السياحة في اوروبا

معلومات مهمة عن ساعة بيج بن 2021

ساعة بيج بن

ساعة بيج بن الشهيرة التي أصبحت أحد أهم المعالم الأثرية لمدينة لندن في إنكلترا وايقونتها التاريخية، وتشتهر الساعة بدقتها وجمال عمرانها الساحر الذي يعود تاريخ بنائها للقرون الماضية. سنقوم معاً في موقع محيط بالتعرف على موقع ساعة بيج بن وتاريخها العريق.

تاريخ بناء ساعة بيج بن

ساعة بنغ بن تعد إنكلترا من أقدم البلدان في العالم وتمتد جذورها إلى ما قبل الميلاد ب 6500 سنة، وقد كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري، وتوالت عليها الحضارات الرومانية والحضارات الأخرى وتعرضت للعديد من الغزوات والحروب.



ويعود بناء ساعة بيج بن للقرن الماضي في 3 يونيو عام 1859 ويبلغ عمر الساعة حوالي قرن ونصف القرن، حيث قُرر بناء الساعة.

بعد أن اندلع حريق دمر جميع معالم قصر ريستمينستر المقر الرسمي للبرلمان البريطاني عام 1843 م، حيث برز بناء برج الساعة والتي قُرر في بناء ساعة في أعلى البرج.

يبلغ طول البرج 320 قدماً والمؤلف من 16 طابقاً وتزن حوالي 12.5 طن مثبتة في أعلى البرج وتتميز بجرس ضخم يبلغ وزنه حوالي 15.1 طناً.



وقد استغرق بناء برج الساعة حوالي 850 متراً مربعاً من الحجر و2600 متر من الطوب ويتألف من حوالي 312 قطعة من زجاج الأوبال البراقة.

وقد تم وضع أربعة أجراس صغيرة خلف ساعة بيج بين وتدق عند وصول الساعة إلى أرباعها بالنوتات الموسيقية G الحادة وF الحادة وE وB.

قد يعجبك قراءة مقالة أين اذهب في لندن وافضل معالمها السياحية 

مصمم ساعة بيج بن

لقد قام مصمم برج بيج بن المهندس المعماري “تشارلز باري” ومساعده “أوغسطس دبليو بوجين” واستمرت أعمال إعادة البناء حتى عام 1860.

وقد قام عالم الفلك الملكي السير “جورج إيري” جعل الساعة ذات دقة عالية، وبأن يتم فحصها مرتين يومياً مع مرصد غرينتش الملكي.

وقد نجح في ذلك بمساعدة المحامي البارز “إدموند بيكيت دينيسون” والذي كان معروفاً بخبرته بعلم الساعات وعلم قياس الوقت.

ويعمل نظام الساعة من خلال عزل الساعة وما تتكون منه من أجزاء عن الجاذبية الأرضيّة والتي لم تقم فقط بعزلها عن الجاذبية الأرضية.

ولكنها قد تم عزلها كذلك عن جميع ما قد يلحق بها من تأثيرات الخارجية، كما وعمل بكيت على فصل الرقاص بتلك الساعة عن عملها الميكانيكي، وهو ما نتج عنه وكان له دو بالغ في التخفيف من حدة الاحتكاك.

أين توجد ساعة بيج بن

ساعة بنغ بن

تقع ساعة بيج بن في مدينة لندن عاصمة بريطانيا العظمى، حيث تم تثبيتها في برج القديس ستيفان في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان في دائرة ويستمنستر. وتعتبر من ايقونات بريطانيا المميزة.

وتعد ساعة بيج بن مقصداً مهماً للعديد من السياح التي يأتي لزيارتها من مختلف أنحاء العالم، حيث يمكن التمتع بالجلوس في ساحة بيج بن.

والاستمتاع بالنظر إلى هذا الصرح العريق وإلى الفن المعماري الساحر. كما يوجد العديد من المطاعم والفنادق القريبة من الساعة بيج بن.

بادروا معنا لتعرف على أفضل الأماكن السياحية بلندن   

سبب تسمية ساعة بيج بن

يعود تسمية ساعة بيج بن للجرس الذي كان متواجد في أعلى البرج وهو يرجع إلى القديس ستيفان. وقد تم تسمية الجرس من قبل السير بنيامين هول وهو المفوض العمل الرئيسي “وزير الأشغال” في عام 1858.

وتقول مصادر أخرى إن هذا الاسم يأتي من اسم بنيامين كونت الملاكم ذو الوزن الثقيل الشهير في ذلك الوقت.

في عام 2012 تم تسمية برج الساعة ببرج اليزابيث ” Elizabeth tower” نسبةً إلى الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة إليزابيث.

حقائق مذهلة عن ساعة بيج بن

  • يضم برج ساعة بيج بن متحفاً صغيراً يقع في قمة البرج
  • برج الساعة جزءاً من مبنى تاريخي محمي من الدرجة الأولى منذ عام 1970، وهو أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1987.
  • طول عقربها الصغير يبلغ 9 اقدام فيما يبلغ طول عقربها الأكبر 14 قدم
  • تم بناء البرج على طراز القوطي الحديث وهو مبنى حضاري ذو بناء عمراني ساحر.
  • تحسب الساعة الوقت بدقة متناهية بدقة تبلغ ثانية واحدة
  • كل ساعة تضيء ساعة بيج بن بواسطة 28 مصباحاً موفراً للطاقة بقدرة 85 وات لكل منها وكل مصباح له 60000 ساعة من العمر ليعمل بشكل جيد.
  • تتميز الساعة بأرقامها الرومانية التي يبلغ علوها 60 سم
  • نقشت على الساعة عبارة “الرب يحفظ لنا الملكة فيكتوريا”
  • وبسبب التغيرات في ظروف الأرض منذ البناء يميل البرج قليلاً إلى الشمال الغربي بما يقرب من 230 ملم على ارتفاع 55 م مما يعطي ميل حوالي 1/240.
  • تم ضبط ساعة بيغ بن ذات الأربعة وجوه على إطار 23 قدمًا، (7 أمتار)، على جميع جوانب البرج.
  • تمّ نقل دقّات ساعة بيج بن على الهواء مباشرة في العام 1923 من الميلاد.

لا تنسى التعرف على اجمل اماكن في لندن المسافرون العرب 

مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة البريطانية

ساعة بنغ بن

تعد مدينة لندن أكبر المدن البريطانية وهي العاصمة السياسية والاقتصادية للمملكة المتحدة، وتقع مدينة لندن بالنسبة إلى المملكة المتحدة في الجهة الجنوبية الشرقية.

وتقع بالنسبة إلى إنجلترا أيضاً في الجهة الجنوبية الشرقية، وتقع بالنسبة إلى قارة أوروبا في الجهة الشمالية الغربية، ويمر في مدينة لندن نهر التايمز وهو أطول أنهار في إنجلترا حيث يبلغ طوله حوالي 346 كيلو متر.

وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بحضارتها التاريخية القديمة. وهناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها:

برج الجسر 

من أفضل الأماكن وأجملها ويعد من أشهر المعالم السياحية والأثرية العريقة بمدينة لندن ويرجع تاريخ بنائه للفترة بين 1886م و1894م. وهو من مباني التاريخية التي تم بنائها على الطراز القوطي العريق.

نهر التايمز

وهو من معالم مدينة لندن حيث يمتد من المنبع  كوتسولدز ويمر وسط مدينة لندن بالإضافة لعدة مدن بريطانية أخرى، حتى يصل إلى مصبه في بحر الشمال. ويحتوي النهر على العديد من أنواع السمك المختلفة والزوارق الرائعة التي تجوب المدينة.

برج ذا شارد 

يعد أحد العجائب الموجودة في بريطانيا حيث يعتبر من أطول ناطحات الأوروبية ويقع هذا البرج في حي لندن بريدج، ويقع بالقرب منه محطة قطارات مركزية، ويرتفع بحوالي 309.6 متر.

المتحف البريطاني 

يعد من أهم المتاحف على المستوى العالمي الذي يعرض الكنوز المختلفة التي تنتمي لمختلف الشعوب والحضارات، والتي قد تصل لثلاثة عشر مليون قطعة آثار.

الوسوم

SANA AL-MASRI

Translator and copywriter, graduated from Damascus university - English department

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق