الدول الأجنبيةالسياحة حول العالم

أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بأنها أكبر مدن دولة تركيا، وتتعد اماكن سياحية في تركيا اسطنبول بشكل كبير، نظرًا لتاريخها العريق وموقعها الجغرافي الذي يعد عامل من عوامل الجذب السياحي إليها.

وتُعد إسطنبول المركز الثقافي، والاقتصادي، والسياحي والمالي في تركيا، وهي تتميز بالمناخ المعتدل، وهو حار جاف صيفًا، بارد رطب شتاءً، يتساقط فيها الأمطار الغزيرة في الشتاء وقد تصل درجات الحرارة في الشتاء إلى 8 درجات تحت الصفر.



نبذة مدينة اسطنبول

يقدم موقع محيط نبذة عن مدينة إسطنبول التي تُعد أهم المدن السياحية في تركيا، حيث أنها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع قارتين وهما، قارة آسيا حيث يقع الجزء الشرقي منها، وقارة أوروبا وتُمثل الجزء الغربي منها، الأمر الذي جعلها تتميز بتضاريس جغرافية منوعة.

تُعتبر إسطنبول أكب مدن تركيا من حيث التعداد السكاني، حيث بلغ عدد سكانها عام 2019 حوالي 15 مليون نسمة، وتتكون مدينة إسطنبول من 39 مقاطعة ما بين الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي.

وتستقبل إسطنبول السائحين على مدار العام من جميع أنحاء العالم، لمشاهدة معالمها السياحية المتعددة ما بين التاريخ القديم والمناطق السياحية المعاصرة.

متحف آيا صوفيا

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

وهي من معالم الجانب الأوروبي، واماكن سياحية في تركيا اسطنبول، حيث كانت في الأصل كاتدرائية تعود إلى القسطنطينية، ثم تحولت إلى مسجد عند الفتح الإسلامي للبلاد على يد السلطان محمد الفاتح، وكان ذلك عام 1453، ثم أصبحت متحفًا دينياً عند إعلان قيام الجمهورية التركية منذ عام 1935 وحتى الآن.

جزر الأميرات

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

وهي تُعرف باسم الجزر الحمراء، وهي مجموعة من الجزر التي تقع في بحر مرمرة، وتُعد من أفضل من اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ويمكن الذهاب إليها من خلال رحلة بحرية عن طريق العبارة التي تقوم من ميناء كاباتاش في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

تمُر الرحلة بعدة جزر من جزر الأميرات مثل، جزيرة بور غاز آضا، وفينالي آضا، وهيبلي آضا، ثم أخيرًا جزيرة بيوك آظه التي ترسى عندها العبارة بعد رحلة بحرية ممتعة، ليستمتع السائحين بالبحر، والمطاعم والمناظر الخلابة.

البازار الكبير ( السوق المسقوف)

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

وهو من أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول، التي تقع في منطقة الفاتح بإسطنبول، ويعد البازار الكبير أكبر سوق مُغطى في العالم، حيث يتكون من حوالي 60 شارع، ويضم أكثر من 5 آلاف محل متنوع، ليستقبل ملايين الزائرين سنوياً.

حي أورتاكوي

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

يقع حي أورتاكوي على مضيق البسفور في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، حيث يوجد به العديد من المحلات والمطاعم وأماكن التنزه الجميلة.

ويضُم هذا الحي جامع اورتاكوي الذي يُعد من أهم المعالم السياحية لهذا الحي، فهو من أجمال المساجد التي يعود إنشاءها لعام 1853، ويتميز بقبة مُزينة بالزخارف الرائعة، ومئذنتين لهما جمال فريد من نوعهما.

يتميز حي اورتاكوي بوجود العديد من الطيور التي تلحق حول المسجد في السماء، مما يجعلها فرصة لأخذ الصور التذكارية الجميلة في هذه المنطقة.

إقرأ أيضًا: تكلفة السياحة في اندونيسيا

جسر البوسفور

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

يُعد جسر البسفور من أهم معالم تركيا، حيث صممه المعماريين البريطانيين السيرجيلبرت روبرتس، والسير وليام براون عام 1970، فهو أول جسر يعبر مضيق البسفور، كما أنه الكوبري الوحيد الذي يربط قارتين في العالم، وهما قارتي آسيا وأوروبا، اللذان يمثلان الجزء الأوروبي والآسيوي من إسطنبول، وذلك بامتداد 1560 متر، وعرض 33.5 متر.

حديقة مينيا تورك

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

تُعتبر حديقة مينيا تورك أكبر حديقة لعرض التصاميم المصغرة في العالم، وأحد أهم اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ، فهي تُقام على مساحة تصل إلى 60 ألف متر في منطقة سوتلوس، لتضُم بها 126 تصميم مصغر لأهم معالم تركيا، مثل القصور والجسور والأبنية.

تضم الحديقة العديد من الممرات مائية التي تُعطي لها روعة في منظرها العام، فتجعلها منطقة جذب سياحي كبيرة بالإضافة لما تعرضه الحديقة من تصاميم لمعالم تركيا سواء الموجودة في إسطنبول أو خارجها.

قصر الباب العالي

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

يُعتبر قصر الباب العالي من المعالم السياحية المشهورة في إسطنبول، ويُعود تاريخ بناء هذا القصر إلى الدولة العثمانية حيث تم بناؤه عام 1459م.

وكان هذا القصر هو مقر حكم الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الفاتح الذي أمر ببنائه ليكون مركز للحكم في إسطنبول، وامتد الحكم فيه على مدار 400 عام للسلاطين العثمانيين.

فكان ذلك سبب يجعل القصر على قمة الآثار التاريخية ومنطقة جذب سياحي كبيرة، حيث تم فتح بعض الأقسام منه للزيارة وهي: القبب الستة، غرفة العرض، قصر المجيدية، غرفة حكيم باشا، قصر مصطفى باشا، قصر بغداد.

شارع الاستقلال

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

وهو يُعد من أهم وأشهر الشوارع التجارية، وأفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ، فهم يشتهر بمحلاته ومقاهيه المنتشرة به، كما يشتهر بأسعاره الرخيصة لذلك يذهب إليه السياح لشراء الهدايا التذكارية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن زيارة نصب الاستقلال التذكاري، الذي يصور حرب الأتراك في الوصول إلى الاستقلال، كما يمكن زيارة ممر الزهور هناك أيضًا، فهو ممر يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي.

ومن الأماكن الشهيرة في شارع الاستقلال هو متحف جالاتا، الذي يقوم بتقديم عروض الدراويش تكريمًا لفرقة الدراويش الشهيرة.

ولا يُمكن زيارة شارع الاستقلال دون المرور على مكتبة باندورا، فهي تُعد من الأماكن العظيمة التي يوجد بها أكثر الكتب التي حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

فيا لاند اسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

تعتبر فيا لاند أكبر وأجمل المدن الترفيهية في إسطنبول، وتقع فيا لاند في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، حيث تبلغ مساحتها حوالي 200 ألف متر مربع، لتضُم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال والشباب، كما يوجد بها العديد من المطاعم والمعارض التي تجعلها مكان مناسب للسائحين، لتصبح بذلك أحد أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول.

من الألعاب الترفيهية الموجودة في فيا لاند اسطنبول ما يلي:

  • قطار الموت
  • لعبة الرول سكوتر
  • لعبة العربات الكهربائية
  • منطقة الألعاب المائية
  • لعبة كينج كونج

اكواريوم إسطنبول

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا على الساحل الجنوبي الغربي من مدينة إسطنبول، وهو أحد أجمل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول، ويتميز اكواريوم إسطنبول بحجمه الكبير الذي يضم العديد من الأسماك والكائنات البحرية، التي جعلته يجتل مكانه مميزة على مستوى العالم.

ويُعد اكواريوم إسطنبول من أجمل الأماكن السياحية هناك، حيث تبدأ الجولة هناك بالتعرف على كائنات البحر الأسود حتى يصل إلى التعرف على الكائنات البحرية لمنطقة المحيط الهادي.

يمكن أيضًا الاستمتاع برياضة الغوص مع المدربين لمدة نصف ساعة، من خلال الاشتراك برحلات الغوص التي يقوم الأكواريوم بتنظيمها، وتتضمن هذه الرحلة السباحة مع أسماك القرش، والمشاركة في برنامج إطعامهم وإطعام الكائنات البحرية الأخرى.

يمكن المشاركة في إطعام إحدى كائنات غابات اسطنبول اكواريوم، وهو نوع من التماسيح يسمى كيمن كوفييه القزم، كما يقدم اكواريوم اسطنبول أيضًا، فرصة للانضمام في برنامج تدريب على رياضة الغوص من خلال برنامج مكثف يتكون من 12 ساعة على مدار الأسبوع.

يوفر الأكواريوم أيضًا فرصة للاستفادة من خدماته في الخضوع لجلسات فوتوشوب احترافية لأخذ الصور التذكارية أثناء زيارته، كم يمكن إقامة الحفلات وأعياد الميلاد والمناسبات الجميلة المختلفة هناك.

يضم أكورايوم اسطنبول أيضًا متجر اكوا فلوريا الذي يمكن للزائرين شراء الهدايا التذكارية منه، وبعد الانتهاء من زيارته، يمكن  الذهاب إلى أماكن سياحية جميلة أخرى توجد بالقرب منه في منطقة فلوريا، مثل شاطئ وحديقة فلوريا.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق