الدول الأجنبية

اين اذهب في لندن وأفضل معالمها السياحية

اين اذهب في لندن تعرف على أفضل الأماكن السياحية من خلال موقع مُحيط، حيث تعد مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة البريطانية وإنجلترا، وهي من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم، فهي حصلت على المركز الثاني من حيث أكثر المدن زيارة على المستوى العالمي، ولهذا نلاحظ تساءل الكثير من الأشخاص حول اين اذهب في لندن، وذلك من أجل ألا يفوتوا على أنفسهم أياً من المعالم السياحية التي تتميز بها تلك المدينة الرائعة.

اين اذهب في لندن

Big Ben ساعة بيج بن:



يعد برج الساعة من أشهر المزارات السياحية بمدينة لندن، وعند بحثك عن اين اذهب في لندن، سيظهر لك أول معلم يمكنك أن تزوره، ويتميز هذا البناء المهيب بهندسته المعمارية المميزة.

وقد يرتفع هذا البرج حوالي 96 متر، كما يتميز بصوت أجراسه التي تجدها تجوب كل أنحاء مدينة لندن.

وستجد جرس بيج بن المعروف على المستوى العالمي داخل مبنى برج الساعة الرئيسي بلندن، والذي لقب باسم الملكة إليزابيث، ويزن حوالي ثلاثة عشر طن ونصف.



Tower of London برج لندن:

وهو من المعالم السياحية المشهورة في مدينة لندن، وإن كنت تبحث عن اين اذهب في لندن أنصحك بألا تفوت زيارته، فهو يقع على حدود المدينة المركزية، حيث يتلاقى مع نهر التايمز الشمالي وغرب حي تاور هامليتس.

وهو يعتبر قلعة وقصر في ذات الوقت، ويطلق عليه عدة أسماء، منها القلعة الملكية والبرج الأبيض، ويرجع تاريخ هذا البرج للقرن الحادي عشر الميلادي.

وقد أمر ببنائه الملك ويليام الأول، بحيث يكون قرب سور المدينة الرومانية، من أجل أن يصبح مركز السيطرة على تضاريس وسكان المدينة.

وقد شهد هذا البرج الكثير من الأحداث الدموية السياسية بالإضافة لحدوث اختلافات جذرية في وظيفته، فقد تنوع استخدامه على مر العصور

حيث استخدم في أحيان كمقر لمؤسسات الحكومية المختلفة، بالإضافة لاستخدامه كساحة للإعدام وكسجن للسياسيين، وكقصر ملكي أيضاً.

اقرأ أيضاً المزيد من: افضل معالم لندن لعام 2021

Tower Bridge برج الجسر

من أفضل الأماكن التي ينصح بها إن كنت تبحث عن اين اذهب في لندن، حيث أنه من أشهر المعالم السياحية والأثرية العريقة بمدينة لندن، وقد يرجع تاريخه للفترة بين 1886م و1894م.

ولقد تم بناء هذا الجسر بواسطة المعماريين ولف بيري وجون، ولقد تم افتتاحه في عام 1894 في عهد الأميرة والأمير ويلز، وهذا من أجل مواكبة التطور التجاري الذي حدث في المدينة.

ويتميز هذا الجسر القلاب المعلق طراز يجمع بين معمارية العظيمة وبين الهندسة الفيكتورية القوطية، حيث استخدم في بنائه حوالي 10 آلاف طن حديد صلب.

بالإضافة لسبع آلاف طن خرسانة، بالإضافة لأحجار البورتلاند والجرانيت، وذلك لحماية البرج ومنحه مظهر رائع.

اين اذهب في لندن
اين اذهب في لندن

River Thames نهر التايمز

يعتبر نهر التايمز أطول نهر في إنجلترا، حيث يبلغ طوله مائتين وخمسة عشر ميل، حيث يمتد من المنبع وهو كوتسولدز ويمر وسط مدينة لندن بالإضافة لبعض المدن البريطانية، حتى يصل إلى المصب وهو بحر الشمال.

ويعد هذا النهر هو النهر الوحيد بقارة أوروبا الذي يصل لكل البلد، بالإضافة إلى أنه يمر فوقه أكثر من مائتين جسر، وقد يصل عمق النهر حوالي من عشرون متر لخمسة وعشرون متر.

ويحتوي هذا النهر على أكثر من مائة وخمسة وعشرون نوع من أنواع السمك، والتي تعد أحد العوامل التي تجذب هواة الصيد لزيارته.

قد يهمك التعرف على الآتي: افضل الاماكن السياحية بلندن

اين اذهب في لندن
اين اذهب في لندن

The Shard برج ذا شارد

يعد أحد العجائب الموجودة في بريطانيا، والتي ينصح بزيارتها عند السفر لمدينة لندن، حيث يعتبر من أطول ناطحات الأوروبية، ويقع هذا البرج في حي لندن بريدج، ويقع بالقرب منه محطة قطارات مركزية، ويرتفع بحوالي 309.6 متر.

يتميز البرج ببناء طوابقه من الأعلى للأسفل، وهو يضم ستة وتسعون طابق، وقد استخدم الخرسانة والفولاذ، يمتد البرج على مساحة 398,490 متر مربع.

وقد يضم اثنان وسبعون طابق سكني، بالإضافة لأربعة وأربعين مصعد، بالإضافة لثمانية وأربعون مكان من أجل صف السيارات.

أهم المتاحف في مدينة لندن

The British Museum المتحف البريطاني:

لا يعتبر المتحف البريطاني أحد أهم المتاحف في مدينة لندن فقط، ولكنه من أهم المتاحف على المستوى العالمي، الذي يعرض الكنوز المختلفة التي تنتمي لمختلف الشعوب والحضارات، والتي قد تصل لثلاثة عشر مليون قطعة آثار.

وعلى الرغم من أنه يوجد خلاف قائم حول شرعية الحصول على تلك التحف والمقتنيات الأثرية التي توجد داخل المتحف، إلا أنه تم تصنيفه كأفضل المعالم السياحية بلندن.

  • The National Gallery المعرض الوطني بمدينة لندن.
  • Victoria and Albert Museum متحف فيكتوريا وألبرت.
  • Natural History Museum متحف التاريخ الطبيعي.
  • Tate Modern متحف تيت مودرن.
  • Madame Tussauds London متحف مدام توسو لندن.
  • Science Museum متحف العلوم.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: اجمل اماكن في لندن المسافرون العرب

أجمل ما في لندن

طبيعة لندن الرائعة:

يطلق على مدينة لندن المدينة الخضراء، فإن كنت تبحث عن اين اذهب في لندن من أجل التنزه والتمتع بالمساحات الخضراء، فعليك بالسفر لتلك المدينة، حيث لا داعي أن تسافر وانت بها لأي مكان بعيد من أجل العثور على المساحات الخضراء.

تضم مدينة لندن أجمل ثماني حدائق، وبما فيهم هايد بارك، وحديقة ريتشموند وحديقة جيمس بارك وغيرها من أروع الحدائق.

التنوع الحضاري:

تعتبر مدينة لندن من المدن التي تكتظ بالسكان، فهي تشكل 13% من نسبة إجمالي سكان المملكة المتحدة، كما تجد أن سكانها يتكلمون العديد من اللغات فقد يصل عدد اللغات أكثر من 300 لغة، وهذا يرجع للتنوع الحضاري الذي تتميز به.

وقد أدي التنوع في الجنسيات والثقافات والأديان داخلها لخلق نسيج متناغم ومتجانس، وهذا مهد لها الطريق لتصبح من الدول الرائدة والمؤثرة في جميع المجالات سواء كانت الفنية أو الاقتصادية أو الثقافية وغيرها من مجالات أخرى.

النشاطات المتنوعة:

وبعد أن تبحث عن اين اذهب في لندن، ستجد نفسك واقع في حيرة من أمرك، حيث أن كل من يزور مدينة لندن يجد اليوم مليء بالترفيه والمتعة، بالإضافة لتمتعك بالقيام بالعديد من النشاطات المختلفة التي تجعلك عاجز عن اختيار أيهم.

تابع قراءة المزيد حول: أفضل دول سياحية | ابرز الدول السياحية في العالم

اين اذهب في لندن
اين اذهب في لندن

التسوق في مدينة لندن

يعتبر التسوق من أفضل الأشياء التي تضعها على قائمتك تحت بند اين اذهب في لندن، حيث تعد مدينة لندن من أفضل المدن في التسوق والأزياء، فهي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي لها شهرتها العالمية، بالإضافة للأسواق.

وقد تلاحظ تمركز المنطقة الخاصة بالتسوق غرب المدينة، حيث تجد شارع بوند وشارع أوكسفورد وغيرها من شوارع تتخصص في التسوق.

وقد تجد شوارع تتميز بوجود المحلات التابعة للماركات العالمية وبعضها الآخر يتميز بوجود المحلات المتخصصة في الأزياء والخياطة.

كما تجد بمدينة لندن شارع يضم عدد كبير من المكتبات، وقد يجد في هذا الشارع الباحثين متعتهم في العثور على القطع والتحف النادرة.

الحياة الثقافية في مدينة لندن

قد يتمتع الزائرين لمدينة لندن برحلة تتميز بغناها الثقافي الفريد، حيث يوجد بها الكثير من الفعاليات الثقافية، والتي من أهمها ما يلي:

  • معرض تشيلسي للأزهار: ويزور هذا المعرض الكثير من المشاهير بالإضافة لعامة الناس، ويكون ذلك في كل شهر مايو من كل عام.
  • بيت لندن: ويكون مفتوح في نهاية الأسبوع الثالث من أيلول.
  • مهرجان لندن السينمائي: يقام في منتصف تشرين الأول وبداية تشرين الثاني.
  • مهرجان لندن للجاز.
  • احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة.

وفي ختام مقالنا عن اين اذهب في لندن أن نكون ساعدناك في التعرف على المعالم السياحية التي توجد بمدينة لندن.

تلك المدينة التي تتميز بطابعها المتنوع داخل أحضان المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح لزيارتها من شتى أنحاء العالم من أجل التمتع بالمناظر الجميلة والتسوق والحصول على أرقى الأزياء التي تحمل العلامات التجارية العالمية.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق