الدول الأجنبيةالسياحة حول العالم

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة

اماكن سياحية في كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور من أهم المدن الماليزية، لأنه فضلاً عن أنها العاصمة الماليزية تعتبر أيضاً الهدف السياحي لكثير من الزوار وذلك لتواجد أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور أكثر من أي مدينة ماليزية أخرى.

تجمع مدينة كوالالمبور العديد من الثقافات الآسيوية المختلفة التي تركت أثرها في الشعب الماليزي ويبدو هذا واضحاً في في العادات والديانات المختلفة في دولة ماليزيا، كما أنها أصبحت مقصداً هاماً لمحبي التسوق حول العالم.



برجا بتروناس التوأم

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

تتعدد الأماكن السياحية في كوالالمبور والتي يُنصح بزيارتها لمحبي السياحة في القارة الآسيوية يعرضها لنا موقع محيط، من أهم وأفضل الأماكن السياحية في العاصمة الماليزية يوجد برجا بتروناس التوأم من أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور، حيث يعتبر هذان البرجان من أشهر المعالم السياحية في العاصمة الماليزية على الإطلاق.

كانا هذان البرجان الأطول في العالم منذ الفترة ما بين 1998 حتى عام 2004 حيث يبلغ ارتفاع البرجان 375 متراً، يتكون كل برج من البرجين من 88 طابقاً بالإضافة إلى 78، يرجع تسمية هذان البرجان بهذا الاسم إلى الشركة التي طالبت ببنائهما وهي شركة البترول التي تُسمى بتروناس.

يُعتبر هذان البرجان من أهم الأعمال الهندسية التي تتميز بشدة تميزها وجمالها ولهذا السبب يطلق عليها في بعض الأحيان منارة بتروناس، كما يتميز هذا البرجان بوجود لمسة إسلامية في التصميم وكذلك البناء وذلك تعبيراً عن انتشار الدين الإسلامي في دولة ماليزيا.

يوجد بالبرج الأول مكاتب شركة بتروناس للنفط، كما يحتوي البرج الثاني على شركات تابعة لشركة بتروناس وبعض الشركات الأخرى الخاصة بالعمالة في دولة ماليزيا، يلتحق بالبرجين في الأسفل مول سوريا الذي يضم أشهر الماركات العالمية ويوجد حوله حديقة في شدة الجمال يوجد بها شلالات وأماكن مخصصة للعب الأطفال.

منارة كوالالمبور

اماكن سياحية في كوالالمبور
اماكن سياحية في كوالالمبور

تعتبر هذه المنارة من أهم اماكن سياحية في كوالالمبور والتي تأخذ شكل برج طويل يفصل بينه وبين شارع العرب خمس دقائق في حالة استخدام السيارة، حيث يصل ارتفاعها إلى 421 ولذا هي رابع أطول منارة في العالم تأتي بعد برج تورونتو الذي يوجد في كندا، وبرج اوستانكينو الذي يقع في روسيا وكذلك برج شانج هاي الذي يوجد في الصين.

أهم ما يميز هذه المنارة أنها تستخدم كمرصد إسلامي لاستطلاع هلال شهر رمضان المبارك في ماليزيا،كما يقام بها الكثير من أهمها المنافسة بين المشتركون على صعود الدرج والوصول إلى أعلى المنارة، كما يوجد في الطابق الأرضي لهذه المنارة الكثير من المحلات التي يمكن من خلالها شراء الهدايا التذكارية.

تتميز هذه المنارة بالطابع الإسلامي الخاص بدولة ماليزيا مع مزيج من الرسوم الفنية النباتية ذو الألوان الهادئة، بالرغم من روعة المنظر العام لهذه المنارة إلا أنها تعتبر أيضاً من ضمن أهم الأماكن التي يمكن أن يلجأ إليها محبي الطبيعة وذلك لأنه يُحاط بها غابة تسمى بوكيت ناناس التي تعتبر من أقدم المحميات في هذه الدولة.

أحواض السمك في كوالالمبور KLCC

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

تم افتتاحها بالقرب من برجي بتروناس، حيث توجد في الطابق السفلي من مركز كوالالمبور للمؤتمرات وتعتبر من أكبر أحواض الأسماك ومن أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور  وفي العالم كله، حيث تبلغ مساحتها 60.000 قدم حيث يعيش بها أكثر من 150 نوهاً من المخلوقات البحرية.

تعتبر هذه الأحواض من أجمل المعالم البحرية التي تم الإتقان في تجهيزها، يوجد بها أجمل المخلوقات البحرية مثل سمكة القرش، والهامور، والسلاحف وغيرها من المخلوقات البحرية الأخرى التي تجد نفسك محاطاً لمسافة 90 متر، كما يمكن مشاهدة أجمل عروض الغوص مع هذه الأسماك.

إقرأ أيضًا: أفضل أماكن السياحة في جنوب افريقيا وما هو مناخها

المتحف الوطني الماليزي

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

يعتبر من أهم الأماكن التي يجب أن يتوجه إليها كل من أراد السياحة في كوالالمبور، حيث يعد هذا المكان أيضاً من أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور، حيث أنه يوجد به معلومات وذاكرة تاريخية عن دولة ماليزيا من جميع النواحي الاقتصادية، والجغرافية، والفنية التي تتجسد من خلال الجدران التي تحيط بالمتحف والمصنوعة من مادة الفسيفساء.

من الجدير بالذكر أن هذا المتحف ما زال شامخا حتى بعد تعرضه لتفجير كبير أثناء الحرب العالمية الثانية وما زال يعتبر من أهم الأماكن السياحية في العاصمة الماليزية حيث يُلحق بالمتحف معرض اثنوغرافي الذي يصف طبيعة الشعوب من حيث المأكل والموروثات الثقافية.

متحف الفن الإسلامي

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

إذا أردنا زيارة اماكن سياحية في كوالالمبور فلابد أن يكون من ضمن وجهاتنا متحف الفن الإسلامي إلي يحتوي على الكثير من الفنون الإسلامية، تظهر فيه الكثير من الزخارف الإسلامية، كما يحتوي على حوالي 7000 عمل فني من فنون الشرق الأوسط ولكن المعروضات الأكثر من الفن الآسيوي.

يوجد بالمتحف مكتبة كبيرة يوجد بها الكثير من الكتب الإسلامية على مر الزمان، كما يحتوي على العديد من القطع الأثرية والمجوهرات والكثير من القطع الفنية، يحتوي أيضاً على أكبر نموذج يقوم بتجسيد المسجد الحرام، لذا يعتبر من أفضل وأهم الأماكن السياحية في كوالالمبور.

حديقة الطيور في كوالالمبور

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

تحدثنا سابقاً عن أشهر اماكن سياحية في كوالالمبور، لذا يجب أن نتحدث أيضاً عن حديقة الطيور في كوالالمبور التي تعتبر من أكثر الأماكن الهادئة والجذابة، كما تحتوي على 200 نوع من الطيور وذلك لأن مساحتها تقدر بنحو 21 فدان تم تقسيمهم إلى أربعة قطاعات.

يوجد بالقطاع 1 والقطاع 2 قسم الطيران الحر، أما القطاع رقم 3 يسمى بحديقة Hornbill، أما القطاع الرابع والأخير مخصص لوضع الطيور في أقفاص مميزة، يتم تهيئة بيئة طبيعية مناسبة لجميع أنواع الطيور للطيران وكذلك للتكاثر.

حديقة الفراشات في كوالالمبور

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

سوف تكون الرحلة إلى كوالالمبور في غاية المتعة خاصة إلى توجه الزائر إلى أجمل اماكن سياحية في كوالالمبور وسط هذه المخلوقات الرقيقة، حيث تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 6000 فراشة من الفراشات التي تتميز بألوانها المبدعة.

من الجدير بالذكر أنه تم إعداد هذه الحديقة خصيصاً لتكون مناسبة للفراشات حيث تم تغطية الحديقة بشبكة من النايلون، كما تضم هذه الحديقة الكثير من النباتات حوالي 15000 نوع من النباتات الأمر الذي يجعلك تشعر بوجودك في غابة استوائية، كما يوجد الكثير من الورود والأشجار التي تجعل البيئة مهيئة للفراشات للطيران واللعب في مشهد جميل خيالي من الدرجة الأولى.

صن واي لاجون

أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة
اماكن سياحية في كوالالمبور

حديقة صن واي لاجون المائية تعتبر الملجأ للزوار عند ارتفاع درجة الحرارة، لذا من أهم اماكن سياحية في كوالالمبور هذه الحديقة الممتعة والشيقة، حيث تعتبر كأنها مدينة ألعاب مائية على مسافة دقائق بسيطة من مركز كوالالمبور.

تعتبر حديقة صن واي لاجون مجمع ضخم يوجد به فندق كبير، ومراكز تسوق وكذلك الكثير من الألعاب المائية الشيقة والمثيرة والتي تجذب إليها الكثير من الزوار من محبين مدينة الملاهي ومدينة الرعب أيضاَ.

كما تعتبر حديقة الحيوانات كوالالمبور من أكثر الحدائق التي تعطي الزائرين الرغبة في المغامرة، حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي قد يتمنى الكبار والصغار الذهاب إليها للعيش في مغامرة خاصة من نوعها وسط الحيوانات التي بدلاً من أن تراها في فيديو أصبحت الآن أمامك مباشرة.

تسمى هذه الحديقة نيجارا وتم إنشاؤها سنة 1963، كما تبلغ مساحتها 45 هكتار ويوجد بها الكثير من أنواع الحيوانات والطيور والبرمائيات، حيث يصل عدد الحيوانات بها حوالي 450 نوع مختلف لذا أصبحت من أكثر الأماكن جذباً لعدد كثير من السائحين الذين لا يفوتون فرصة الذهاب إليها عند زيارة ماليزيا وكوالالمبور خاصة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق