من هو مؤسس شركة سامسونج | معلومات تفصيلية عن مؤسس شركة سامسونج

من هو مؤسس شركة سامسونج؟ وماهي قصة حياته وكيف أستطاع أن يؤسس شركة سامسونج ويصل بها إلى تلك المكانة؟ هو الأمر الذي يجب أن يعرفه كل رائد أعمال، حيث أن مؤسس شركة سامسونج استطاع تحقيق معجزات في عالم الشركات إلى حد أنها أصبحت تدرس في مجال ريادة الأعمال.

من هو مؤسس شركة سامسونج؟

من هو مؤسس شركة سامسونج
من هو مؤسس شركة سامسونج

مؤسس شركة سامسونج هو الكوري (هُو- أم بيونغ تشول لي) والذي ولد في عام 1910 في إحدى مقاطعات محافظة جيونج سانج بكوريا الجنوبية، نشا بيونغ في أسرة مترابطة وتربى بعائلة ثرية بل تعد من أغنى العائلات في قارة أسيا.

بدء بيونغ مشواره التعليمي في سن الخامسة والتحق بمدرسة مؤنسان جونغ الخاصّة، وانتقل بعد ذلك بين العديد من المدارس الابتدائية والإعدادية،

حتى التحق بجامعة واسيدا اليابانية في عام 1930 وتخصص بيونغ في دراسة الاقتصاد، إلا أنه بعد ذلك قرر التوقف عن استكمال دراسته الجامعية والعودة مرة أخري إلى كوريا الجنوبية والدخول إلى عالم البيزنس والتجارة.

على الرغم من عدم استكمال بيونغ لدراسته الجامعية إلا أنه بعد ذلك استطاع الحصول على الدكتوراه الفخرية من إحدى الجامعات الأمريكية، بسبب قدرته على تنمية الاقتصاد الكوري، وتحقيق أرقام قياسية في تقدم أسم سامسونج.



بدء بيونغ أعماله التجارية في ظروف صعبة، ففي ذلك الوقت كانت كوريا الجنوبية واقعة تحت الاستعمار الياباني، وتمكن بيونغ في عام 1936 من إنشاء أول مصنع للأرز له في ميناء ماسان، وعلى غير المتوقع خسر بيونغ الكثير من الأموال في بداية الأمر.

استطاع تعويض الخسائر من خلال إتباع بعض الاستراتيجيات التي تبناها حيث قام بشراء الأرز في فترات انخفاض سعره، وتخزينه وإعادة بيعها مرة أخرى في فترات زيادة سعره، وأدي إتباع تلك الاستراتيجية إلى تعويض الخسائر التي حدثت أول مرة.

بعد نجاح الخطوة الأولى لبوينغ، قام بالتوسع ولكن عن طريق شراء إحدى شركات النقل للمساعدة في شحن الأرز دون التعرض لأي مشكلات، ولكن في ذلك الوقت تعرضت كوريا للحرب للمرة الثانية، مما أدى إلى خسارة بيونغ للمرة الثانية وتراكم الديون عليه.

شاهد أيضًا: حل مشكلة توقف السامسونج عند الشعار

أصل شركة سامسونج

من هو مؤسس شركة سامسونج
من هو مؤسس شركة سامسونج

لأن بيونغ شخصية لا تعرف معنى الاستسلام، فقد قرر أن يعيد حساباته ولكن بطريقة أخرى، فقد قام بدراسة الأسواق الأسيوية بدقة ومعرفة احتياجات كل سوق وكيف يمكن اختراقها والنجاح فيها، وبعد ذلك قام في 1938 بإنشاء شركة سامسونج.

ترجع تسمية سامسونج بهذا الاسم لمعناه في اللغة الصينية حيث أن كلمة سام هي الرقم 3 والتي تمثل رمز للتفاؤل، كما أن كلمة سونج تعنى النجوم العالية، وهو الاسم الذي بعد ذلك أصبح حقيقة، فقد أصبحت شركة سامسونج من الشركات العالمية المعروفة.

بدأت شركة سامسونج العمل في تصدير المنتجات الغذائية للعديد من الدول داخل قارة آسيا، لكنها في 1969 قرر بيونغ الدخول في عالم الرقميات وتصنيع الأجهزة الكهربائية، ومن هنا بدء النجاح الباهر لشركة سامسونج.

ننصحك بقراءة: كيفية عمل باسورد للموبايل السامسونج والآيفون

معلومات عن شركة سامسونج

بعد تحول شركة سامسونج من تصدير الأغذية والمنسوجات والعديد من المنتجات الأخرى إلى عالم الإلكترونيات، قام بيونغ باختيار هذا المجال بعد دراسة عميقة وتحليل للأسواق،

حيث أن نقاط قوته تنبع من تقدم قارة أسيا في هذا المجال بشكل ملحوظ، مما جعله يحاول استغلال ذلك في التقدم بشركته.

بدأت شركة سامسونج بتصنيع التليفزيونات الصغيرة، وكان ذلك بمثابة خطوة كبيرة في عالم الإلكترونيات، وقدمت الشركة أعلى مستوى من الجودة حاولت أن تنافس به الشركات السابقة لها في هذا المجال.

بعد ذلك دخلت الشركة في تصنيع العديد من الأجهزة الكهربائية، واستطاعت أن تقدم نجاحًا ملحوظًا في إنتاج أجهزة الكمبيوتر، حيث أصبحت من أوائل الشركة التي يتم استخدام أجهزتها حول العالم.

استمرت شركة سامسونج في تحقيق خطوات إيجابية نحو السعي إلى تحقيق أهدافها وتنفيذ رؤيتها ورسالتها في عالم الإلكترونيات،

إلا أن أصبحت من أكبر الشركات العالمية، وقد حصدت العديد من الجوائز التي تؤكد على ذلك، ففي عام 2020 احتلت شركة سامسونج المرتبة رقم 5 ضمن أفضل العلامات التجارية في العام.

لا يفوتك معرفة: للموبايل سامسونج تنزيل متجر play

منتجات شركة سامسونج

أن شركة سامسونج هي من الشركات العملاقة التي استطاعت أن تصنع فارق كبير في عالم الأجهزة الكهربائية، حتى أن أغلب المنازل يكاد يكون بها واحد أو أكثر من أجهزة سامسونج، ومن أهم منتجات شركة سامسونج ما يلي:

  • أجهزة الهواتف الذكية: والتي حققت مبيعات كبيرة في جميع دول العالم.
  • أجهزة الحاسب الآلي: فعلامة سامسونج هي علامة مميزة في مجال تصنيع أجهزة الكمبيوتر ولابتوب.
  • الأجهزة الكهربائية: تنتج شركة سامسونج جميع الأجهزة الكهربائية التي تخص المنزل مثل الغسالات والثلاجات والمراوح وشاشات التليفزيون وما إلى ذلك.
  • الساعات الذكية: تقدم شركة سامسونج كل جديد بأعلى مستوى من التقنية.

مميزات شركة سامسونج

لم تكن شركة سامسونج تستطيع الوصول الى تلك المكانة دون أن يكون لديها العديد من الميزات التنافسية التي استطاعت بها اختراق الأسواق العالمية وتحقيق كل تلك الإنجازات، ومن أهم ما يميز شركة سامسونج ما يلي:

  • تنفيذ البحوث التسويقية بدقة ومهارة كبيرة، حيث تستطيع التعرف على احتياجات عملائها والعمل على تنفيذها بأعلى مستوى من الدقة.
  • إنتاج منتجات صديقة للبيئة، مما يجعلها متقدمة على العديد من الشركات الأخرى التي لا تراعي ذلك البعد في منتجاتها.

قد يهمك أيضًا: معلومات عن شركة سامسونج

وصول شركة سامسونج لتلك المكانة لم يكن بالأمر السهل، بل هو نتيجة عبقرية صاحبها وقدراته الإدارية الهائلة، لذلك كان لابد من التعرف على من هو مؤسس شركة سامسونج للاستفادة من خبراته وخطواته في عالم التجارة وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق