ADVERTISEMENT

وصف لمدينة سيدي بوسعيد

وصف لمدينة سيدي بوسعيد عبر موقع محيط، يبحث الكثيرون عن من الناس يبحثون عن وصف مدينة سيدي بوسعيد والتي تعد واحدة من أهم وأشهر المدن الساحلية في دولة تونس وتعتبر أول موقع محمي في العالم وقد تم تأسيسها في القرون الوسطى وقد سميت بذلك الاسم نسبة إلى ولي صالح وكان اسمه أبو سعيد الباجى والذي أقام فيها متعبًدا زاهدًا.

أين تقع مدينة سيدي بوسعيد

وصف لمدينة سيدي بوسعيد
وصف لمدينة سيدي بوسعيد

تقع مدينة سيدي بوسعيد في دولة تونس تحديدًا في 20 شمال شرق تونس العاصمة حيث تتواجد في أعالي المنحدر الصخري الذي يطل على قرطاج وخليج تونس وتبلغ مساحتها ١٦٤ هكتار وتبعد عن وسط المدينة العاصمة ١٧ كيلو متر ويوجد بها مرسي بجانب شاطئ رملي.

ADVERTISEMENT

شاهد أيضًا: وصف مدينة قرطاج

وصف لمدينة سيدي بوسعيد

وصف لمدينة سيدي بوسعيد
وصف لمدينة سيدي بوسعيد

سآخذك في رحلة إلى مدينة سيدي بوسعيد عبر سطوري حيث قيل الكثير من الكلام في وصف مدينة سيدي بوسعيد حيث الشوارع المميزة المرصوفة من الحجر الرمال البيضاء،

والماء الأزرق النقي الصافي ونمط البناء والطراز المعماري المميز باللونين الأبيض والأبواب الزرقاء والسماء الصافية والجو الجميل المعتدل.

ADVERTISEMENT

مدينة سيدي بوسعيد هي مدينة سياحية بامتياز تنشد إلى شحن الروح وتنوير العقل وتدعو إلى الاسترخاء ورؤية المناظر الخلابة الجميلة من الأعلى وأيضًا يتواجد هناك بعض المعارض الفنية الصغيرة ومنها:

 قصر النجمة الزهراء

  • يعتبر هذا القصر من أبرز المعالم المعمارية في تونس، وقد بنى في أوائل القرن العشرين وقد قام ببنائه البارون دير لانجى في أعلى هضبة مدينة بوسعيد وسط حديقة شاسعة.
  • هذا القصر يعد مميز في تصميمه حيث انه جمع بين التصميم المعماري التونسي والتصاميم الزخرفية لبلاد الأندلس.

لا يفوتك الإطلاع على: معلومات عن وصف مدينة ورقلة بالجزائر

متحف دار الفن العنابي

  • يعتبر من أهم المتاحف الموجودة بمدينة بوسعيد بتونس حيث أقيم ذلك المتحف في القرن الثامن عشر على يد المفتاح محمد العنابي.
  • عبارة عن منزل صيفي كبير له فناء واسع وجميل وبه غرف تحتوي على الأثاث القديم ويوجد به مكتبة تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب العربية ويوجد به تماثيل من الشمع.

تعرف على: وصف مدينة طنجة واهم معالمها الاثرية

وصف مقاهي سيدي بوسعيد

مقاهي مدينة سيدي بوسعيد تختلف عن أي مقاهي في العالم حيث تتواجد فيها كل ما يحبه أي زائر مناظر خلابة من الأعلى تتمثل في المناظر الخلابة مثل الماء الصافي وأشكال المنازل المميزة والسماء الصافية،

ومن أشهر المقاهي في مدينة سيدي بوسعيد:

  • مقهى القهوة العالية: من المقاهي التي تتميز عن غيرها بالإطلالة الساحرة على مدينة سيدي بوسعيد وقد سميت بذلك الاسم لأنها كانت في الماضي تقتصر على الطبقة العالية فقط مثل والوزراء وأعيان البلاد.
  • المقهى الشرقي: يُقدم في المقهى المشروبات الساخنة والمشروبات الباردة بجميع أنواعها.

شاهد أيضًا: المدينة القديمة بمراكش ومعلومات عنها

وفى الليل تتحول المقاهي إلى أجمل أشكال السهرات حيث يقومون بحفلات غنائية على طريقة الفن التونسي حيث تأخذك الموسيقى التونسية إلى جمال من الألحان والتي تمزج بين الموسيقى التونسي والأندلسية.

شوارع سيدي بوسعيد

تتميز شوارع مدينة سيدي بوسعيد بأنها مختلفة عن غيرها من الولايات والمدن حيث شوارعها ليست بالأسفل بل أن شوارع مميزة مرصوفة بالحجارة والحصى مثل الأماكن الأثرية والمنازل والتصاميم المعمارية هي مزيج بين التصميم المعماري التونسي والتصاميم الأندلسية.

أما عن المنازل فهي مميزة حيث إن معظم منازل المدينة تكون باللونين الأزرق والأبيض حيث المنزل ابيض والشبابيك والأبواب باللون الأزرق مما يجعل مظهر المدينة خلاب وجميل ومميز إلى حد كبير.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على وصف لمدينة سيدي بوسعيد بشكل تفصيلي، كما تطرقنا إلى ذكر نبذة مختصرة عن المدينة وأين تقع تحديدًا في دولة تونس.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق