الدول الأجنبية

تأشيرة السفر الى اندونيسيا ومتطلباتها

السفر الى اندونيسيا

تقع جمهورية إندونيسيا في جنوب شرق أفريقيا وهي تعتبر من أشهر الدول السياحية، وحلم السفر الى اندونيسيا يراود الكثير لمشاهدة  المناظر الطبيعية الخلابة حيث أنه من أجمل دول شرق آسيا.

اليوم سوف نتعرف عن قرب على مميزات دولة اندونيسيا وماهي الأوراق التي يتم طلبها حتى نتمكن من  أخذ تأشيرة السفر إليها عن طريق موقع محيط الذي يقدم لكم المعلومات بشكل شامل.



ماذا تعلم عن دولة اندونيسيا

جمهورية اندونيسيا وعاصمتها جاكرتا ويكون موقعها الجغرافي في جنوب شرق آسيا السفر الى اندونيسيا أصبح حلم سهل المنال، وهي تضم أكثر من 17500 جزيرة، ويكون تعدادها السكاني يتخطى حاجز 230 مليون شخص وتكون الغالبية من الديانة المسلمة.

إندونيسيا تحتل المركز الرابع على العالم من حيث التعداد السكاني، واقتصاد تلك الدولة يحتل المركز 18 على العالم، ويعود تاريخ تسمية هذه الجمهورية بذلك الاسم نسبة إلى أندوس وهي الهند وكلمة نيسوس وهي تكون جزيرة باللغة الإغريقية، وأطلق عليها هذا الاسم في القرن 18.

السياحة داخل إندونيسيا

السفر الى اندونيسيا
السفر الى اندونيسيا

دولة اندونيسيا من أجمل الدول في شرق آسيا، السفر الى اندونيسيا يكون لأكثر من غرض على رأسهم السياحة، حيث أن يرغب الكثير في قضاء عطلة جميلة في فصل الصيف فيها فإن جوها يكون رائع، حيث أنها تحتوي على عدد من الجزر التي تتميز بالمناظر الطبيعية.



دولة اندونيسيا تضم مجموعة من الجزر التي تجذبك إليها وتجعل السفر الى اندونيسيا وجهتك كل عام، ويقدم المطعم الاندونيسي مجموعة متنوعة من الأكلات الشهية،  كما أن جوها يميل للدفيء طوال العام، فبذلك تستطيع التجول داخل البلد كيفما شئت.

ما هي خطوات الحصول على تأشيرة السفر

  • يوجد نوعين من تأشيرات السفر الى اندونيسيا، الأولى تعطي مدة أقل من الشهر.
  • أما التأشيرة الثانية فقد لا تتجاوز مدة شهرين.
  • يمكن الحصول على التأشيرة من خلال المطار أو الميناء التي تخص سفارة إندونيسيا.

ما هي الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة

  • يجب توفير جواز السفر مع مراعاة أن يكون ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • يتم حجز تذكرتين من المطار الأولى تكون ذهاب والثانية تكون إياب.
  • يجب الدخول بطرق رسمية ومشروعة مع مراعاة القوانين والشروط التي حددتها الدولة.
  • يجب وضع صورة شخصية للمسافر ذات خلفية بيضاء على طلب الحصول على التأشيرة.
  • يتم دفع رسوم مالية حتى يتم الدخول إلى البلد.
  • يجب كتابة جميع البيانات استمارة السفر الخاصة بالمسافر بخط يده.
  • يقوم المسافر بتقديم جميع الأوراق إلى الجهة الرسمية الخاصة بدولة اندونيسيا.
  • يجب عدم تجاوز المدة المحددة داخل التأشيرة وهي تكون بحد أقصى شهرين.
  • يتم إلزام السائح بدفع مبلغ مادي على سبيل الغرامة على كل يوم يزيد عن المدة المسموح بها في التأشيرة.
  • عند الجلوس بعد الحد الأقصى لتأشيرة يكون السائح يعرض نفسه للسجن والترحيل عن طريق الحكومة الإندونيسية.

إقرأ أيضًا: السياحة في المغرب للعائلات

أهم المعالم السياحية داخل اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا
السفر الى اندونيسيا

مدينة جاكرتا

هي عاصمة اندونيسيا وتقع على الساحل الشمالي الغربي لمدينة جاوة، وهي من أهم المدن في تلك الدولة، زيارة مدينة جاكرتا تكون أحد أسباب السفر الى دولة اندونيسيا، حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من مناطق الجذب السياحي وتضم معالم سياحية متميزة مثل مدينة المرهي وأيضًا متحف اندونيسيا الوطني.

حديقة أنشول الترفيهية

حديقة انشول تعتبر من أكبر وأشهر الحدائق الترفيهية التي تعمل على تنشيط السياحة في إندونيسيا، حيث أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الوافدين إلى البلد، وهي تضم مدينة ألعاب كاملة تُسعد جميع أفراد الأسرة ومن خلالها يستطيعون قضاء وقت ممتع.

كما أن حديقة انكول أو انشول كما تعرف توفر الكثير من الحدائق المائية التي تجذب أنظار الجميع، وتضم عالم البحار الذي يميز تلك الحديقة عن غيرها من الحدائق الأخرى.

جزر بالي الخلابة

يتم السفر إلى بلد اندونيسيا لزيارة جزر بالي الساحرة حيث الاسترخاء والوصول إلى جميع وسائل المتعة، فهي تكون وسيلة جذب سياحي، حيث  يأتي لها الآلاف السياح من جميع أنحاء العالم كل عام وهي تبعد عن العاصمة مسافة ساعتين بالطائرة.

جزر بالي تعتبر معلم سياحي عائلي حيث أنها تمتلئ بالمدن الترفيهية التي تتمتع بها جميع أفراد الأسرة، كما أن تلك الجزر تضم مساحات كبيرة من الجنائن حيث الخضرة والجو المتميز، بالإضافة إلى ذلك فإن بها شواطئ رملية حيث المياه الزرقاء النقية.

يمكن ممارسة مجموعة من الأنشطة داخل جزر بالي مثل الصيد لجميع عشاق صيد السمك، كما أن يمكن ممارسة رياضة الغوص بها، بالإضافة إلى ذلك رياضة السباحة في الشواطئ المتميزة.

منتزه تامان ميني اندونيسيا

هذا المنتزه العائلي يكون من أهم وأشهر المعالم السياحية المتواجدة داخل العاصمة جاكرتا، حيث أنه يقدم جميع الأماكن السياحية المتواجدة داخل البلد ولكن بأحجام صغيرة، كما أنها تضم حديقة الحيوان التي تجمع تشكيلة من الحيوانات النادرة، ويوجد بها متحف فني متميز بالإضافة إلى حديقة الأزهار.

كما أنها تضم مدينة ترفيهية وملاهي متكاملة للأطفال، كما توفر مجموعة من المتاجر والمطاعم التي تقدم المأكولات الشهية التي يبحث عنها زائري البلد، ويوجد بها مجموعة من القاعات الفاخرة المناسبة للحفلات، ويقع المنتزه في شرق العاصمة وتتميز بالهواء النقي الذي يبحث عنه الكثير.

مدينة باندونق

هي العاصمة الإقليمية لجاوة، وتحتل المركز الثالث في مدن إندونيسيا من حيث المساحة وهي تتميز بالمناظر الخلابة التي تجعل السفر الى اندونيسيا لإيجاد جميع ألوان المتعة، فهي تقع في المنتصف و تحيط بها مجموعة من البراكين في جميع الاتجاهات.

كما يتم التمتع بالنظر إلى مزارع الشاي التي تملأ الأرجاء، كما أنها تشتهر بالينابيع الحارة وبالإضافة لذلك يستمتع السائح في اندونيسيا بمشاهدة مزارع الفراولة الجذابة ورؤية الشلالات الرائعة التي تدخل البهجة في قلب مشاهديها و يتمتع السياح بالمناظر الطبيعية المتواجدة مثل البحيرات التي تحتويها.

جزيرة لومبوك

هي من أكثر الجزر شهرة في دولة اندونيسيا حيث أنها تتمتع بالطبيعة الساحرة التي تريح النفس وتصفي الذهن، ولا تبعد تلك الجزر عن العاصمة جاكرتا مسافة ساعتين بواسطة الطائرة، وهي تضم مجموعة من الشواطئ الذهبية، كما أنها تضم مساحات كبيرة خضراء تظهر جمال الطبيعة.

كما تضم مجموعة من الجبال الشامخة والغابات الواسعة، تقدم تلك الجزر مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات نادرة الوجود التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث أنها توفير مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تتعلق بالمياه من ركوب الأمواج والسباحة والغطس وغيرها الكثير من الأنشطة.

مدينة بونشاك

تلك المدينة يكون موقعها الجغرافي في جنوب العاصمة جاكرتا، وتعرف بالمناظر الطبيعية التي توفرها مزارع الشاي التي تقع على مساحات شاسعة، وهي تقع على بعد مسافة السير ساعتين بواسطة السيارة، وتعتبر من أهم معالج الجذب السياحي وتكون السبب الرئيسي وراء السفر الى اندونيسيا.

تتميز مدينة بونشاك بالجو الرائع المتميز، ويكون ذلك من أهم أسباب الجذب السياحي من جميع أرجاء العالم، ويحدد العرب وجهتهم على تلك المدينة على وجه الخصوص، حيث أنها توفر لهم الجو النقي الذي يدخل على نفوسهم الراحة والاطمئنان.

بذلك نكون تعرفنا على جميع المعلومات التي تخص السفر الى اندونيسيا لعمل جولة سياحية متميزة وممتعة، وسوف نتعرف على الدول التي يُسمح لها بالدخول إلى البلد.

ما هي الدول التي يسمح لها بالدخول إلى اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا
السفر الى اندونيسيا
  • دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المملكة العربية السعودية.
  • دولة قطر.
  • دولة الكويت.
  • سلطنة عمان
  • مملكة البحرين.
  • جمهورية مصر العربية.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق