السياحة

أين تذهب في كوالالمبور | افضل اماكن السياحة في كوالالمبور

أين تذهب في كوالالمبور عبر موقع محيط، السياحة في دول آسيا أصبحت تجذب الكثيرين من مختلف دول العالم، وذلك لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة، وأيضًا لأنها مناسبة جدًا من حيث التكاليف وهذا يجعلها مثالية لقضاء شهر العسل أو الرحلات الفردية منخفضة التكاليف، واليوم سوف نركز على واحدة من أشهر مدن ماليزيا وهي مدينة كوالالمبور، حيث سنعرض لك بالتفصيل أين تذهب في كوالالمبور وما هي أفضل الأماكن بها لقضاء وقت ممتع، فتابعونا جيدًا.

أين تذهب في كوالالمبور
أين تذهب في كوالالمبور

أين تقع كوالالمبور ؟

مدينة كوالالمبور موقعها غرب ماليزيا، وتعد كوالالمبور من أبرز المراكز الثقافية الموجودة في ماليزيا، وكان موقع المدينة الجغرافي له دور كبير في ذلك حيث أنها تطل على مضيق ملقا، وهو مضيق يفصل بين سومطرة وبين ماليزيا.



كوالالمبور عاصمة أي دولة ؟

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا، وتعد هي المركز الثقافي بها وذلك بسبب كونها أكبر مدن ماليزيا، فمساحتها تقدر بـ 243 كيلو متر مربع، يعيش بكوالالمبور حوالي مليون و400 ألف من السكان وذلك حسب أخر إحصائيات عام 2010.

لا تفوت مشاهدة: أفضل الأماكن في كوالالمبور



أين تذهب في كوالالمبور

إن كنت تخطط لزيارة ماليزيا فبالطبع ستبحث عن أشهر أماكن سياحية في ماليزيا ولابد انك ستزور العاصمة كوالالمبور، وكوالالمبور تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة.

اهم الاماكن السياحية في كوالالمبور

وبها العديد من المناظر الخلابة التي جعلت منها أهم مدينة سياحية بماليزيا، وفيما يلي سوف نستعرض أهم الأماكن والمعالم السياحية بكوالالمبور، وهي كما يلي:-

برجا بتروناس التوأم Petronas Twin Towers

البرجان التوأمان بتروناس من أشهر معالم كوالالمبور خاصة وماليزيا عامة، حيث يستمتع الزائر بالمناظر الرائعة وذلك عبر صعود طوابق البرج ومشاهدة المدينة من على ارتفاع 342 متر.

تم تصميمه على شكل فصوص دائرية استوحاه المهندس الأرجنتيني الذي صمم البرجين من الفن الإسلامي.

ويوجد في أعلى البرج شكل هرمي وفي أخر البرج منصة صلبة، والجدير بالذكر أن كل برج مكون من 88 طابق ويحيط بكل برج  16 عمود، وتبلغ أسعار تذاكر الدخول للكبار 80 رينغيت ماليزي وللأطفال 30 رينغيت ماليزي.

متحف الفن الإسلامي

أحد معالم مدينة كوالالمبور هو متحف الفن الإسلامي ذو التصميم الفريد المميز، يعد المتحف أكبر متحف للفن الإسلامي في منطقة شرق آسيا بأكملها، وذلك بسبب ما يحتويه من أعمال فنية مميزة يفوق عددها 7000 تحفة فنية.

وموقعه بجانب بحيرة الحدائق وتم افتتاحه في عام 1998، ومن وقتها وأصبح واجهة يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم حتى يستمتعوا بالفن الإسلامي المميز ويشاهدون روعة الزخارف والتصميمات داخل المتحف.

فالمتحف بداخله أكبر ماكيت يمثل المسجد الحرام، كما يحتوي على مكتبة ضخمة تضم الكثير من الكتب الإسلامية لمختلف العصور، وسعر تذكرة دخول المتحف هو 14 رينغيت ماليزي.

شارع العرب

وهو من أشهر شوارع مدينة كوالالمبور ويقع على مقربة من البرجين التوأمين ومنارة كوالالمبور، ويحتوي الشارع على عدد كبير من المحلات التي توفر كل ما يلزم السائح في رحلته داخل المدينة، ويضم الشارع عدد من المطاعم والمولات مما يجعله مكان مثالي للتسوق.

ويوجد أيضًا المحلات الخدمية كالصيدليات ومحلات البقالة، هذا بالإضافة إلى كون شارع العرب بتصاميم مبانيه الأوروبية جعلت منه شبه متحف مفتوح يستمتع السائر فيه بتصاميم المحلات والفنادق.

لا تفوت مشاهدة: أين أذهب في كوالالمبور ومعالمها السياحية

أين تذهب في كوالالمبور
أين تذهب في كوالالمبور

أكواريوم عالم البحار

وهو يحتوي على عدد كبير من الأحواض المائية التي تضم عدد هائل من الكائنات البحرية المميزة والمختلفة.

حديقة الفراشات

من أكثر الأماكن التي يرشحها لك دليل كوالالمبور السياحي هي حديقة الفراشات، وذلك بسبب جمالها الأخاذ ومناظرها الطبيعية الجميلة وما تحتويه ويقدر بأكثر 6000 فراشة جميلة ورقيقة، وصممت الحديقة بحيث تغطيها شبكة نايلون لحماية الفراشات.

وتضم الحديقة أيضًا ما يفوق 15 ألف نوع من النباتات مما جعل الحديقة أشبه بغابة استوائية، وتضم أيضا عدد من البحيرات الجميلة التي يوجد بها بعض من أسماك الزينة الملونة.

فلك أن تتخيل كيف يبدو منظر تلك الحديقة بفراشاتها الملونة والنباتات والأشجار والبحيرات بأسماكها الملونة فهي لوحة فنية طبيعية، وسعر تذكرة دخول حديقة الفراشات للكبار هو 25 رينغيت ماليزي، وسعرها للأطفال هو 14 رينغيت ماليزي.

 Megamall

من أشهر مولات كوالالمبور هو Megamall والذي يضم عدد كبير من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية، كما أنه يحتوي على محلات جيدة للتسوق بأسعار تناسب الجميع.

يوجد بالمول أماكن جيدة للترفيه مثل الكافيهات وقاعات السينما، لذلك فهو مكان جيد لقضاء وقت ممتع سواء للتسوق بسعر مناسب أو للتنزه والترفيه.

منارة كوالالمبور

من أجمل المعالم الحديثة في كوالالمبور والذي ساهم بشكل كبير في ازدهار  السياحة في ماليزيا، تم تشييد برج منارة كوالالمبور عام 1994 بارتفاع يبلغ 421 متر، ونظرًا لارتفاع البرج الشاهق يمكن رؤيته من أماكن عديدة بالمدينة.

ويتميز البرج بإطلالة فريدة تبلغ مساحتها 276 متر، ويوجد سطح بالبرج بمساحة تبلغ 300 متر، ويستطيع زائر برج منارة كوالالمبور أن يتمتع برؤية المدينة من أعلى البرج وخاصة في أوقات الليل يكون شكل المدينة رائع ومبهج.

وسعر تذكرة الدخول إلى منارة كوالالمبور للكبار تبدأ من 49 رينغيت ماليزي، وللأطفال تبدأ من 29 رينغيت ماليزي.

قد يهمك التعرف على: أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة

وفي ختام موضوعنا اليوم أين تذهب في كوالالمبور الذي عرضنا فيه معلومات هامة عن مدينة كوالالمبور، وأهم معالمها السياحية لتكون عونًا للسائح بعاصمة ماليزيا.

لا يجب أن نغفل الحديث عن طقس كوالالمبور أنه حار رطب طوال العام، مشمس أغلب الأيام، بينما يكون فصل الشتاء ممطر على الساحل الغربي خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

بينما يكون الشتاء الممطر على الساحل الشرقي  وشمال جزيرة بورنيو بدءًا من شهر نوفمبر حتى شهر فبراير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق