صيانة السيارات

كيفية اصلاح تشققات الطبلون وما هي الأسباب التي تؤدي لذلك

كيفية اصلاح تشققات الطبلون

قد تؤثر الظروف المحيطة على هيكل السيارة سواء الداخلي أو الخارجي، فمثلًا طبلون السيارة إن تعرض للتلف أو التشققات قد يتكلف الكثير عند تغييره، ولكن اصلاح تشققات الطبلون لا تُكلف الأمر الكثير وهذا الذي سيقدمه إليكم موقع محيط.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تشققات الطبلون

تؤثر العوامل الجوية في بعض الأحيان بالسيارات، فنجد مثلاً أن ارتفاع الحرارة يؤثر على داخل السيارة سواء على جلد المقاعد، أو ظهور تشققات على الطبلون، فإن كنت من أصحاب الدخل البسيط ولا تقدر على تكلفة تغيير الطبلون يُمكنك إصلاح تشققات الطبلون.



كيفية اصلاح تشققات الطبلون

كيفية اصلاح تشققات الطبلون
كيفية اصلاح تشققات الطبلون

يُمكن وضع طلاء أظافر مكان التشققات، ولكن من الضروري الانتباه للون الطبلون ووضع اللون المناسب معه من طلاء الأظافر.

من الممكن أيضًا استخدام القلم الذي يُستخدم لعلاج خدوش السيارة على الهيكل الخارجي، وكما يُطلقون عليه اسم القلم السحري.

أما إن كانت التشققات ليست بالدرجة الكبيرة فيُمكن أن تذهب للمراكز المختصة بإصلاح المقصورة بالسيارة ويُمكنهم تقديم المساعدة عن طريق ملئ هذه التشققات بمادة تُشبه خامة الطبلون.

إقرأ أيضًا: ما هي أسباب نقص زيت المحرك من دون ظهور الدخان

كيف يُمكن حماية السيارة من التعرض لتشققات الطبلون

لتجنب البحث عن طُرق اصلاح تشققات الطبلون يُمكن حماية الطبلون من البداية من ألا يتعرض للأسباب المؤدية لتشققه بإحدى الطرق الآتية:

من الأمور المهمة والمفيدة في حماية طبلون السيارة من التعرض للتشققات، هو استخدام العواكس الشمسية للزجاج، وبالتالي فإن أشعة الشمس تنعكس الأمر الذي لا يُسبب اختراقها لزجاج السيارة الأمامي، وبالتالي لا تصل للطبلون.

ركن السيارة في أماكن بعيدة عن الأشعة المباشرة للشمس، وبالتالي نصل أيضًا إلى نفس الهدف وهو عدم اختراق أشعة الشمس للزجاج والتأثير على طبلون السيارة.

إذا كان من الضروري ترك السيارة في الشمس، ولا يوجد عواكس لأشعة الشمس، يُمكن وضع السيارة باتجاه عكس أشعة الشمس، أي يكون الطبلون في عكس اتجاه أشعة الشمس، الأمر الذي يترتب عليه تقليل أضرار الشمس على الطبلون.

يُمكن أيضًا ترك النوافذ الأمامية والخلفية للسيارة مفتوحة قليلًا بمقدار حوالي 2سنتيمتر وبالتالي تقل درجة الحرارة داخل السيارة فلا يتأثر الطبلون.

يُمكن أيضًا التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام زيوت مخصصة لتنظيف الطبلون، أو استخدام زيوت أطفال ويتم وضعها على طبلون السيارة بهدف ترطيبها، ومن الأفضل وضع هذه الأمر في المساء فقط.

طريقة تنظيف طبلون السيارة والأماكن الداخلية

كيفية اصلاح تشققات الطبلون
كيفية اصلاح تشققات الطبلون

بعد معرفة طُرق اصلاح تشققات الطبلون فإنه يجب معرفة طريقة تنظيف الطبلون والأماكن الداخلية للسيارة.

بالنسبة لمقصورة القيادة من الداخل ينصح الخبراء باستخدام منظفات خاصة بذلك وألا يتم استخدام مسحوق غسيل الأواني لأن المواد الكيميائية التي يحتويها قد تجعل الطبلون يفقد بريقه، وقد يكون سبب في حدوث تشققات له.

رش سائل التنظيف المخصص لذلك داخل المقصورة على الأماكن البلاستيكية منها، ومن الأفضل أن يتم رش كمية بسيطة في البداية مع المسح السريع بالمنشفة المخصصة مع الضغط بشكل خفيف ثم استخدام المناشف لإزالة الزيوت والأوساخ.

يتم تنظيف الطبلون والكونسول عن طريق قطعة مبللة من القماش مع وضع المنظف الخاص بغسيل السيارة لإزالة البقع.

يتم تجفيف المناطق التي يتم غسلها بقطع قماش جافة، ثم نقوم باستخدام ملمع الطبلون لكي يحصل على لمعان رائع، ومن المفضل أن يتم تنظيف الطبلون بعناية مع الابتعاد عن الأماكن الضيقة أو الأماكن التي بها فتحات عند الكاسيت أو التكييف، وما إلى ذلك.

نقوم برش سائل التنظيف على الأماكن البلاستيك في مقصورة السيارة من الداخل مع استخدام فرشاة للشعر الخشن وذلك لإزالة الأوساخ وهذا الأمر يترتب عليه رغوة كثيفة تحتوي على الأوساخ لذلك يجب سرعة مسح هذه الرغوة بمنشفة قبل أن تجف.

وإن لم يتم إزالة سائل التنظيف قبل جفافه ستتوزع هذه الأوساخ مرة أخرى على الطبلون الأمر الذي يكون فيه مشقة عند إزالتها مرة أخرى.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق