ADVERTISEMENT

تاريخ مدينة الثلج في الصين والمواقع السياحية بها

مدينة الثلج في الصين

تعرف الصين بتعداد مدنها التي تجذب السياح ومنهم مدينة الثلج في الصين التي يتهافت على زيارتها السياح وتكون في أولى مخططات الزيارة للصين وتقع في شمال شرق الصين عاصمة هيلونغجيانغ.

تسميات مدينة الثلج في الصين

تعددت اسماء مدينة الثلج بالصين حيث سميت بهاربين على حسب لغة المانتشو ويعني هذا الاسم بمدينة لشبكات صيد السمك الجافة.

ADVERTISEMENT

كما شكل محافظة هلونغجيانغ جعلها تسمى باللؤلؤة في عنق البجعة كما سميتها موسكو بالشرق أو باريس الشرق بسبب تعدد العمران الموجود بها.

ولكنها سميت بمدينة الثلج بسبب أن فصل الشتاء تتعدد أيامه ويطول، تحتل مدينة الثلج مركز الحياة الاقتصادية والسياسية والتعليمية.

موقع مدينة الثلج في الصين

من المعروف أن مدينة الثلج تقع في شمال شرق الصين، وأنها تقع على الضفة الجنوبية لنهر سونغهوا، حيث لها أهمية ثقافية كبيرة تؤثر على المنطقة الشمالية الشرقية في الصين.

ADVERTISEMENT

حيث أن مدينة الثلج في الصين تتكون من ثماني مناطق رئيسية وثلاث مدن بمستوى المقاطعات، وسبع مقاطعات

تاريخ مدينة الثلج في الصين

مدينة الثلج لها تاريخ طويل وعريق حيث كانت تشتهر بأنها ليس لها أسوار، وتميزت في أواخر القرن الحجري القديم بالتطور والنشاط البشري، كما أنها دخلت العصر الحجري الحديث وبعدها دخلت العصر البرونزي.

كما كانت تسمى قديمًا بمدينة بينكيانغ لأنها تحتوي على مطاحن الدقيق التاريخية وبها الكثير من المصانع التي تصنع الأطعمة المحفوظة.

المواقع السياحية في مدينة الثلج في الصين

تحتوي مدينة الثلج على 500 موقع سياحي منها المتحف القطبي وبرج مكافحة الفيضان ومعبد جيلو، وكنيسة صوفيا، كما أنها وجه للسياحة لما تمتلكه من وجهات متميزة مثل بحيرة جينغو وخمس بركات أخرى ومحميات طبيعية.

ومن المعروف أن مدينة الثلج تشتهر بالمزيج بين العمارة الشرقية والغربية مما يجعلها وجه للسياح حيث يفضلون زيارتها بفصل الشتاء بسبب الأجواء الجمالية.

وما يقام بها من مهرجان الجليد والثلج الذي يجعل السياح تزورها مخصوص للاستمتاع بهذا المهرجان، تصل درجة حرارة مدين الثلج إلى 25 درجة مئوية تحت الصفر.

يوجد بها شارع تشونغ يانغ وهو شارع شهير بالتنزه به حيث يصل طوله إلى 1450 مترًا من الشمال إلى الجنوب، ويتميز هذا الشارع بتصميمه الأوروبي.

منتزة سيبيريا تايغر ويقع في شمال نهر سونغهوا حيث يقع في وسط هاربين، يحتوي على النمور البيض والأسود والوشق والفهود السوداء ويشبه في تجواله برحلات السفاري.

برج التنين هو الثاني في العالم حيث يبلغ طولة إلى 336 متر حيث يتميز بأنه يقدم خدمة الطعام وهو تابع لتلفزيون هيلونغجيانغ، حيث أن من يصعده يستطيع رؤية هاربين من الأعلي بشكل كامل.

آيس أند سنوو وورلد حيث أنها تقابل موقع صن آيلند وتتميز بأنها حديقة كاملة بها العديد من المنحوتات الجليدية المنيرة وتشمل هذه المصنوعات الأبراج والتماثيل حتى المطاعم مصنوعة من الثلج.

هاربين صن آيلاند يقع موقعها في الضفة الشمالية لنهر سونغهوا، ويواجها متنزه ستالين وتتميز بمناظر هذه المدينة الجميلة وخاصةً في المناطق الشمالية الصينية.

كما تعرف هذه المنطقة بأن مساحتها تصل إلى 38 كيلو متر وتتكون من 20 موقع متميز وجميل كما أنها تشمل الأشجار والشواطئ.

يوجد بها مهرجان هاربين الذي يستضيف ملايين الزوار حيث يستخدم هذا المهرجان حوالي 120 ألف متر مكعب من الجليد و111 ألف متر مكعب من الثلج لبناء عالم كامل من الثلج.

يحتوي المهرجان على حوالي 2019 رجل الثلج يعرض على نهر سونغهوا المتجمد بشكل كامل في عام 2019 قام السياح ببعض الأنشطة مثل السباحة الشتوية في الماء البارد ويعتبر تحدي يقوم به أكثر من 300 شخص.

هذا المهرجان بدأ لأول مرة في الثمانينات وينتهي عند 5 فبراير

منتجات مدينة الثلج في الصين

اشتهرت مدينة الثلج بإنتاج الكثير من المنتجات التي يأتي السياح لشرائها مثل بيرة هاربين والنقانق الحمراء والخبز الروسي.

توجد مدينة أخرى تسمى مدينة الثلج ولكن في ماليزيا وهي عبارة عن مدينة تزينها الأنوار وتتميز بالمرح ويحبونها من هم يحبون الجو القطبي البارد.

تصل درجة الحرارة بها إلى تحت الصفر كل مكان بها يزين بالأشجار والمباني والمجسمات وهي مناسبة للعائلات والأطفال.

توجد هذه المدينة على مرتفعات جنتنغ هيلكو بارتفاع يصل إل 2000 متر وتقرب من منطقة شاه في ولاية سيلانجور، وتأخذ بمسافة نصف ساعة بالسيارة للوصول إلى عاصمة كوالالمبور.

كما يوجد بها حديقة مجانية وعامة وحديقة أخرى مغلقة برسوم رمزية، وبها بركة محاطة بأضواء براقة ومتعددة الألوان، بها مجمع سينمائي كبير، وصالة عرض دولية وسرداق كبير.

بها مطاعم رائعة ومنوعة مثل الكنتاكي والروشة، بالإضافة إلى المطاعم الماليزية التي تقدم أطباقًا شهية، كما يوجد مدينة ثلجية ومسارات للتزحلق على الجليد بالإضافة إلى لعبة التحليق في سماء جينتينج، ورياضة السقوط الحر في آسيا.

والحائط الحجري للتسلق الذي يبلغ ارتفاعه إلى 15 متر ببروزات متدلية بطول 6 متر ورحلات استكشافية، كما بها القطار الذي يمكن للسائح أن يرى المدينة بأكملها من الأعلى.

والعجلة الدوارة أو كما يدعى عليها عين على ماليزيا كما يوجد بها الدراجات الطائرة والسيارات المعلقة التي تمشي على قضيب معلق على ارتفاع 5 متر والقارب الأرجوحة وتسمح بركوب 22 شخص.

بها ست أماكن ترفيهية تم تسميتها لأكثر المدن شهرة مثل تايمز سكزير والممشى العالمي بأمريكا، وشارع الشامبزيليزيه بفرنسا، وفينيسيا بإيطاليا ولندن بإنجلترا

ولكن ينصح بزوار هذه المدينة بارتداء الملابس الثقيلة لأن الأجواء باردة وحتى يتمكنوا من الاستمتاع بوقتهم وبالأماكن المتنوعة المميزة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق