السياحة حول العالمالدول الأجنبية

أهم 10 اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

دائمًا يتساءل الكثيرون عن أهم 10 اماكن سياحية في اسبانيا مدريد، حيث أن مدريد تعد عاصمة دولة اسبانيا فهي دولة منفتحة وذلك بسبب التوهج الحديث والعالمي.

وأيضًا الشخصية العاطفية والودية المدريدية الموجودة هناك تجعل الجميع من المتواجدين هناك يشعرون بأنهم في منازلهم، حيث أنها توفر لهم الكثير من المعالم السياحية والتي تعتبر من أكثر المعالم السياحية المهمة في العالم كله.



السياحة في مدريد

تعتبر مدينة مدريد هي عاصمة مدينة اسبانيا ومن أجمل المدن الموجودة في اسبانيا، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والكنوز التاريخية والثقافية مثل القصر الملكي والمسرح الملكي والكثير من المتاحف الأثرية والمعارض الفنية التي لا يوجد لها مثيل في أي مكان في أوروبا بأكملها.

وتشتهر أيضًا بالمطاعم والمقاهي المميزة عن غيرها، كما تضم الكثير من المباني التي تتميز بالتصميم العمراني الراقي، وتتميز مدينة مدريد الاسبانية بجوها الصيفي الجميل والرائع والذي يجذب الكثير من السياح إليها حتى يقضون عطلة مريحة وممتعة مع أفراد أسرتهم في وسط هذه المعالم السياحية والمناطق الجميلة والأنشطة الرائعة.

كما توجد في مدينة مدريد أفضل وأفخم الفنادق وأجملها والتي تقع قريبة من الأماكن الحيوية الموجودة في مركز المدينة، وسوف يتم التعرف على اماكن سياحية في اسبانيا مدريد من خلال موقع محيط.

أهم معالم السياحة في مدريد

أهم 10 اماكن سياحية في اسبانيا مدريد
اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

يذهب الكثير من السياح سنويًا إلى الذهاب إلى الأماكن السياحية الموجودة في مدريد اسبانيا وذلك بسبب ما تحويه هذه المدينة من معالم سياحية جميلة ومدهشة مثل ما يلي:

ملاهي وارنر بروس مدريد

هذه الملاهي تعتبر من أهم عشر اماكن سياحية في اسبانيا مدريد للأطفال، كما تقع في جنوب مدينة مدريد السياحية وذلك على بعد 30 كيلو متر من مركز المدينة، كما تعتبر من أشهر مدن الألعاب في مدريد اسبانيا كما أنها إحدى المعالم السياحية في دولة اسبانيا.

متحف ديل برادو

يعد متحف ديل برادو هو المتحف الوطني الرئيسي في دولة إسبانيا، كما أنه من أقدم الأماكن السياحية في مدينة مدريد ويعود تاريخ هذا المتحف إلى القرن الـ 18 كما يضم في داخله الكثير من الأعمال واللوحات الفنية لأهم الفنانين الموجودين في العالم والتي تخص الفن الأوروبي بين القرنين القرن 12 والقرن 19.

حديقة ريتيرو

وهي تعتبر من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة مدريد، كما أنها من أجمل المناطق هناك وتمتد هذه الحديقة على مساحات واسعة، كما أنها تقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تعمل على المساعدة على قضاء وقت رائع وممتع في وسط الطبيعة الجميلة والخلابة.

بلازا مايور مدريد

تعد من أبرز وأهم الأماكن السياحية في مدينة مدريد الاسبانية، كما أنها تقع في وسط المدينة حتى تكون مقصودة لجميع الزوار والسياح من جميع الأماكن الموجودة في العالم، كما تضم الصحراء الكبرى الكثير من المطاعم والمقاهي.

ساحة بويرتا ديل سول

تقع هذه الساحة في وسط المدينة كما أنها تضم الكثير من المباني التي تتميز بالتصميم المعماري المتميز والذي يجعلها من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في مدينة مدريد.

كما يوجد بها عدد من التماثيل التي تعبر عن رمز مدينة مدريد الاسبانية، كما أنها تجذب الكثير من السياح لها وذلك بالإضافة إلى تواجد الكثير من المحلات التجارية العالمية بها.

إقرأ أيضًا: أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أبرز اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

أهم 10 اماكن سياحية في اسبانيا مدريد
اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

القصر الملكي

يتميز هذا القصر بالتصميم الفخم الرائع الذي يجعله من أهم وأجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد، كما أنه يحتوي على 2500 غرفة ملكية ويحيط به الكثير من الحدائق الخضراء الجذابة الخلابة.

الحديقة النباتية الملكية في مدريد

تقع هذه الحديقة في مدريد في قلب منطقة مدريد بمدينة موريو أمام متحف برادو،  وهي تعتبر من أهم وأجمل المناطق السياحية في مدريد للأطفال.

حدائق ساباتيني

هذه الحديقة تعتبر جزء من القصر الملكي الموجود في مدينة مدريد الاسبانية، كما أنها تعتبر واحدة من أهم وأجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد، كما تتميز هذه الحديقة بالجمال والهدوء وجوها الطبيعي والساحر ولهذا فهي من أجمل المعالم السياحية في مدينة مدريد.

الأحياء السياحية في مدريد

  • أوستريا.
  • بريو دي لا ليتراس.
  • كاسا دي كامبو.
  • كاستيلانا.
  • شمبري.
  • كوكا.
  • سول جران فيا.
  • لا لاتينا.
  • مدريد ريو.
  • باسيو ديل ارتي.
  • برنسيسا.

أشهر مناطق الجذب السياحي في مدريد

أهم 10 اماكن سياحية في اسبانيا مدريد
اماكن سياحية في اسبانيا مدريد

متحف رينا صوفيا

افتتحته الملكة صوفيا، كما أنه قد تم بناؤه كمستشفى ويضم مجموعة كبيرة واسعة من الأعمال التي قام بإنشائها الفنانين الأسبان كما يضم المتحف تشكيلة كبيرة من الأعمال الفنية التي تنتسب لأشهر الفنانين الأسبان ومن أبرز هذه هؤلاء الفنانين الفنان بابلو بيكاسو والفنان سلفادور دالي.

ويعتبر هذا المتحف إحدى أبرز وأجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد، كما أنه يعد تكملة حديثة لمتحف برادو التاريخي، وقد تم افتتاح هذا المتحف رسميًا في عام 1992 ميلادية وذلك بأمر من الملكة صوفيا.

ميركادو دي سان ميغيل

هو يعتبر من أفضل وجهات التسوق المشهورة بالأطعمة المحلية والشهية في مدريد اسبانيا، كما يتميز بالهندسة المعمارية المعقدة التي تم صناعتها من الحديد الظهر، بدران ناجي هو يعتبر مكان مشهورًا جدًا هناك، حيث يجتمع فيه الزوار والسكان حتى يستمتعون بالمقبلات والمشروبات.

معبد ديبود

يعتبر أكثر المعالم السياحية الغريبة الموجودة في حديقة أويستي وهي حديقة توجد بالقرب من القصر الملكي وقد أعطت الحكومة المصرية معبد ديبود لأسبانيا، وذلك كان في عام 1968.

بلازا دي سيبيليس

يعتبر من أفضل وأجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد والتي تكون محاط بالكثير من المباني المشيدة على الطراز الكلاسيكي الحديث، كما يوجد في وسط الساحة تمثال وهذا التمثال يعتبر رمز من رموز المدينة.

بويرتا ديل سول

يقع بويرتا ديل سول في وسط مدينة مدريد وهو يكون مفترق طرق يجتمع به الناس كل ليلة رأس السنة حتى يقومون بالترحيب بالعام الجديد، كما يعد تمثال الدب و شجرة الفراولة يقفان على جانب واحد من بويرتا ديل سول ويعتبر رمزًا من رموز مدريد.

ريتيرو بارك

وهي تكون منتشرة على مساحة 350 فدان من الحدائق والمباني والنافورات التي تقع على حافة وسط المدينة وهي تعتبر أيضًا مكان مفضل للسائحين، كما تتميز ببركة الصناعية كبيرة يقوم الناس باستئجار قوارب بها.

متحف برادو

تعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي المشهورة في مدينة مدريد، كما يضم واحدة من أفضل المجموعات الفنية الموجودة في العالم وغيرهم من الأعمال الفنية والثقافية والتاريخية.

بلازا مايور

هي من أشهر المساحات الفخمة الموجودة في مدريد، كما أنها تقع خارج حدود المدينة ويتم استخدامها في استضافة مصارعة الثيران.

ماهو شارع غران فيا

يعتبر هذا الشارع من أشهر الشوارع الموجودة في مدينة مدريد وقد تم إنجاز هذا الشارع في عام 1910 ويتواجد في هذا الشارع إضاءة جانبية ومجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم ولهذا فهو من أهم وأجمل اماكن سياحية في اسبانيا مدريد.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق