الدول الأجنبية

اين تذهب في لندن وأفضل معالمها السياحية

اين تذهب في لندن، حيث تعد من أهم مدن العالم وخاصةً إنجلترا في كثير من المجالات السياسية والثقافية والتجارية وأيضًا في عالم الموضة والأزياء، وقد عرفت مدينة لندن على مستوى العالم باسم “مدينة الضباب” وهي الجهة المفضلة لدى الكثير في عالم السياحة والسفر والاستمتاع بالكثير من المعالم والمناظر الطبيعية التي لا تشتهر بها، ولكن يبقى السؤال اين تذهب في لندن تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط.

اين تذهب في لندن

هناك الكثير من الأماكن السياحية التي يذهب إليها السياح حيث أن مدينة لندن هي واجهة السياح في العالم، كما يوجد بها الكثير من المعالم والأماكن السياحية والأثرية التي يفضل الكثير الذهاب إليها والإستمتاع بها، ومن هذه المعالم:



  • بيغ بن

وهي ساعة تعتبر أحد رموز بريطانيا وتوجد في مدينة لندن، كما أنها من أشهر الوجهات الموجودة، حيث يأتي إليها الكثير لمشاهدتها خصيصًا وقد تم إنشاؤها سنة 1858، فهي تمتاز بدقتها في تقدير الوقت وهي رمز التوقيت.

  • آي لندن

من ضمن أكثر المعالم شهرة في المدينة، فهي مكان ترفيهي بُني عام 1951 وذلك احتفالًا بأجواء المهرجان  في العاصمة، حيث أنها توجد في حدائق يوبيل في ناحية الغرب وقد حصلت على الميدالية البرونزية باعتبارها أفضل الأماكن التي تجذب السياح وهي من أشهر معالم أوروبا بأكملها.

  • قصر باكنجهام

ينضم القصر إلى أعظم القصور الملكية في العالم ومن معالم المدينة السياحية الكبرى، كما أن القصر يُعد مقر الملكة اليزابيث الثانية حيث يتجه الكثير من السياح لزيارة القصر، فهو بمثابة رحلة عظيمة داخل القصر، حيث يتميز بالجمال والفخامة والتحف الفريدة من نوعها، وهو يتكون من أكثر من طابق ومجموعة من الأجنحة والغرف الفخمة.



اقرأ أيضاً المزيد عن: اين اذهب في لندن وأفضل معالمها السياحية

اين تذهب في لندن
اين تذهب في لندن

أهم المتاحف في مدينة لندن

تتميز المدينة بوجود العديد من المتاحف العلمية والأثرية التي جعلت البعض يسأل اين تذهب في لندن، حيث تعتبر تلك الأماكن من أهم مصادر جذب السياح لها، فهم يأتون لمشاهدتها والاستمتاع بها، ومن أشهر تلك المتاحف:

المتحف البريطانى

وهو أقدم المتاحف في لندن وأهمها على مستوى العالم، كما أنه يتميز بكبر مساحته التي تضم الكثير من آثار الحضارات السابقة، وقد تم بناءه سنة 1756 فهو ينقسم إلى عدة أقسام طبقًا للآثار الموجود، حيث يوجد القسم اليوناني والذي وضع فيه آثار حضارة اليونان.

والقسم المصري وفيه الآثار المصرية، وبالمثل في القسم البريطاني فهو يحتوي على قطع أثرية نادرة تم العثور عليها ووضعها في المتحف، ذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على أقسام دراسة العلوم والحيوانات.

متحف العلوم

يعد من أهم معالم أوروبا ولندن، فهو يحتوي على الكثير من الابتكارات العالمية والتي تعد أكبر قوة جذب سياحية في المدينة، حيث يأتي لمشاهدة هذه الابتكارات أكثر من 2 مليون زائر سنويًا.

ومن أمثله تلك الابتكارات أبولو وهي كبسولة للتحكم في الفضاء، ويوجد أيضًا آلات ومعدات قديمة ترجع لقرون سابقة فعند زيارة يمكن الدخول إلى صالة الطاقة، ذلك بالإضافة إلى وجود ابتكارات التكنولوجيا على مر العصور القديمة.

كما يوجد قسم سينمائي لعرض أفلام وثائقية والاستمتاع بـ أول مركبة فضائية “أبوللو” وهي أول مركبة وصلت إلى الفضاء وغيرها من الأمور التي يمكن الاستمتاع بها.

المتحف الوطني

أهم المتاحف على مستوى العالم واشهرهم في المدينة، حيث أنه يعرض الكثير من التحف التي تعود إلى عصر النهضة في القرن الثالث عشر، ذلك بالإضافة إلى الكثير من اللوحات لأشهر فنانين الرسم وقد تم بناؤه سنة 1824، حيث كان يعرض عدد قليل من اللوحات الفنية ثم أصبح يعرض حوالي 2000 لوحة فنية.

قد يهمك قراءة المزيد حول: افضل الاماكن السياحية بلندن

اين تذهب في لندن
اين تذهب في لندن

موقع مدينة لندن

تُعد مدينة لندن هي بريطانيا فهي تقع عند نهر التايمز ناحية الجنوب من بريطانيا، وقد بلغ عدد سكانها أكثر من 8 مليون نسمة حيث ينقسمون بين الأحياء الداخلية والخارجية في المدينة، وتعد لندن هي أكبر مدينة في أوروبا، حيث تحتوي على أهم المراكز في كافة العناصر الثقافية والسياسية وغيرها.

وتحتوي لندن أيضا على العديد من المتاحف والجامعات والمسارح، كما أن عدد كثير من المنظمات والشركات  تأخذ المدينة كمقر رئيسي لها وخاصة لندن الأصلية التي تنفصل في معظم مناطقها عن العاصمة.

تتميز المدينة بمناخها المعتدل صيفًا وشتاءًا فهو دافئ صيفًا وبارد شتاءًا، فنجد ازدياد درجة الحرارة في شهر يوليو بينما شهر يناير هو أقل الشهور برودة، ولكن لا تقل درجة الحرارة عن الصفر.

اين تذهب في لندن
اين تذهب في لندن

الاقتصاد في لندن

بمرور الوقت فقدت لندن الكثير من مكانتها الاقتصادية خاصة في المجال الصناعي والذي أصبح يشغل نسبة 10% فقط، كما تشكل المطابع أكبر دور في المجال الصناعي وتلعب الصناعات الكهربائية دورًا مهمًا في المدينة، ولكن أصحاب هذه الصناعات دائما يخططون لترك المدينة.

ذلك بالإضافة إلى أن ميناء المدينة يشغل حوالي 10% فقط من حركة الواردات والصادرات في بريطانيا، وقد أصبح المعدل السنوي للاقتصاد في لندن أقل من المعدل العام للبلاد، فقد وصل حوالي 1,4%.

حيث أن المعدل العام 1,9%، ولكن لا تزال شركات التأمين والقطاعات الخاصة والبنوك تضم أهم العوائد والحركات التجارية للمدينة، وتمتلك لندن أكبر بورصة في العالم بعد مدينة نيويورك.

كما أن لندن تحتوي على أهم مراكز النقل الجوي في العالم، فهي تحتوي على عدة مطارات هامة مثل مطار “هيثرو وغاتويك و لوتون” وتحتوي على أقدم خطوط المترو في العالم وبها حوالى 8 محطات مترو مثل “محطة أوستون و سانت بانكراس و فيكتوريا ” .

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: اجمل اماكن في لندن المسافرون العرب

أشهر الفنادق في مدينة لندن

تحتوي لندن على الكثير من الفنادق التي تختلف في أماكنها ومستوى الخدمات فيها، لذلك يصعب أحيانًا على الزوار اختيار الفندق المناسب له، ومن هذه الفنادق:

https://m7et.com/london-and-its-best-attractions/
  • فنادق هارودز: متجر هارودز من أشهر المتاجر في لندن، فهو يضم مجموعة مختلفة من الفنادق فالبعض يبحث عن فندق قريب من متجر هارودز، وهناك فنادق بأسعار مناسبة لجميع الزوار.
  • نايتسبريدج: منطقة نايتسبريدج تحتوي على أفخم الفنادق في المدينة، فهو ذات طراز ملكي، حيث يقصده الطبقات العالية من الزائرين والذين يحبون التسوق، كما يوجد في هذه المنطقة أكبر مراكز التسوق في العالم.
  • وسط المدينة: هناك عدد من الفنادق في وسط مدينة لندن والتي تحتوي على كافة المعالم السياحية، ومن أشهر هذه الفنادق “فندق لاندمارك وفندق شانغريلا و فندق كارلتون”.
  • كما توفر المدينة أهم المطاعم للخليجيين، حيث لهم طابع خاص وأجواء خاصة بهم، حيث تعمل المدينة على توفير هذه الخدمات لهم وذات ميزانية تناسب الجميع كما توفر لهم الخصوصية الكافية لهم و لعائلاتهم.

تحتوي لندن على مجموعة من الفنادق تعرف بالخمس نجوم، فهي توفر الراحة الكاملة والاستجمام وأماكن مخصصة للتجمعات العائلية والعرسان الذين يذهبون لتمضية شهر العسل ويبحثون عن أسعار مناسبة جدًا، ومن أشهر هذه الفنادق: “لانغهام و متروبوليتان وهيلتون بارك”.

يُمكنك الاطلاع على المزيد حول: افضل معالم لندن لعام 2021

أفضل المعالم السياحية في لندن

تحتوي لندن على مجموعة من الحدائق والتي تعد من أشهر أماكن السياحة في العالم، حيث يقصدها السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية وأخذ صور للذكرى، ومن هذه الحدائق:

  • هايد بارك: هي حديقة ملكية توجد وسط المدينة، حيث تحتوي على الكثير من المرافق للمتحدثين، كما يوجد بها نصب تذكاري للأميرة “ديانا” ومكان للتحدث في أيام العطلة.
  • ريجنت بارك: والذي يوجد وراء متحف “مدام توسو” ويوجد به أكبر مساجد لندن وأشهرها، حيث تحتوي حديقة الزهور بها على الكثير من أنواع الزهور التي تختلف ألوانها وأشكالها.
  • حديقة الحيوانات: وهي توجد في حديقة ريجنت بارك، وهي ضمن أكبر الحدائق في لندن وأقدمها، كما أنها تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور والحيوانات المفترسة أيضًا.

مدينة الضباب “لندن” من أجمل مدن العالم حيث يسعى الكثير دائمًا لزيارتها ومحاولة الذهاب إليها والاستمتاع بكافة سبل الراحة والجمال وزيارة معالمها والاستفادة منها فهي تمتلئ بالكثير من المعالم السياحية والتمتع بالسير في شوارعها ومشاهدة المتاجر والمحلات وغيرها، لذلك يسأل البعض اين تذهب في لندن.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق