السياحة حول العالم

اين اذهب في كوالالمبور ومعالمها السياحية

اين اذهب في كوالالمبور، حيث تعدّ من المدن الماليزية، بل وأنها أهم مدينة ماليزية في العالم وذو أهمية كبيرة في القارة الآسيوية، فهي تتميز بكثرة معالمها ومن أهم المدن السياحية في العالم التي يستمتع زوارها كثيرًا عند الذهاب إليها، فهي تحتوي على الكثير من أماكن الترفيه والمراكز الثقافية والسياحية ومرت بالكثير من الحضارات التي تفتخر بها في العالم، ولكن يبقى السؤال اين اذهب في كوالالمبور تعرف على أهم المناطق بها من خلال موقع مُحيط.

اين اذهب في كوالالمبور

تحتوي كوالالمبور على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يتمتع بها السياح عند زيارتها أو حتى سكانها ومن هذه الأماكن:



برجا بتروناس التوأم

فهما يقعوا في وسط المدينة على ارتفاع 452 متر، ويُعد البرجان من أهم المناطق السياحية في العالم، حيث يأتي لزيارتها السائحين من كافة أنحاء العالم.

ذلك بالإضافة إلى أنهما يعدان من أجمل الأعمال الهندسية في العالم فقد يحتوا على الكثير من أماكن التسوق والمطاعم، كما أن خارج البرج يتمتع بمنظر رائع لالتقاط الصور والذكريات الجميلة.



صن واس لاجون

هي من أفضل المدن المائية في كوالالمبور، والتي تحتوي على الكثير من أماكن المتعة والاستجمام وخاصة في أجواء عائلية.

برج المنارة

يعد البرج من اهم الاماكن السياحية في المدينة، حيث أنه يحتل المركز الرابع في أعلى المنارات في العالم والتي يأتي إليها الكثير للاستمتاع بمنظر الغروب والتقاط الصور، وذلك لكثرة المناظر من حوله.

حديقة الطيور

هي حديقة ذات مساحات شاسعة وتحتوي على أكثر من 3 آلاف نوع من الطيور العالمية والمحلية، كما يوجد في تلك الحديقة الكثير من المناظر الخلابة التي يتمتع بها كل من يزورها.

السوق المركزي

يُعد السوق المركزي من أهم مراكز الثقافة والفنون في دولة ماليزيا، فهو يحتوي على غرف للحرف اليدوية وبه صالة أنيكس غاليري التي يعرض فيها الفنانين أعمالهم، والتي يأتي إليها الزوار لمشاهدتها وبها أماكن لبيع الملابس.

الحي الصيني

أطلق الكثيرون على هذا الحي أنه الحي الذي لا ينام، فهو يحتوي على كثير من محلات بيع الطعام والمنتجات والأعشاب الصينية، ويتميز الحي بكثرة الألوان به وهو حي مليء بالطاقة والنشاط.

قد يهمك قراءة المزيد عن: تقرير عن السياحة في المغرب ومعالمها السياحية

معلومات عن مدينة كوالالمبور

بلغت مساحة المدينة أكثر من 200 كيلومتر فهي عاصمة ماليزيا وتحتوي على أكبر عدد سكان من باقي البلاد، حيث بلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة، كما أن كوالالمبور هي المركز المالي والثقافي والاقتصادي في ولاية ماليزيا باعتبارها عاصمة لها.

كما أن المدينة تقوم باستضافة الكثير من النشاطات الدولية وأيضًا دورة العاب “الكومنولث”، فهي تحتوي على أعلى المباني في العالم “برجا بتروناس التوأم” والذي استمروا في قائمة أعلى ناطحات السحاب في العالم، حيث أصبحت من أهم تطورات ولاية ماليزيا.

تُعد مدينة كوالالمبور مركز لمجلس الشعب في ولاية ماليزيا، فقد أصبحت المدينة عاصمة عالمية للكتاب وأُعلن هذا من قِبل الأمم المتحدة وذلك عام 2020.

كما أنها تتميز بوجود وادي “كلاغ” وهذا الوادي يحاط من جهة الشرق “جبال تيتو انغسا” ومن جهة الغرب مضيق مِلغا، ذلك بالإضافة إلى أن الطقس في كوالالمبور ذو رطوبة عالية طوال السنة بجانب سطوع الشمس معظم أيام السنة.

ودرجات الحرارة تقع بين درجتي 21-32 درجة ويزداد سقوط المطر في شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر فى الساحل الشرقي وشهري فبراير ونوفمبر في الساحل الشرقي.

اين اذهب في كوالالمبور
اين اذهب في كوالالمبور

الثقافة في مدينة كوالالمبور

المدينة هي أساس المجال الثقافي في البلاد وتحتوي على عدة متاحف منها:

المتحف الوطني والذي يوجد في طريق “ماها ميرو” وهذا الطريق يعرف بالطريق السريع، كما يوجد به مجموعة من أهم التحف التي تم جمعها من البلاد الأخرى.

متحف الفن الإسلامي فهو يحتوي على حوالي 7 آلاف من القطع الإسلامية، وهي قطع أثرية نادرة ومجموعة من المعارض.

ومكتبة لعرض الفن الإسلامي، ولا يقتصر المتحف فقط على الفنون الإسلامية بل يحتوي على لوحات من البلاد الأخرى الصين.

بعض المتاحف التي تحتوي على مجموعة من أنواع النسيج والحرف المعدنية، كما أن عملية الإنتاج يتم تصويرها باستخدام هندسة المعدات ومن الأمثلة التي تم تصويرها نحت الفضة وصناعة القوارب وغيرها.

متحف رويال سلاغور وهو يحتوي على أدوات قديمة، حيث يسمح المتحف للزوار برؤية هذه المعدات واستخدامها أيضًا.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أهم المدن السياحية في تايلاند ومعلومات عنها

طرق النقل والمواصلات في مدينة كوالالمبور

تتميز مدينة كوالالمبور أن جميع مدنها متصلون بطرق برية واحدة بخلاف جميع المدن الآسيوية الأخرى، وهناك أيضًا طرق رئيسية تربط طرق المدينة بالمدن والأقاليم الأخرى في ولاية ماليزيا، فمن جانب النقل الجوي تحتوي مدينة كوالالمبور على مطارين.

ويوجد المطار الرئيسي في مدينة “سلاغور” وهو أساس الطيران في ولاية ماليزيا، كما أن مطار كوالالمبور يربط المدينة ذاتها مع جميع القارات فهو يتميز بأسعار رخيصة ومناسبة لجميع الفئات، والذهاب إليه يستخدم القطار الفائق السرعة.

أما المطار الثاني هو مطار السلطان “عبد العزيز شاه” فهو يعد بوابة رئيسية لكوالالمبور لعدة سنوات حتى تم افتتاح المطار الآخر فيما بعد، أيضا تعتبر خطوط السكك الحديدية في المدينة من وسائل النقل.

فهي محطات خفيفة مثل القطار الكهربائي السريع والخطوط لنقل الركاب، كما تتوفر خطوط خصيصًا التنقل إلى المدن البعيدة مثل تايلند وسنغافورة وغيرها ناحية الشمال والجنوب، ونتيجة لكافة تلك الأشياء بدأ الزوار في طرح سؤال اين اذهب في كوالالمبور.

اين اذهب في كوالالمبور
اين اذهب في كوالالمبور

اللغة في مدينة كوالالمبور

تعد اللغة الرسمية في ولاية ماليزيا هي اللغة “بهاسا ملايو”، وهي تتشابه في مفرداتها مع اللغة العربية، كما أنها تعتبر من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها وتسود اللغة الانجليزية في مدن غرب المدينة.

تابع قراءة الآتي: أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور تستحق الزيارة

بناء مدينة كوالالمبور

تتميز المدينة بجمال الهندسة المعمارية فيها، والتي تأثرت كثيرًا في أوقات الاستعمار وتأثرت أيضًا بالتقاليد الإسلامية والآسيوية، وكان بداية البناء منذ بداية القرن التاسع عشر وحتى القرن العشرين.

كما أنها تحتوي على منشآت تمتاز بالفخامة أيضًا فمنها البرلمان الماليزى وحديقة البحيرة وحديقة كوالالمبور، وقد تم بناء جامعة ماليزيا عام 1962 وهي من أقدم الجامعات في ولاية ماليزيا.

وهناك عدة مبان أخرى تعد من أهم المعالم التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى كوالالمبور:

حديقة الفراشات:

  • يوجد بها الكثير من أنواع الفراشات المختلفة الألوان والأشكال والتي تجذب السياح جميعًا، كما أنها تتميز بوجود أنواع مختلفة من الفراشات التي لا يوجد مثيل لها في العالم.

المتحف الإسلامي:

  • حيث يتميز بالتصاميم والطراز الرائع الذي بُني عليه وبه الكثير من التحف الإسلامية التي تفتخر بها ماليزيا بأكملها.

المركز التجاري Megamall:

  • وهو مول تجاري يتميز بفخامته ووجود الكثير من المطاعم والمحلات بداخله، حيث يقصدها السياح عند الذهاب إليها، كما أنه مكان للتسوق والاستمتاع والتجول في أماكن الترفيه بداخله، وتمتاز الأسعار في المدينة بأكملها أنها تلائم الجميع.

أكواريوم عالم البحار:

  • وهو مكان به أحواض مائية كثيرة تحتوي على العديد من الأنواع البحرية الفريدة من نوعها، والتي يتمتع جميع السياح عند رؤيتها و يقضون فيها أوقات طويلة.

المسجد الوطني:

  • تم بناء المسجد عام 1965 وأطلق عليه أيضًا اسم “نيجارا”، فهو من أكبر المساجد في شرق آسيا ويمكن أن يحتوي على أكثر من 15 ألف مصلي.
  • حيث يبلغ ارتفاع المئذنة حوالي 73 متر ويتميز السقف بأنها ذو طراز إسلامي يبهر الجميع.

يُمكنك الاطلاع على الآتي: أفضل الأماكن في كوالالمبور لعام 2021

اين اذهب في كوالالمبور
اين اذهب في كوالالمبور

تعد مدينة كوالالمبور من أهم المدن السياحية في العالم والتي تحتوي على الكثير من المعالم التي تجذب السياح، لذلك فهم يتساءلون اين اذهب في كوالالمبور، ذلك بالإضافة إلى أن المدينة تتميز بأنها ذات أسعار متاحة للجميع.

كما أن تسهيل حركة الطرق فيها من أهم الأسباب التي تدفع الكثير للذهاب إليها، حيث الاسترخاء في أماكنها والاستمتاع بكل المتاحف والمولات وأماكن الموسيقى وغيرها.

ذلك بالإضافة إلى سهولة اللغة والتي يمكن للجميع التعامل بها أو التعامل باللغة الإنجليزية أيضًا، لذلك تعتبر مدينة كوالالمبور من المدن الساحرة والتي تأخذك إلى عالم آخر عند الذهاب إليها.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق