الدول الأجنبية

اين تذهب في لندن | أماكن سياحية تستحق الزيارة

اين تذهب في لندن؟ وما هي أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها؟ من أهم الأسئلة التي يتم طرحها عند التخطيط لقضاء بعض الأوقات التي لا يمكن نسيانها في أوروبا، لذا سنحاول الإجابة على تلك الأسئلة بشكل تفصيلي في السطور التالية، مع تقديم باقة من أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها لوقت طويل دون ملل.

اين تذهب في لندن
اين تذهب في لندن

اين تذهب في لندن؟

لندن الجميلة عاصمة المملكة المتحدة البريطانية، الواقعة على ضفاف نهر التايمز الشهير وهو أطول أنهار إنجلترا، ذات التاريخ العريق والأصالة والرقي، من أروع بقاع العالم وأكثرها سحرًا وجمالاً، يهوى زيارتها الملايين من مختلف أنحاء العالم.



جمعت تلك المدينة الشهيرة بين الكثير من مقومات السحر والجمال في شتى المجالات الثقافية والسياحية والعلمية والعملية، مما أهلها لتتصدر أشهر أماكن الجذب السياحي في العالم

تعد لندن أكبر المدن البريطانية من حيث الكثافة السكانية، حيث وصل عدد السكان بها على ما يقارب 8 مليون نسمة، بالإضافة إلى كونها الدولة الثانية عالميًا من حيث معدل الزيارة.

لندن المنطقة الحضرية والعلمية الأبرز على مستوى الاتحاد الأوروبي، حيث تحتوي على العديد من مراكز التعليمية والمكتبات الضخمة، والجامعات الممتازة.



شاهد ايضا: معلومات مهمة عن ساعة بيج بن 

برج لندن  London Tower of

قلب لندن النابض بالعراقة والأصالة الإنجليزية المعروفة، أنشئ البرج كقلعة ضخمة عام 1066 لحماية البلدة ضد غزو النورمان لها، والذي تم تحويله على سجن ومن ثم إلى مقر إقامة الأسرة الحاكمة.

صمم البرج كتحفة معمارية يقف الكثيرين في ذهول أمام براعته وضخامته، مما جعل منه واحدًا من أروع أماكن الجذب السياحي بلندن.

ضمت منظمة اليونسكو برج لندن إلى قائمتها لمواقع التراث العالمي منذ عام 1988، وهو المكان المفضل لهواة قصص الرعب والمغامرات والتي ارتبطت به منذ القدم.

من أشهر ما ارتبط بهذا البرج من أساطير خرافة تفيد بزوال عرش بريطانيا إذا ما غادرت الغربان المستوطنة له منذ عصور طويلة، مما دفع الكثير من ملوكها على الحفاظ على تلك الغربان وأعشاشها بالبرج.

يزور برج لندن سنويًا ما يزيد عن 2 مليون زائر للاستمتاع بأقسامه العديدة والمشوقة وأبرزها معرض الدروع وجواهر التاج الملكي وحديقة الحيوان الملكية.

يضم برج لندن دار الجواهر الملكية والمسئول عن حفظ وحماية جواهر التاج الملكي، والرموز الملكية القيمة مثل الصولجان والتاج والسيف الملكي، والتي يستطيع الزائرين الاستمتاع بمشاهدتها في البرج.

حديقة الحيوان الملكية من المزارات السياحية المميزة الموجودة ببرج لندن، والتي فتحت أمام الجمهور بسعر بسيط، حتى نقلت الحيوانات منها إلى برج ريجينتس بارك.

متحف الشمع Wax Museum in London

أو متحف مدام توسو، والذي يضم مجموعة من أروع التماثيل المصنوعة من الشمع لأبرز الشخصيات العالمية مثل شكسبير وهتلر والمصممة على يد مدام توسو المؤسسة لذلك المتحف الفريد.

انتشرت فروع عديدة لمتحف الشمع بأنحاء كثيرة من العالم، ويقع في قلب منطقة ماريليبون والتي تضم العديد من المتاحف والمعارض الراقية والمميزة والبالغ عددها 24 متحف.

يرجع تاريخ متحف الشمع إلى ما يزيد عن 200 عامًا، وتنتشر أماكن الإقامة بالقرب من المتحف، مما جعله مزارًا مثاليًا لزوار لندن.

تكلفة زيارة متحف الشمع مناسبة للجميع حيث تبلغ 30 جنيه إسترليني فقط، وهو متاح للزوار منذ العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءًا بشكل يومي.

يمكن للزوار التقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية مع المجسمات المصنوعة لشخصياته المفضلة والمصنوعة من الشمع بشكل احترافي دقيق.

ينقسم المتحف على أربع أقسام، أولهم قسم المشاهير في شتى المجالات، والقسم الثاني وهو الصالون الكبير والذي يضم تماثيل للشخصيات السياسية والتاريخية المشهورة.

القسم الثالث بالمتحف هو غرفة الرعب والتي لا تتناسب مع الأطفال، حيث تمثل المنحوتات بها عدد من المجازر التي وقعت خلال أحداث الثورة الفرنسية.

القسم الأخير هو القبة السماوية والتي تقدم عرضًا رائعًا للعديد من الفترات التاريخية الإنجليزية، والمعززة بالمؤثرات الصوتية والتعليقات الصوتية، والمتحف مفتوح للزيارة يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءًا يوميًا.

لا تفوت الاطلاع على: اين تذهب في لندن وأفضل معالمها السياحية

اين تذهب في لندن
اين تذهب في لندن

ساعة بيج بن الشهيرة Big Ben

أشهر وأجمل مزار سياحي في لندن وعلى مستوى العالم، حيث يبلغ عمر تلك الساعة التاريخية ما يزيد عن القرن ونصف،و يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1858، ليبدأ عملها في 1859.

صممت ساعة بيج بن على الطراز القوطي الجديد وذلك على يد أغسطس ويلبي، واتخذت كرمز ثقافي مميز للبلاد، وهي الوجهة الأولى التي يحرص زائري لندن على زيارتها والتقاط العديد من الصور التذكارية بها بمجرد وصولهم.

تمتاز الساعة بدقة صناعتها وانضباط توقيتها بصورة متناهية مما جعل منها رمزًا للتوقيت العالمي، ويدق جرس بيج بن العظيم على مدار الساعة.

وقد سميت الساعة نسبةً إليه، وأطلق مؤخرًا اسم برج إليزابيث رسميًا على برج ساعة بيج بن تكريمًا للملكة إليزابيث الثانية.

مظاهر الطبيعة في لندن

للطبيعة سحر خاص في لندن، والتي يطلق عليها أحيانًا المدينة الخضراء ذات الحدائق الغناء والمساحات الواسعة التي تتخللها الأنهار وجداول الماء، مما يبعث على الهدوء والاسترخاء.

يمكن التجول بين أحضان الطبيعة في لندن من خلال الحافلات العالية ذات الطابقين للمزيد من المتعة والتشوق، بالإضافة على الحدائق المفتوحة أمام الزوار بشكل مستمر.

حديقة هايد بارك أكبر وأجمل حدائق لندن والواقعة في مركز المدينة والتي تضم ركنًا خاصًا للمتحدثين، ونصبًا تذكاريًا للأميرة ديانا، بالإضافة إلى مساحة واسعة جدًا من الخضرة والأشجار الرائعة.

حديقة هولاند بارك لندن مكان مثالي للهدوء النفسي والاسترخاء تحت الشمس الدافئة، مع الاستمتاع بأنواع متنوعة من الحيوانات والطيور، ليكتمل تلك الصورة الرائعة ببرك المياه الصافية.

ماذا يفعل السياح في لندن

لا يمكن زيارة لندن دون الحصول على جولة لشراء أفخم المنتجات وأجمل التذكارات المناسبة لكافة الأذواق والمستويات.

هارودز لندن

ثاني أكبر وأهم المراكز التجارية في لندن والواقع في الجنوب من حديقة هايد بارك الساحرة، حيث يضم مجموعة ضخمة ومتنوعة من المنتجات، مع الحصول على وجبة شهية في طابق المأكولات المميز.

بريمارك لندن

لعشاق الحصول على مجموعة من الهدايا القيمة والمختلفة، والذي يضم مجموعة من أحدث صيحات الموضة بأسعار مناسبة وجودة عالية، والمناسبة لكافة أفراد الأسرة.

مول ويستفيلد

الواقع في وايت سيتي منذ عام 2008، والذي يضم مجموعة من أشهر وأفخم المراكز التجارية التابعة للماركات العالمية الشهيرة، بالإضافة على عدد من صالات السينما، وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم المميزة.

للتجول بين شوارع التسوق في لندن سحر خاص والتي تزخر بالعديد من المتاجر والمولات الراقية والمتكاملة، مثل شارع ريجنت وشارع اوكسفورد والذي يضم ما يزيد عن 300 متجر من أشهر المتاجر العالمية.

سوق بورو

من الأسواق الشعبية الواقع في قلب المدينة، والذي يلقى إقبالاً واسعًا من زوار لندن الحريصين على الحصول على باقة من أجمل تذكارات تلك المدينة الجميلة، ويرجع تاريخ ذلك السوق إلى القرن ال17 الميلادي.

في ختام محاولة الإجابة على تساؤل اين تذهب في لندن وماذا يفعل السياح في لندن؟، فلا مجال للتردد في زيارة تلك المدينة الساحرة.

والحصول على تجربة فريدة تحتضن فيها مظاهر العصرية والحضارة الكثير من معالم الأصالة الرقي المحاطة بهالة من الطبيعة الخلابة لتجعل من العطلة أوقات تُحفر في الذاكرة لجميع أفراد الأسرة بمختلف اهتماماتهم وميولهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق