صيانة السيارات

اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

يواجه السائقين بعض المشاكل التي تظهر في السيارة أثناء قيادتها مثل اعراض تنسيم ثلاجه المكينه والتي يبحثون عن حل لها بشكل مؤقت لحين الوصول إلى مراكز الصيانة وصيانتها بشكل نهائي؛ وهذا  الذي سيقدمه إليكم موقع محيط اليوم.

اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

عند حدوث تلف في ثلاجة المكينة نلاحظ أن السيارة أصبحت أبطأ مما كانت عليه من قبل بالرغم من الضغط على دافع البنزين وتزويدها بالكثير من البنزين، ويرافق البطء صدور صوت عالي يشبه الطنين حتى ولو كانت السيارة واقفة لا تسير، وقد ينتج عن ذلك صلابة في عمل الماكينة حتى ولو كان السائق يسير بسرعات قليلة.



في حالة ظهور اعراض تنسيم ثلاجه المكينه السابقة قد تظهر أيضًا مشكلة وهي عدم توقف الماكينة بشكل سريع بمجرد توقف السيارة عن العمل، وهذا يؤدي إلى نقصان مستوى سائل التبريد وربما يحدث تسرب ويمكن ملاحظته عند التوقف بالسيارة لفترة.

ما هي وظيفة ثلاجة المكينة

اعراض تنسيم ثلاجه المكينه
اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

بعد معرفة اعراض تنسيم ثلاجه المكينه لابد من معرفة ما وظيفة هذه الثلاجة هذا الجزء بمثابة الجهاز التنفسي لدى السيارة مثل الإنسان حيث تقوم الثلاجة بأخذ الأكسجين من الخارج وإعادة تدويره بين أجزاء السيارة يعمل ذلك على تبريد تلك الأجزاء وتوليد الطاقة في جميع أنحاء السيارة ثم طرد الأكسجين هذا في شكل عوادم السيارات.

مما تتكون أجزاء ثلاجة المكينة

لابد من التعرف على مكونات ثلاجة المكينة حتى نستطيع تحديد سبب ظهور اعراض تنسيم ثلاجه المكينه فقد نجد أن ثلاجة المكينة تتكون من أنابيب وفلاتر تقوم بسحب الهواء من الخارج وتوزيعه بشكل متساوي إلى مكونات الأسطوانات الموجودة في المكينة لذلك لابد من فحص الثلاجة حتى نتجنب وجود أعطال بها.

ولكن من الصعب أن يتلف هيكل ثلاجة المكينة ولكن يمكن أن يحدث عندما تصاب أجزاء معينة بالتسريب مما يتسبب في أن الثلاجة تسحب الكثير من الهواء مما يتسبب في زيادة ضغط الثلاجة عن الهواء الخارجي وهو عكس المطلوب لأن من الطبيعي أن ضغط الهواء داخل الثلاجة أقل من ضغطه خارجها.

وذلك التسريب وسحب الهواء الزائد يجعل السيارة تتعرض لخلل بين خليط الوقود والهواء وهذا يتسبب في حرق وقود قليل مقابل ضغط هواء زائد وهذا سوف يزيد من التحميل على ثلاجة المكينة مما يؤدي إلى ظهور أصوات مزعجة، لذلك لابد من فحص الفلتر المسئول عن خروج العوادم لأن في حالة انسداده يتسبب في ضعف سحب السيارة

لابد من فحص كويل الكهرباء لأنه المسئول عن إتمام عملية الكهرباء في السيارة فعندما يحدث أي عطل به تصبح السيارة غير متزنة خاصة عن الضغط على البنزين، لابد من استخدام بنزين خالي من الرصاص مع ضرورة تنظيف فلتر الهواء المسئول عن تنقية الهواء الداخل للسيارة.

إقرأ أيضًا: أعراض تلف أسلاك البواجي وماهي الفحوصات اللزمة لكشفها

هل توجد ثلاجة أخرى بالسيارات

اعراض تنسيم ثلاجه المكينه
اعراض تنسيم ثلاجه المكينه

بالفعل توجد ثلاجة أخرى غير ثلاجة المكينة ولكنها خاصة بالتكييف وقد تتعرض للتلف أو الضعف وهذا بسبب هو سوء جودة الفريون لما يتسبب في أنه لا يستطيع أداء وظيفته المطلوبة أو ربما يكون السبب هو تلف ثلاجة المكينة والتي تتسبب في زيادة درجة حرارة السيارة.

أو أن فلتر الهواء تالف أو مسدود ببعض الشوائب ولابد من تغييره أو تنظيفه وربما يكون السبب هو أن مروحة الثلاجة معطلة وتالفة، ولذلك لابد من معرفة الحلول لهذه المشكلة والتي ربما تكون مرتبطة بتلف ثلاجة المكينة الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الرديتر.

وبالتالي يمكن تبريد غطاء الرديتر بماء مخصص للتبريد أو شحن التكييف من خلال الشركة المصنعة للسيارة، مع ضرورة فحص فلتر الهواء وتبديله إذا وجب الأمر، مع ضرورة إصلاح الأعطال الموجودة في مروحة الثلاجة، كما يجب قياس قوة الضغط مع تغيير الضاغط إذا وجب الأمر.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق