صيانة السيارات

كم لتر تانكي لاندكروزر

كم لتر تانكي لاندكروزر

لاندكروزر هي سيارة جيب وواحدة من أهم سيارات تويوتا ذات نظام الدفع الرباعي، ولمعرفة كم لتر تانكي لاندكروزر، لابد من معرفة قدرة محركها والسعة التخزينية لخزان الوقود الخاص بها وهذا  ماسيقدمه لكم موقع محيط من خلال قسم السيارات.

معلومات عامة عن لاند كروزر

كم لتر تانكي لاندكروزر
كم لتر تانكي لاندكروزر
  • تحتوي على ثلاث محركات قوية الأول بقوة 271 حصان، والثاني بقوة 304 حصان، والثالث بقوة 362 حصان.
  • عزم دوران المحرك الأول 385 نيوتن في المتر، وعزم دوران المحرك الثاني 439 نيوتن في المتر، وعزم دوران المحرك الثالث يصل إلى 530 نيوتن لكل متر.
  • أما بالنسبة لعلبة التروس المرافقة للمحرك الأول يدوية أو أوتوماتيكية، وتحتوي على خمس سرعات، أما بالنسبة لعلبة تروس المحرك الثاني فهي أوتوماتيكية، وتحتوي على ست سرعات، أما بالنسبة للمحرك الثالث فهو يتمتع بأكبر عدد من التروس الأوتوماتيكية، ويحتوي على ثمانية سرعات.
  • كل محرك يستهلك كمية من البنزين تتوقف على قوة وقدرة المحرك، فالمحرك الأول في سيارة لاندكروزر يستهلك حوالي 13 لتر من الوقود لكل 100 كم، أما المحرك الثاني يستهلك 13.6 لكل 100 كم، في حين أن المحرك الثالث يستهلك 15.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.
  • تبلغ السرعة القصوى لسيارات تويوتا لاند كروزر 200 كيلومتر في الساعة.
  • متوسط معدل استهلاك البنزين في السيارة حوالي 10.9 لتر لكل كيلومتر.
  • يشمل تابلوه السيارة مشغل اسطوانات، مدخل USB، نظام قفل آلي، مجموعة من السماعات تضم ستة من مكبرات الصوت، نظام ملاحة وخاصية تحديد المواقع، عجلة قيادة كهربائية، زر من أجل تثبيت السرعة، شاشة صغيرة لعرض المعلومات، زر لتشغيل السيارة.
  • المقاعد الخلفية للسيارة قابلة للطي، كما يتم التحكم فيها بصورة أوتوماتيكية.
  • كما يوجد بها حامل أمامي للأكواب وحامل للنظارات الشمسية.
  • كما يتم التحكم في مرايات الأبواب وطيها بشكل أوتوماتيكي.
  • كما تتمتع بحساسات أمامية وخلفية للركنات.
  • مقاعد السيارة وعجلة القيادة مصنوعين من الجلد.

إقرأ أيضًا: ما هي اسباب اختناق محرك السيارة



كم لتر تانكي لاندكروزر

كم لتر تانكي لاندكروزر
كم لتر تانكي لاندكروزر

عندما نبدأ بالسؤال عن كم لتر تانكي لاندكروزر، يجب معرفة السعة التخزينية لخزانات الوقود في سيارات تويوتا لاند كروزور.

في البداية يجب أن نعرف أن سيارات تويوتا لاند كروزر لديها اثنين من خزانات الوقود، أحدهما رئيسي والآخر فرعي أو يسمى في بعض الأحيان خزان الوقود الاحتياطي.

سعة الخزان الكلية لسيارة لاند كروزر هي 138 لتر من الوقود تقريبا وذلك في حالة إفراغه تمامًا وتعتبر هذه الجزئية هي الإجابة الوافية لتساؤل البعض كم لتر تانكي لاندكروزر.

تمتع سيارات لاندكروزر بجميع فئاتها بنظام نقل الوقود تلقائيًا من الخزان الاحتياطي إلى الخزان الرئيسي ومعرفة كم لتر تانكي لاندكروزر حتى تتمتع برحلة قيادة ممتعة وسلسة.

هناك أربعة خيارات لمعدلات استهلاك البنزين بمعدلات مختلفة، ويتوقف كل منها على سبب استخدام السيارة وطول الرحلة وحالة الطريق إذا كان ممهد أو وعر، لذلك يتوجب على السائق معرفة كل ذلك لحساب متوسط معدل استهلاك البنزين من أجل تحديد الخيار المناسب.

ففي حالة إتخاذ الخيار الأول، إذا كان خزان الوقود ممتلئ بسعة 138 لتر من الوقود، فإن السيارة تكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 1269 كيلومتر في المتوسط، أي أن متوسط استهلاك البنزين يكون حوالي 9.2 كيلومتر لكل لتر من الوقود.

أما في حالة لإتخاذ الخيار الثاني، وعند امتلاء خزان الوقود تكون السيارة قادرة على قطع مسافة تصل إلى 1559 كم في المتوسط، أي أن متوسط استهلاك البنزين يكون حوالي 11.3 كيلومتر لكل لتر من الوقود.

أما الخيار الثالث، يتيح للسيارة قطع مسافة تصل إلى 115 كيلومتر في المتوسط، وفي هذه الحالة يكون متوسط استهلاك البنزين حوالي 4.6 كيلومتر لكل لتر من الوقود، ويعتبر ذلك أعلى معدل استهلاك للوقود.

بالنسبة للخيار الرابع، يمكن للسيارة فيه قطع مسافة تصل إلى 1131 كيلو متر في المتوسط، ويكون معدل استهلاك الوقود في هذه الحالة حوالي 8.2 كيلومتر لكل واحد لتر من الوقود، ويعتبر هذا الخيار اقتصادي وموفر للوقود إلى حد ما.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق