الدول الأجنبيةالسياحة حول العالم

ماهي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

تكلفة السياحة في اسبانيا

توجد أسبانيا  في شبه جزيرة إيبيريا، وهي من أكبر الدول الأوروبية، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المختلفة وتشمل معالم ثقافية، وتاريخية، وأثرية، حيث أن للسياحة دور كبير في زيادة الدخل القومي، قد ساهمت تكلفة السياحة في أسبانيا بالتقريب من ١٠ -١١ في الإنتاج المحلي لها.

وقد ازدهرت السياحة في أسبانيا فكانت في المركز الثاني على مستوى العالم في والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وكانت في المركز الأول سنة ٢٠١٩.



أسبانيا

هي من أكبر دول أوروبا، والتي توجد في شبه جزيرة إيبيريا، مساحتها حوالي ٥٠٤.٧٨٢ كيلو متر، تقع جزر إيبيريا غرب البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط تكاسي غرب المغرب، وشمالها فرنسا حيث خليج بسكاي، ومن ناحية البحر المتوسط يوجد مضيق جبل طارق والذي إحالته بريطانيا وطالبت أسبانيا باسترداده حيث له دور كبير في السياحة الخاصة بأسبانيا.

أسبانيا والسياحة

ماهي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام
تكلفة السياحة في اسبانيا

عندما يفكر السائح في الذهاب أو السفر لمكان معين، عليه أولًا أن يحدد ما هي تكلفة هذه الرحلة، حيث أن أسبانيا مليئة بالعديد من المقومات التي تساعد على تشجيع السياحة وإقبال السياح إليها، فيقول م السائح أولاً بحساب تكلفة السياحة في أسبانيا، ومن مقومات السياحة التي سيعرضها موقع محيط:

  • تتمتع أسبانيا بالعديد من المناظر الخلابة والطبيعية مثل مناخها المعتدل، والشواطئ.
  • توفر العديد من الأنشطة المختلفة مثل التزلج على الجليد، والغوص، والقيام برياضة المشي.
  • تميزها بالجو المعتدل طول العام.
  • يوجد بها الموقع العالمي للتراث لمنظمة اليونسكو، وتحتوي على القلعة الحمراء، طريق الحج، لوحات كهفيه.
  • تحتوي على معالم ثقافية عديدة، والتي تتصف بالهندسة المعمارية المميزة.
  • وجود مصارعة الثيران، ومشاهدتها الممتعة بالنسبة إليهم.
  • اكتشاف اللغة الجاليكية، والكتالانية، وغيرهم من العديد من اللغات الأخرى الإقليمية.
  • لديها الكثير من المتاحف، والتي تقوم بعمل المعارض الفنية للمشاهير.

تكلفة السياحة في اسبانيا لهذا العام

عليك معرفة تكلفة السياحة في أسبانيا إذا كنت ترغب في السفر إليها، حيث يوجد فيها العديد من الظواهر التاريخية الأصيلة والظواهر الطبيعية الخلابة، والتي تجذب السياح حيث يصل عدد السياح بها إلى حوالي خمسين مليون سنويًا، والترتيب للسفر إليها يستدعي معرفة السفر إليهامن حيث الإقامة وتذكرة الطيران والمطاعم والمواصلات.



تكلفة تذكرة الطيران إلى أسبانيا

  • تذكرة الطيران تتراوح تكلفتها إلى أسبانيا من 250:300 دولار، يكون أحسن سعر قبل السفر بفترة أقلها شهر، تكلفة السفر إلى أسبانيا تعد من أرخص تكاليف السفر عند مقارنتها بتكاليف السفر إلى دول أوروبا الأخرى.
  • إذا كان السفر إلى أسبانيا من دولة الإمارات أو المملكة العربية السعودية، حينها يكون سعر تكلفة السياحة في اسبانيا تقريبًا حوالي من 900:1000 دولار، وذلك شاملًا الإقامة، ومستحقات الانتقالات الداخلية، والذهاب للمعالم السياحية، كما تشمل سعر الفيزا وهو 60 يوروا.
  • إذا كان السفر من المملكة العربية السعودية إلى مدينة أشبيلية فيكون تكلفة تذاكر الطيران يكون 1000:14 ريال سعودي.

إقرأ أيضًا: تكلفة السياحة في اندونيسيا

تكلفة السياحة في اسبانيا من حيث الإقامة

تختلف تكاليف الإقامة في فنادق أسبانيا، حيث أن الشقق الفندقية أو الفنادق الشعبية تختلف في أسعارها عن الفنادق الفخمة مثل فندق The Westin Palace.

تكلفة الفندق نجمة واحدة حوالي 60 دولارًا، والفنادق ذات النجمتين قد تصل أسعارها إلى 72 دولارًا، أما عن الفنادق ذات ثلاثة نجوم يصل سعر الإقامة بها إلى 172 دولارًا، والأربع نجوم حوالي 154، أما سعر الإقامة في فنادق خمس نجوم قد يبلغ 316 دولار.

تكلفة السياحة في اسبانيا من حيث وسائل المواصلات

تختلف وسائل النقل في أسبانيا من قطارات وحافلات وسيارات أجرة، حيث أن تكلفة أجرة تاكسي تبدأ من حوالي 10 ريال سعودي، وترتفع الأجرة حسب زيادة المسافة.

تتعدد أنواع القطارات هناك حيث أن أغلى القطارات وأكثرها تكلفة ً في أسبانيا هو القطار السريع، حيث يتيح التنقل بين المدن المختلفة.

كما أن الحافلات كثيرة في أسبانيا، وهي تعتبر الاختيار المناسب فهناك بعض الأماكن التي لا يمكن استخدام فيها القطارات للانتقال في مختلف المدن الأسبانية وبأسعار مناسبة، والحافلات تتوفر من خلال شركات النقل.

تكلفة السياحة في اسبانيا من حيث أسعار المطاعم

يتراوح سعر الوجبات في مطاعم أسبانيا بين 9: 11 دولار، أي في حدود من 35: 40 ريال سعودي وهذا خاص بفرد واحد، أما الفردين أو الثلاثة أفراد في أسعار الوجبات تتراوح ما بين 100:140 ريال سعودي.

أما عن أسعار المشروبات وخاصة ً الساخنة يتراوح سعرها من 3:4 ريال سعودي، وسعر الكابتشينو يصل إلى من 5:8 ريال سعودي.

أفضل الأماكن السياحية في أسبانيا

ماهي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام
تكلفة السياحة في اسبانيا

تتميز أسبانيا بشواطئها الجميلة، والمأكولات ذات الطعم اللذيذ، تحتوي على الكثير من المدن المختلفة والجزر الخلابة والمناظر الطبيعية المبهرة، ومن أجمل المناطق السياحية الموجودة في أسبانيا:

سانتياغو دي كومبوستيلا

وهي عاصمة غاليسيا الموجودة في الشمال الغربي من أسبانيا، فهي واجهة سياحية مميزة، لمن يحبون التاريخ، ويعشقون الليل النابض والحيوية والنشاط، يوجد بها العديد من المعالم التاريخية المهمة، وبعض المطاعم المميزة.

توليدو

توجد أعلى قمة جبل موجود وسط أسبانيا، وكانت عاصمة أسبانيا إلى القرن السادس عشر، أطلق عليها (مدينة الثقافات الثلاثة)، حيث كانت مكدسة بالسكان مختلفين الأديان حيث كانت تضم مسلمين ومسيحيين ويهود.

وحاليًا تعتبر توليدو واجهة شعبية نتيجة لاحتوائها على الثروة الفنية والتاريخية والتي ترجع إلى إمبراطورية روما، بها بعض الشوارع التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، والعمارة القديمة التي تجمع العديد من المساجد.

قرطبة

توجد قرطبة في جنوب أسبانيا بالمنطقة الأندلسية، تتميز عن وجود حي تاريخي بها، عبارة عن مجموعة شوارع وساحات بيضاء ومباني قديمة كل ذلك وأكثر يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى، كما يوجد بها شارع الزهور، ومحلات لبيع الهدايا.

مدينة سان سيباستيان

توجد في الباسك في شمال أسبانيا أمام ساحل خليج بسكاي، معروفة هذه المدينة بين السائحين بشواطئها الجذابة، وعادات الطهي المختلفة والمميزة، كما يوجد بها الكثير من المباني التاريخية التي تم تدميرها بسبب الحروب النابليونية ولكن تم بنائها مرة أخرى في القرن 19، يوجد بها بلايا دي لا كونتشا وهو أفضل شواطئ أوروبا والذي يشمل على أنشطة مائية  كالسياحة والتزلج المائي، كما يوجد به حمامات شمس مميزة.

مدينة فالنسيا

تعد من أهم مدن أسبانيا السياحية وأكبرها، وتوجد في شرق البلاد، تحتوي على  أفضل المعالم السياحية المميزة منها المجمع الثقافي والترفيهي وهو يعرف بمدينة الفنون والعلوم، كما يوجد بها القبة السماوية، ومتحف العلوم و الحوض السمكي الذي يعتبر من العجائب الفنية بالنسبة للسائحين.

مدينة برشلونة

توجد برشلونة في الشمال الشرقي من أسبانيا، وتعتبر من أهم المقاصد السياحية، حيث بها كل ما يريده السائح من ثقافة وتسوق حيوي، وهندسة معمارية وتاريخية، وحياة ليلية صاخبة.

مدينة غرناطة

توجد في أسبانيا حيث قاعدة جبال سييرا نيفادا، تطرح العديد من مختلف الثقافات التقليدية، كما يوجد بها حياة ليلية مميزة، ومعالم سياحية غاية في الروعة مثل قصر الحمراء والذي يوضح مدى روعة وجمال الفن المغربي الذي يغذي تاريخ الأندلس، والذي له دور كبير في انجذاب الزوار إلى هذه المدينة مستمتعين بجماله وحدائقه الخلابة شاهدين على مدى روعته وعراقته.

مدريد

وهي عاصمة أسبانيا ومن أكبر المدن الأسبانية،مليئة بالحدائق الطبيعية الخلابة، كما بها مجموعة مختلفة من الأماكن الترفيهية والتي يستمتع بها الصغار والكبار، كما يوجد بها ساحة كبيرة بها مسرح خاص للتجمعات المهمة والمهرجانات تسمى هذه الساحة (ساحة بورتا ديل سول) وهي قلب المدينة.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق