج تاون

سميت هذه المدينة بهذا الاسم نسبة إلى ملك بريطانيا جورج الثالث، كما أن أغلب سكان هذه الجزيرة من أصل صيني وتتميز هذه المدينة بأنها تحتفظ بالكثير من المتاجر، كما أنها تتميز في أماكن ثقافية معمارية فريدة وتحتوي على الكثير من المتاجر.

جزيرة تيومان

هذه الجزيرة قد تم اختيارها كأجمل جزيرة موجودة في العالم في السبعينيات حيث يحيط بها الكثير من الشعاب المرجانية البيضاء، وتوجد هذه الجزيرة على بعد 30 كيلو متر من الساحل الشرقي لدولة ماليزيا، وهي من أكثر الوجهات المفضلة للمتزوجين حديثًا، حيث أنها مكان رائع ومناسب لقضاء شهر العسل وتمتاز بالطبيعة الساحرة والرومانسية.

أبراج بتروناس التوأم

تقع هذه الأبراج في كوالالمبور، كما تعتبر من أطول الأبراج الموجودة في العالم وهي من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا.

جزر برهنتيان

تقع هذه الجزيرة قريبة من حدود تايلاند قبالة ساحل شمال شرق ماليزيا وهي تعتبر المكان الأنسب للمسافرين الذين يكونوا لديهم ميزانية محدودة، كما أنها تحتوي على مجموعة جميلة من الشواطئ، ومن الممكن أن يتم القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية بها، فهي تعد ملائمة لممارسة الغوص، كما أنها تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

 العاصمة كوالالمبور

تعتبر عاصمة ماليزيا من أجمل مدن السياحية الموجودة بها، كما أنها تحتوي على الكثير من الأسواق وأماكن التنزه والترفيه.

 مدينة بوتراجايا

هي مدينة تقع بالقرب من العاصمة كوالالمبور، كما يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية، وتعد أيضًا من افضل الاماكن في ماليزيا.

مدينة شاه علم

تعتبر من أجمل المدن الموجودة في ماليزيا وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية ومن أهم المعالم المشهورة بها مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويت
Inline Feedbacks
View all comments
مبارك ضرمان
مبارك ضرمان
1 شهر

يا هلا تقرير سياحي رائع عن ماليزيا وماعلومات قيمة
واتمى من سعادتكم ان كل مدينة تزود بصور مثال ماليزيا اعطي صورة فقط وباقي الحزر بالذكر فقط
مثل سرواك لم تعطي صورة او اكثر لهذه المدينة او الجزيرة
وشكرا لكم واعظم موقع يا محبط

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق