تجارب saxenda ابر التنحيف وطريقة الاستخدام

تجارب saxenda ابر التنحيف تعد إبر سكيسندا هي عبارة عن إبر تعمل على التخلص من الوزن الزائد وهي تعد العامل المساعد للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويمارسون التمارين الرياضية بشكل يومي، ولكنهم لن يتمكنوا من الوصول للوزن المطلوب، بالإضافة إلى ذلك فهي تعد الحل الأمثل للأشخاص الذين لا يرغبون في الخضوع لعمليات جراحية لإنقاص الوزن الزائد، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

تجارب saxenda ابر التنحيف

تروي أحد السيدات البالغة من العمر 35 عام والتي كانت تعاني من وزن زائد عن تجربتها مع حقن سكيسندا للتنحيف، حيث كانت كتلة الدهون في جسمها تتجاوز الـ 30

وقد قامت بتجربة الكثير من الأنظمة الغذائية للتخلص من وزنها الزائد ولكنها فشلت، كما أنها قد قامت بممارسة الكثير من أنواع التمارين الرياضية ولكن دون جدوى.

كما أنها ذكرت أنها في الكثير من المحاولات السابقة كانت تنجح في التخلص من وزنها الزائد ولكن سرعان ما يعود الوزن لما كان عليه بل وأكثر، الأمر الذي جعلها تصاب بخيبة الأمل علاوة على أن زيادة الوزن.

قد سببت لها الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، مما جعل الطبيب المختص يخبرها بضرورة إنقاص وزنها حتى تتجنب الإصابة بمرض السكري بشكل كامل وعدم القدرة على التخلص منه مدى الحياة.



قامت السيدة بالتوجه لطبيبة التغذية من أجل استشارتها وسؤالها عن طريقة فعالة تمكنها من إنقاص وزنها بشكل فعال ودون معانا، إلا أن الطبيبة قد أخبرتها عن ضرورة إجراء عملية جراحية وأن ذلك هو الحل الوحيد ولكن تلك السيدة رفضت لخوفها من العملية الجراحية.

ثم أخبرتها الطبيبة عن حقن سكسيندا للتنحيف ومدى فعالية تلك الحقن في عملية إنقاص الوزن بشكل فعال إلا أن الطبيبة أخبرتها أن تلك الحقن ليست بديلًا عن ضرورة إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

يبدأ استخدام تلك الإبر بشكل يومي وهو ما ذكرته السيدة من خلال تجربتها مع الحقن حيث كانت تقوم تلك الحقن بسد الشهية تمامًا مما يجعلها تتناول كميات قليلة من الطعام.

كما أنها كانت تحرص على تناول أكل صحي يساعدها على التخلص من الوزن الزائد وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة بشكل يومي، بالفعل تمكنت السيدة من فقد الكثير من وزنها في غضون شهر بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضاً: تجاربكم مع ابر التنحيف

تجارب saxenda ابر التنحيف
تجارب saxenda ابر التنحيف

دواعي استعمال إبرة saxenda

تستخدم إبر سكيسندا في حالات الرغبة في التخلص من الوزن الزائد ولكن يجب الحرص على إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة يوميًا.

تم اعتماد تلك الإبر من قبل إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على أنها تختلف تمامًا عن أدوية التخسيس الأخرى حيث أنها تعمل على تنشيط مراكز الشبع بالمخ الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بالشبع طوال الوقت.

من الجدير بالذكر أن تلك الحقن تعمل على الشعور السريع بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام وبالتالي لن يتم إدخال الكثير من السعرات الحرارية على الجسم وهو ما يمكن الجسم من خسارة الكثير من الوزن الزائد في أقل وقت.

وبشكل آمن جدًا على الصحة العامة، إلى جانب أن حقن سيكسندا تساعد على تثبيت الوزن في حالة الوصول للوزن الطبيعي والمناسب مع طول الشخص وعدم عودة تلك الكيلوات مرة أخرى.

اطلع على: طرق تنحيف البطن والأرداف | كيفية خسارة الوزن الزائد بطرق بسيط

طريقة استخدام إبر saxenda

من الضروري جدًا التعرف على طريقة استخدام الحقن سيكسندا وذلكك لأن الاستخدام الخاطىء لها يمكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات للمريض، تأتي تلك الحقن في قلم يتم تعبئته بشكل مسبق.

فهو يحتوي على 3 مل من سائل عديم اللون وهي تلك الكمية التي يحتاج إليها المريض للحقن، يتعين على المريض ضرورة تعبئة القلم بشكل مسبق وتخزينه في المبرد على درجة حرارة تتراوح ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية.

تجارب saxenda ابر التنحيف
تجارب saxenda ابر التنحيف

الأعراض الجانبية لحقن saxenda

إن حقن سيكسندا يمكن أن تسبب الكثير من الأعراض الجانبية شأنها شأن الكثير من الأدوية والعقاقير الأخرى نذكر منها ما يلي:

  • يمكن أن تتسبب في انخفاض مستوى السكر في الدم وهو الذي يتضح من خلال الشعور بعرق بارد وبهتان على الوجه، تسارع في ضربات القلب، الشعور بالرغبة في الأكل والنوم باستمرار، التوتر وصعوبة التركيز في حالة ملاحظة تلك الأعراض لابد من استشارة الطبيب المعالج.
  • كما أنها تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل في المعدة منها عسر الهضم والتهابات في بطانة المعدة إلى جانب الشعور بحرقة في المعدة وانتفاخ في البطن.
  • كما أنها تتسبب في الأرق خاصة في الشهور الثلاثة الأولى من بداية العلاج.
  • تغير واضح في حاسة التذوق.
  • الشعور بالدوخة.
  • تعرض البنكرياس لزيادة إنتاج الإنزيمات مثل الليباز أميليز.

يُمكنك معرفة الآتي: فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن وتسريع حرق الدهون

أعراض جانبية غير شائعة ” قد تظهر لدى 1 من كل 100 شخص “

أحيانًا قد يتعرض أحد مستخدمي الإبر لبعض من الأعراض الجانبية ولكنه ليست شائعة منها ما يلي:

  • الجفاف حيث أن إبر سيكسندا يمكن أن تتسبب في إصابة المستخدم في البداية بالإسهال مما يفقده الكثير من السوائل الأمر الذي يجعل المريض يكثر من تناول السوائل وتقليل تناول الأطعمة.
  • تعرض الغدة الدرقية للكثير من المشاكل منها تضخم الغدة أو العقيدات.
  • تعرض البنكرياس للكثير من المشاكل.
  • سرعة في نبضات القلب.
  • التهاب في المرارة.

أعراض جانبية نادرة قد تظهر لدى شخص كل 1000 شخص

كما أن لتلك الحقن بعض من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تظهر ولكنها نادرة جدًا وهي كالتالي:

  • خلل وانخفاض ملحوظ في وظائف الكبد والكلى.
  • كما أنه يمكن أن تتسبب في تعرض الشخص للفشل الكلوي الحاد والتي يمكن معرفتها من خلال ظهور بعض العلامات منها انخفاض كمية البول، الشعور بوجود طعم معدني في الفم إلى جانب ظهور بعض من الكدمات.

في نهاية حديثنا عن تجارب saxenda ابرا التنحيف تجدر بنا الإشارة إلى ضرورة إستشارة الطبيب قبل العزم على استخدام تلك الحقن،

فهي على الرغم من أنها من أفضل أنواع الأدوية التي يمكن استخدامها للتخلص من الوزن الزائد إلا أنها تستخدم فقط لهؤلاء الشخص الذي يعانون من وجود وزن كبيرة تصل الكتلة الدهنية في الجسم لـ 30.

تابع قراءة: أسهل طريقة لتنحيف الجسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق