ADVERTISEMENT

أروع اماكن سياحية في عكا

أجمل اماكن سياحية في عكا .. نتحدث عن أفضل الأماكن الموجودة في مدينة عكا الفلسطينية حيث تعد من أفضل المدن في فلسطين والعالم العربي حيث تتمتع بالكثير من الأماكن السياحية المتميزة والمناظر الروعة كما أنها مدينة تتميز بالتراث القديم والتحصينات الشاهقة وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية ذات التاريخ العريق ولذلك سوف نتحدث عن أفضل المناطق التاريخية في مدينة عكا الفلسطينية للتعرف على نقاط الجذب السياحي في عكا.

اماكن سياحية في عكا

مدينة عكا هي أفضل المدن السياحية في دولة فلسطين وتقع بالتحديد في الاتجاه الشمالي الغربي من دولة فلسطين وتتميز لوقوعها على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ADVERTISEMENT

تتميز مدينة عكا بموقعها الاستراتيجي الرائع حيث تقع على الأطراف الشمالية من خليج جيفا الذي عرف بخليج عكا في السابق وبذلك فإن مدينة عكا تتميز بربطها الشرق بالممرات والأنشطة التجارية.

تم تصنيف مدينة عكا ضمن التصنيف للمدن التاريخية التابعة لتراث اليونسكو العالمي.

من أهم مميزات مدينة عكا هو المناخ الطبيعي فيها فهي تتميز بالمناخ الحار جاف في فصل الصيف بينما الشتاء دافئ وممطر ولكن في الغالب يكون المناخ بمدينة عكا معتدل وذلك بسبب وقوع المدينة على البحر الأبيض المتوسط.

ADVERTISEMENT

تتعدد الاماكن السياحية بمدينة عكا وسنتحدث عن كل منها بالتفصيل فيما يأتي.

اماكن سياحية في عكا
اماكن سياحية في عكا

أسوار عكا الملتفة حول المدينة

تعتبر الاسوار الملتفة حول مدينة عكا هي أفضل المعالم السياحية وأشهرها في تلك المدينة وتتميز بكونها ذات منظر مذهل وهي من أكثر ما يميز المدينة عن باقي المدن حول العالم.

يمكن التنزه على طول تلك الاسوار والتي تم إنشاؤها في الأصل من أجل الغرض الدفاعي على مدار العصور المختلفة.

عند الصعود إلى السور والتنزه عليه في الركن الشمالي الشرقي الذي يوجد به البرج الضخم عند نهايته يمكن في الاتجاه الشرقي يمكن الوصول إلى برج الكرامة.

قد يمكنك الاطلاع على: أهم المعلومات حول مدينة عكاشات

قلعة العثمانيون في عكا

تعد واحدة من معالم الجذب السياحي الموجودة بمدينة عكا ويتواجد جزء كبير من القلعة بداخل أسواء عكا مباشرة ويعود أصل تلك القلعة إلى القرن الثامن عشر.

تعود أصول بناء هذا البناء إلى فترة العثمانيون وتم بناؤه فوق بناء قديم تم بناؤه بواسطة الصليبيون وتم استخدام هذا المبنى في فترة الانتداب البريطاني كسجن للبريطانيون ولكن في الوقت الحالي يقع هذا المتحف تحت الأرض.

مسجد أحمد الجزار

من أكبر المساجد الموجودة بالعالم أجمع فهو يصنف ثاني أكبر مسجد في القدس بعد المسجد الأقصى ويتميز بالمناظر المتميزة فيه والمشاهد التاريخية وهو من أبرز المعالم السياحية في مدينة عكا.

بني مسجد أحمد الجزار في عهد العثمانيون ويظهر ذلك على طرازه العثماني القديم فقد تم بناء هذا المسجد عام 1781م.

أكثر ما يميز هذا المسجد ويضيف إليه القيمة الإسلامية التاريخية هو احتوائه على خصلة من شعر لحية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

يتميز أيضًا المسجد الكبير بوجود قبة صغيرة في يمين مدخل الجامع تابعة لضريح أحمد الجزار الذي توفى عام 1804م كما خلفه سليمان باشا.

تم تزيين الجامع على الطراز التركي وذلك بوجود ديكور بالألوان الزرقاء والبيضاء مع اللون البني.

خان العمدان للإقامة

اماكن سياحية في عكا
اماكن سياحية في عكا

سمي هذا الخان لهذا الاسم بسبب وجود عدد كبير من العمدان فيه والتي تتميز بطولها الشاهق كما تتميز لكونها أحضرت من مدينة قيصرية الموجودة في تركيا وقد بني هذا الخان باستخدام تلك الأعمدة.

بني هذا الخان في البداية من أجل أن يتم توفير أماكن لإقامة التجار المسافرين فيه أثناء فترة إقامتهم فهو يتكون من فناء كبير ذو شكل مستطيل يحتوي على غرف كثيرة لتخزين البضائع والاسطبلات

كما يحتوي الطابق العلوي من الخان على غرف مخصصة للنوم… في المدخل الشمالي للخان تم بناء برج الساعة الذي يحيي ذكرى وفاة يوبيل السلطان عبد الحميد وذلك في عام 1906م.

قد يهمك معرفة: اماكن سياحية في دبي

ميناء عكا لتوطن السفن

يتم استخدام ميناء عكا في الوقت الحالي كمكان توطن فيه القوارب الصغيرة المستخدمة للصيد واليخوت الملونة وقد كان ميناء مزدحم دائمًا على مدار العصور الوسطى فقد وصل عدد السفن التي ترسو فيه إلى ثمانين سفينة في الوقت ذاته أو أكثر.

يتميز بتمكنه من ايصالك بالبحر الأبيض المتوسط وذلك لمشاهدة المناظر الخلابة للمدينة القديمة من خلال البحر.

متحف حمام باشا

تعود أصول هذا الحمام وبناؤه إلى القرن الثامن عشر حيث يعتبر الآن مكان متميز كمتحف لعرض تاريخ وثقافة الحمام التركي بعدما تم تجديده في وقت قريب.

تم ابقاؤه حمام عامل يتم استعماله حتى فترة الأربعينات وقد صمم هذا الحمام كمثال متميز على الهندسة المعمارية والتصاميم الداخلية للحمامات العثمانية القديمة.

حدائق البهجة للتنزه

يمكن أخذ راحة قصيرة والتنزه في حدائق البهجة الرائعة والتي تميزت باحتوائها على ضريح بهاء الله والذي يعتبر مؤسس البهائية.

قد يكون حجم الحدائق صغير نوعًا ما إلا أن منظره الرائع والخلاب يطغي على صغر حجمه كما يمكن التعرف على تاريخ الحدائق ورؤية التفاصيل بشكل أوضح وأكثر جاذبية من خلال الجولات المنظمة التي يتم تنظيمها في فترة الصباح.

شاهد أيضا: 10 أماكن سياحية طبيعية في مصر

سوق المدينة القديمة

أجمل ما تحتوي عليه مدينة عكا هو سوق المدينة القديمة الموجود بمنتصف المدينة حيث يحتوي هذا السوق على الكثير من المحلات التجارية لبيع الأطعمة والمنتجات بأسعار رخيصة جدًا

بالإضافة إلى التوابل المتميزة بالمدينة والروائح الجميلة مع احتوائه على الكثير من أماكن بيع الهدايا التذكارية.

يمكن الحصول على الهدايا التذكارية مثل المنسوجات من خلال هذا السوق التجاري الرائع كما يمكن التنزه فقط في المكان لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة واستنشاق روائح متميزة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق