السياحة حول العالم

أفضل الأماكن في كوالالمبور لعام 2021

أفضل الأماكن في كوالالمبور يهتم الكثير ممن يعشقون السفر والترحال بالسؤال عنها فهي تعتبر من الأماكن الجذابة بالنسبة للكثير من السياح، فهي تضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة وسنتناول الحديث عنها في السطور القادمة.

دليل كوالالمبور السياحي

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ويوجد بها أكبر عدد من السكان ونظرًا لأنها عاصمة ماليزيا فإنها تعتبر مركزًا للثقافة وأيضًا الاقتصاد، كما أنها تضم مباني ضخمة كثيرة يرغب الكثير في زيارتها.



الأماكن السياحية في كوالالمبور

أفضل الأماكن في كوالالمبور

تضم كوالالمبور العديد من الأماكن التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بزيارتها ورؤية معالمها الجميلة الرائعة ومن هذه الأماكن:

الجسر المعلق في برجي بتروناس

يعتبر هذا الجسر من أيقونات كوالالمبور من ناحية المعمار، حيث يبلغ ارتفاعه نحو ٤٥١.٩ مترًا مربعًا، وبارتفاعه هذا يتميز بأنه من أعلى الناطحات السحابية، ويميل تصميمه إلى التصميمات الإسلامية.



ومن المثير للاندهاش أن هذا الجسر لم يتم تثبيته على أيًا من البرجين بل صمم ليكون متحركًا ليحمي البرج من شدة الرياح.

ميدان ميرديكا

  • يعتبر هذا الميدان من أفضل الأماكن في كوالالمبور، وأهم ما يميز هذا الميدان أن ماليزيا حصلت على استقلالها فيه، وعند زيارتك له فإنك ستحصل على الكثير من اللقطات الفوتوغرافية بجانب ساعة العد التنازلي، ويمكنك أيضًا الولوج إلى مكتبة كوالالمبور والتعرف على المزيد من تاريخ ماليزيا.

مبنى القطار التاريخي

  • صمم هذا المبنى على يد واحدًا من أمهر المهندسين في المعمار إنجليزي الجنسية، لذا فهو يتفرد في تصميمه وعند زيارتك سيدهشك ضخامة المبنى وروعة تصميمه لذا فهو من أفضل الأماكن في كوالالمبور.

مبنى استانا نيجار التاريخي وساعة تناوب الحراس

  • ينفرد هذا المبنى بتصميم مدهش وجذاب، وقد قام ببناء هذا المبنى واحدًا من أغنياء الصين عام ١٩٢٨، ولكنه الآن من ضمن مباني الحكومة، وعند زيارته ستدهشك روعة التصميم وحجم المبنى وتوجد ورائه حديقة كبيرة مزينة وبها أماكن مخصصة للجري.

مبنى السلطان عبدالصمد

  • هذا المبنى من أفخم المباني، فقد صمم على يد مهندس بريطاني الجنسية ومن المثير للدرجة أن قبة هذا المبنى ضخمة مصنوعة من النحاس، كما يشتمل المبنى على برج به ساعة كبيرة جدًا وبها جرس يبلغ وزنه حوالي طن.

قد يهمك أيضًا: السياحة في تبوك السعودية لعام 2021

أكواريوم عالم البحار

  • يشبه هذا المبنى حوض السمك الضخم جدًا، حيث يوجد بداخله حوالي خمسة آلاف نوع من الحيوانات المائية والأرضية، وعند الذهاب اليه ستجذبك رؤية الطبيعة الرائعة للحياة البحرية.

منارة كوالالمبور

  • تعتبر هذه المنارة من أعلى أبراج العالم، فهي جذابة جدًا للكثير من الأجانب والسياح، وتوجد في منتصف كوالالمبور ويبلغ ارتفاعها حوالي ٤٢١ متر، وتشتمل المنارة على حديقة بها العديد من الحيوانات الموجودة داخل صناديق مصنوعة من الزجاج.

حدائق ليك غاردينز

  • من أفضل الأماكن في كوالالمبور وتحتل مساحة كبيرة من منتصف المدينة، وتجذب هذه الحديقة عدد كبير من السياح لزيارته حيث تتمتع بالعديد من الأنشطة، ويحب دائمًا السياح الذهاب إلى الحديقة النباتية حيث الهدوء وجمال الطبيعة الخلابة وروعة المناظر والهواء الصحي النقي.

النصب التذكاري الوطني في كوالالمبور

  • من الأماكن التي يفضل الكثير زيارتها عند السفر إلى كوالالمبور فهو شُيد ليقدر الشهداء اللذين طالبوا بحرية ماليزيا واستقلالها، وبه تماثيل برونزية رائعة عند النظر إليها تدهشك.

الحي الصيني في كوالالمبور

  • يتميز هذا الحي بجمال ألوانه وصخبه وحيويته، ويفضله الكثير ممن يحبون التسوق.
  • مسجد جامك.
  • السوق المركزي.
  • متحف الفنون الإسلامية.

أفضل الأماكن في كوالالمبور المسافرون العرب

إذا كنت من العرب وتريد أن تذهب إلى كوالالمبور فإن هذا المكان الذي ستحب أن تكون فيه لكي تجد من يفهم لغتك وكل احتياجاتك فأنصحك بأن تذهب إلى:

شارع العرب بوكيت بينتانج

  • يحتل العرب في هذا الشارع العدد الأكبر من قاطنيه فهو يشتمل على الكثير من الفنادق والمطاعم التي تخص العرب، فيه مطاعم أصحابها من اليمن ومن لبنان ويصنعون الأكل الجميل اللذيذ.
  • ويعتبر هذا الشارع أيضًا من أكثر الشوارع أهمية في ماليزيا نظرًا لما يشتمل عليه من فنادق ومطاعم على مستوى العالم، وعندما يذهب أي شخص من العرب لزيارة هذا الشارع فإنه لن يشعر بالاغتراب لأنه سوف يقابل الكثير ممن يفهمونه من العرب.

يرشح لك موقع محيط قراءة: مميزات مدينة دبي وأشهر 4 أماكن للسياحة في دبي

السياحة العائلية في كوالالمبور

دائمًا ما يحب الناس الخروج مع العائلة لقضاء الأوقات الممتعة سويًا وعند ذهابك إلى كوالالمبور بصحبة عائلتك فهناك الكثير من الأماكن التي سترغب في زيارتها ومنها:

حديقة الطيور كوالالمبور

  • من أفضل الأماكن في كوالالمبور التي تحب العائلات الذهاب إليها فهي تشتمل على الكثير من أنواع الطيور، كما يوجد بها العديد من المناظر الممتعة للنظر.
  • يوجد أيضًا الشلالات التي تدهشك عند النظر إليها، وبها أماكن مخصصة لحضانة الطيور وأماكن أخرى للفراخ الصغيرة وهذا ما جعلها متميزة ومفضلة لدى الكثير من العائلات.

حديقة الفراشات في كوالالمبور

  • تحتوي هذه الحديقة على أنواع كثيرة جدًا من الفراشات الجميلة الملونة التي قد يصل عددها إلى حوالي ستة آلاف فراشة، ومساحة هذه الحديقة كبيرة جدًا ويوجد بها العديد من النباتات الرائعة الملونة وأيضًا الشلالات.

المسجد الوطني

  • من أفضل الأماكن في كوالالمبور التي يحب الذهاب إليها العائلات فهو مسجد مصمم بطريقة فخمة على الطراز الإسلامي، وعند الدخول إليه ستدهشك الزخارف الجميلة.
  • ويتميز بالرقي في ساحته حيث تشتمل على النوافير الكثيرة والأحواض، وعند الذهاب إليه ستحصل على فرصة أداء الصلاة في مسجد من أهم مساجد ماليزيا.

السوق الصيني

  • يضم السوق الصيني المنتجات بمختلف أنواعها وعند ذهاب العائلة إليه تستمتع بالتسوق وشراء كافة مستلزماتها من مكان واحد.

صن واي لاجون

  • هي حديقة مائية جميلة يحب الكثير من العائلات الذهاب إليها للترفيه والاستمتاع والبهجة

يرشح لك موقع محيط قراءة: مميزات مدينة دبي وأشهر 4 أماكن للسياحة في دبي

تشتمل كوالالمبور على الكثير من الشوارع والأسواق بداخلها ومن أهم شوارعها:

شارع بيتالينغ

  • هذا الشارع يعتبر من الأماكن الشعبية جدًا في كوالالمبور فهو يوجد في المنطقة الصينية، وبه الكثير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف البضائع بأسعار مناسبة جدًا للجميع ويمكن أيضًا التساوم لخفض الأسعار.
  • وقد قاموا بوضع مظلة كبيرة على الشارع للحماية من الشمس وعند سقوط المطر، ويعمل هذا الشارع بشكل يومي من الساعة ٩ في الصباح حتى منتصف اليوم ثم يعاود العمل في الساعة ٦ في المساء إلى الساعة ١ صباحًا.

شارع العرب

  • يضم هذا الشارع الكثير من السكان العرب وبه مطاعم وفنادق رائعة.

ممشى كاستوري

  • يمكن وصف هذا المكان بالسوق فهو جميل جدًا وجذاب فعند دخولك ستحد الزينة أمامك بألوانها الجميلة، ويحتوي على الكثير من التجار الذين يعرضون البضائع للبيع بأسعار مناسبة، ويعمل الشارع بشكل يومي من الساعة ١٠ في الصباح إلى ٩ في المساء.

تشاو كيت ماركت

  • من أكبر الأسواق في كوالالمبور التي تبيع المواد الطازجة، مثل اللحوم والأكل البحري الجميل، والخضار الطازج، والتوابل بمختلف أنواعها ويعرضون منتجاتهم في شكل جذاب يجعلك ترغب في الشراء والتجريب.
  • يتميز هذا السوق بالنظام والترتيب ويعمل بشكل يومي من الساعة ٦ في الصباح إلى الساعة ٥ في المساء.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: السياحة في باكو لعام 2021

كما تحدثنا عن بعض أفضل الأماكن في كوالالمبور إلا انه يوجد الكثير من الأماكن الأخرى وإذا كنت عربيًا فقد عرفت الآن أكثر الأماكن التي ستحب الذهاب إليها وأيضًا العائلات سيجدون الكثير من الأماكن التي سيقضون فيها الأوقات السعيدة مع بعضهم البعض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق