ما هي أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام

أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام

يعد صوت طقطقة في السيارة من الأمام من الأشياء الغريبة التي قد يتم سماعها في السيارة، وذلك يدل على وجود ضرر في جزء من أجزاء السيارة، وهذا الضرر لابد أن يتم إصلاحه؛ في هذا المقال سيتم معرفة أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام من خلال موقع محيط.

صوت طقطقة بالسيارة

صوت الطقطقه بالسيارة دليل على وجود مشكلة معينة بها، وهذه المشكلة بحاجة إلى الصيانة، لذلك لابد أن تسرع لإيجاد حل لهذه المشكلة، وتعرض السيارة لمشكلة مع الوقت يعد أمر طبيعي بسبب كثرة الضغوطات على قطع السيارة، لذا وجب معرفة أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام.

صوت تخبيط فى السيارة من الامام

يجب عليك ألا تتجاهل أي المعدات التي يجب أن تكون موجودة في السيارة بصورة دائمة، ويرجع سبب سماع صوت طقطقة في السيارة، والذي يعتبر من الأمور الصعبة والخطيرة إلى إمكانية تعطيل الكثير من القطع في السيرة ومن الممكن أن تكون قد تلفت كتلف كراسي المساعدات الذي تتسبب في حدوث هذا الصوت الغريب.

 

أو أن تكون تعرضت إلى بعض الأعطال التي تجعل السيارة تصدر هذا الصوت، كما أن هذا الصوت قد ينتج أيضًا بسبب تعرض جلد الكسر للتلف أو قد تم فقدان جزء منه، كما أن ضرر عمود الدريكسيون وتعطله.

 

يتسبب في سماع صوت طقطقه من أمام السيارة لهذا عند سماع هذا الصوت لابد أن يتم الذهاب إلى ميكانيكي أو مركز صيانة حتى يتم الكشف عن المشكلة بسرعة وعلاجها قبل أن تزداد.

تلف الكوبلن

أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام
أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام

كما يرجع أيضًا صوت الطقطقة في السيارة إلى تعرض الكوبلن والجلدة للتلف ولا يكون أي منهم قادر على القيام بعملهم بنفس المستوى الطبيعي، لهذا عندما تقوم بتخطي مطب صناعياً أو الدوران إلى اليمين أو اليسار.

 

وعندما تقوم بتحريك عجلة الدريكسيون فسوف تسمع صوت الطقطقه، كما أن الكوبلن سوف يتلف من استخدام عجلة الدريكسيون بصورة شديدة وعنيفة.

 

كما أنه سوف يحدث ثقب بالكاوتش الذي يساعد على حماية الكوبلن من الأتربة والغبار، ولابد أن يتم تشحيمه بطريقة جيدة وذلك للحفاظ عليه ووقايته من حدوث صوت طقطقة في السيارة من الأمام.

 

ومن أسباب حدوث صوت طقطقة في السيارة من الأمام أيضًا تعطل ردياتير التبريد لناقل حركة السيارة، أو أن يكون هناك شوائب أو أوساخ بزيت ناقل الحركة، ولهذا لابد أن تتأكد من تغيير زيت ناقل الحركة بصورة دورية وأن يتم الحفاظ على مستوياته كي لا تقل عن معدلها الطبيعي.

إقرأ أيضًا: كيفية معرفة حادث السيارة عن طريق رقم الشاصي مجانا

طريقة الحفاظ على السيارة من صوت الطقطقة

لابد أن يتم تغير فلتر زيت القير، لأنه قد يكون هذا الصوت ناتج عن ذلك، أو يكون أيضًا السبب في ذلك هو إصلاح الردياتر، فلابد أن تقوم بفحص علبة التروس، وقم دائمًا بتحديد وقت لكي تقوم بزيارة المختص أو مركز الصيانة به حتى يتم الكشف عن زيت القير أو زيوت المحرك.

صوت طقطقة في السيارة عند الدوران

ما هي أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام
ما هي أسباب صوت طقطقة في السيارة من الأمام

لو سمعت صوت طقطقه عند المطبات والملفات فذلك يدل على وجود عطب أو مشكلة ما فى الكوبلن والجلدة أو وجود مشكلة في الكوتش الخاص بسيارتك، وذلك لأنهم لا يقومون بوظائفهم بطريقة سليمة.

 

مما يتسبب في سماع هذه الأصوات عندما تقوم بالانعطاف بالسيارة، فعندما تقوم بلف عجلة الدريكسيون زيادة عن اللزوم أو بسرعات عالية، فذلك مع الوقت يتسبب في تلف الكوبلن، وتكون بداية هذا التلف أن يحدث ثقب في الجلدة أو الكوتشة التي تحيط به والتي تساعد في حمايته من الغبار والاتربة كي يظل مشحم طول الوقت.

 

وبعد أن تقوم بلف هذه الكاوتش فذلك يؤدي إلى استنزاف التشحيم وتحدث مشاكل في الكوبلن، كما يحدث أيضًا احتكاك مباشر بين اجزائه وذلك يكون السبب في حدوث صوت طقطقة في السيارة من الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق